بالصور والشرح| تعرف على أبرز خفايا وضع المطور ‘Developer options’

    كثيراً ما نواجه مصطلح خيارات المطور أو Developer options عندما نتوجه للبحث عن وقراءة المزيد من الشروحات لحل الكثير من المشكلات المتعلقة بنظام التشغيل، حيث تعتمد الخطوة الأولى في الحلول على تفعيل وضع المطورين واضفاء بعض التغييرات على الخيارات المتواجدة بداخله، وفي هذا التقرير نشرح لكم أهم وأبرز خبايا وضع المطورين.

  • الخطوة الأولى هي تفعيل وضع خيارات المطور

  يمكنك تفعيل وضع خيارات المطورين عبر الدخول إلى تطبيق الضبط Settings ثم التمرير للأسفل، ثم الضغط على تبويب About، وبعد ذلك نقوم بالتمرير للأسفل مرة أخرى حتى نرى خانة Build number ثم نضغط عليها 7 مرات متتالية، حتى يظهر لك إشعار يفيد بتفعيل وضع خيارات المطور.


  • وضع Stay awake

  بتفعيل هذا الوضع، ستظل شاشة هاتفك في وضع الإضاءة أثناء شحن الهاتف بالكهرباء فقط، مما يسهل عليك النظر إلى شاشة الهاتف وإنجاز الكثير من المهام بدون أن تضطر إلى الضغط على زر الطاقة لإضاءة الشاشة من جديد.


  • تحديد وتقليل البرامج التي تعمل في الخلفية

  من الأمور التي قد تثير ضجرنا أثناء استخدام الهاتف الذكي، هو الشعور بأن الهاتف ليس سريع بما يكفي لتلبية احتياجاتنا وهو المصطلح الدارج ‘تهنيج’، ولذلك يعد خيار Background process limit هو المناسب بين باقي الخيارات، تستطيع من خلال هذا الخيار أن تحدد التطبيقات من حيث الكم والكيف التي تعمل بشكل دائم في الخلفية، ويمكنك أيضاً تحديد التطبيقات بشكل نهائي، بأن تمنع جميع التطبيقات من العمل في الخلفية، وهو الأمر الذي يزيد من سرعة هاتفك بنسبة كبيرة جداً أثناء تصفح القوائم والملفات.


  • خيار Force 4x MSAA

  عند تفعيل هذا الخيار، فإنه يحسن من جودة ودقة الرسوم المتحركة أثناء القيام بلعب مختلف الألعاب على هاتفك الذكي، ولكن لهذا الخيار تأثير يعتبر سلبي نوعاً ما بالنسبة لبعض المستخدمين الذين يمتلكون هواتف بمواصفات متوسطة، فهذا الخيار يحتاج إلى معالج ومعالج رسوميات بآداء مرتفع، لأنه يزيد من قدرتهم للإستفادة بقدر الإمكان عند تشغيل الألعاب.


  • تغيير قيم الرسوم المتحركة عند تصفح واجهات النظام

  خيارات Window animation scale، Transition animation scale وAnimator duration scale هي المسئولة عن سرعة جريان الرسوم المتحركة بمختلف واجهات نظام تشغيل الهاتف، وعند تقليلها يكن لها تأثيراً جيداً على الهاتف، حيث تجعله أسرع، وحين تحديد قيمتها بالصفر أو منعها من الأساس يتضاعف التأثير الإيجابي، وينصح بهذا الخيار للمستخدمين الذين يمتلكون هواتف من الفئة المتوسطة ويعانون من تأخر تنفيذ المهام والأوامر.


  • وضع Aggressive data handover

  يستخدم هذا الوضع ‘Aggressive Wi-Fi to Mobile data handover’ للتبديل السريع بين إتصال الإنترنت عبر WiFi إلى Mobile data عند وجود أي مشكلة أو انقطاع في اتصال الهاتف بأقرب شبكة إتصال انترنت لاسلكية WiFi، ينصح بهذا الأمر عند الحاجة لانجاز أمر ما بالسرعة المتاحة لإتصال الإنترنت، ولكن احذر، لابد أن تكون مشترك بباقة إتصال إنترنت عبر الهاتف كافية بشكل كامل، لأن هذا الوضع سيستهلك كم لا بأس به من بيانات الهاتف.