بالشرح | استمتع بالنوم بشكل أفضل مع هذة النصائح في نظام الأندرويد

    من المرجح بشكل كبير أنك تحب الهاتف أو اللوحي الخاص بك الذي يعمل بنظام الأندرويد، ويتضح هذا الأمور خصوصاً بعد الإنتشار السريع للهواتف واللوحيات بنظام تشغيل Android OS، ويرجع هذا الأمر لتنافس الكثير من الشركات التي تتبارى بانتاج الكثير من الأجهزة الذكية التي تحمل أفضل المكونات والمواصفات ولكن بسعر منافس.    ولكن هل لا يمكن أن تكون هذة الأجهزة بمختلف مسمياتها سبب للتأثير على نظام نومك اليومي وبالتالي تؤدي إلى تقليص حجم انتاجيتك في العمل وحياتك اليومية ؟!، بالطبع هذا الأمر ممكناً، فهو مثل باقي الأجهزة الذكية باختلافها وتنوعها، فاللوحي الخاص بك لديه القدرة وبقوة على عرقلة نومك بشكل كبير، ونظراً لانتشار هذا الأمر مؤخراً نقدم لكم اليوم أبرز النصائح للتمتع بنوم أفضل بصحبة اللوحي الخاص والذي يعمل بنظام Android OS.

  • لا تستخدمه قبل النوم

      من المعترف به عالمياً أن الضوء الأزرق والذي ينبعث من شاشات اللوحيات بمختلف أنواعها يُعكر صفو النوم، فهو يقلل من افراز هرمون الميلاتونين، وهو الهرمون الذي يشعر جسدك بأنه بحاجة إلى النوم، ولهذا السبب يُفضل أن تتجنب النظر بتمعن إلى شاشة اللوحي الخاص بك لمدة نصف ساعة أو 45 دقيقة قبل أن تبدأ بالنوم.

  • منع الإنحرافات البصرية أثناء تصفح الإنترنت

    عندما تزور مختلف صفحات الإنترنت عبر المتصفح الذي تستخدمه، غالباً ما يكون بها مواد بصرية واعلانية مبهجة، وهي آخر المواد التي تساعدك على الشروع في النوم، لأنها تضم الكثير من الحركات والتحركات بين طياتها دائماً وتؤثر على نشاطك الدماغي وتجله يقظ بشكل أكبر مما يساعده على التركيز، وبهذا لا تستطيع النوم بعد تصفح الإنترنت بمدة قصيرة.

    الحل هو تثبيت متصفح جوجل الرسمي Chrome على الهاتف أو اللوحي عبر متجر تطبيقات جوجل، وتصفح الإنترنت من خلاله، ويمكنك التحكم في هذا الأمر عن طريق كتابة الأمر ‘Chrome://flags‘ في شريط العنوان، ثم اضغط على Enter، قد بالتمرير للأسفل حتى تجد خيار ‘Reader Mode triggering’، ثم قم بتغيير حالة الخيار لتصبح Always، وبعد ذلك ستجد أمر ‘Make page mobile-friendly’ من أسفل الصفحة التي ستقرأها، وستجد المواد النصية لا المصورة هي التي تضح بشكل أكبر من غيرها.

  • التنبيهات التي تأتي في الصباح الباكر

    غالباً ما تأتي بعض التنبيهات مثل رسائل البريد الإلكتروني والرسائل الدعائية والقليل من التنبيهات الأخرى الخاصة بشبكات التواصل الإجتماعي أثناء النوم، في فترة ما بين 01:00 صباحاً و09:00 صباحاً، ويكون هذا الأمر مزعجاً، إذ أنه يؤرقنا دائماً، وخصوصاً مع الأشخاص الذين لا يسعدون بنوماً عميق دائماً، ولذلك فالحل هو تغيير وضع اللوحي إلى حالة ‘صامت’ أو ‘Silent’، وهناك حل آخر، وهو تحويل اللوحي إلى وضعية ‘عدم الإزعاج’ أو ‘Do not disturb’، إذا كان اللوحي يدعم هذة الخاصية.

  • خفت إضاءة اللوحي

    يمكنك محاولة تخفيف الضوء الأزرق الذي يصدر من شاشة اللوحي أثناء الليل، ومحاولة تعتيم الإضاءة الزائدة التي تصدر منه أيضاً، وكل هذة الرغبات يمكنك تحقيقها عبر العديد من الخيارات، ولعل أبرزها تطبيق Screen Dimmer، ويمكنك تجربته الآن.

  • مراقبة عادات النوم الخاصة بك

    هل تستيقظ فجأة عادة أثناء النوم بدون معرفة سبب واضح ؟! هل تستطيع النوم بشكل أفضل أو أسوأ بعد تناول أنواع وأطباق معينة من الطعام ؟! أو تستطيع النوم بشكل أفضل في الأيام التي تقوم ببعض التمارين الرياضية خلالها ؟! إذا لم تكن متأكد من إجابتك حول هذة الأسئلة يمكنك أن تستعين بإحدى تطبيقات لمعرفة الإجابات الكاملة والصحيحة لهذة الأسئلة.

  تطبيق SleepBot هو من أفضل التطبيقات في هذا المجال، يمكنه أن يراقبك أثناء النوم، وأن يعطي كل كافة النتائج حول طريقة نومك، وأن يجدول كافة عاداتك أثناء النوم، وبذلك تستطيع أن تكون فكرة كاملة عن الأسباب وراء نومك بشكل أفضل حتى تحاول تعميمها في معظم الأيام.