رسمياً | استمرار خسائر htc بعد الكشف عن بيان الربع الأول من 2016

    توقع الكثير من متابعي سوق الهواتف الذكية العودة القوية لشركة htc بعد اطلاق هاتف htc 10 مؤخراً، وكان السؤال الأعظم بين جميع مستخدمي الهواتف الذكية بعد اطلاق هاتف htc 10 هو “هل تعود شركة htc مرة أخرى ؟”، طرأ في ذهننا هذا السؤال بعد الإطلاق الأول لهاتف htc 10 ولم نكن نعرف له إجابة مؤكدة.

    ولكن يبدو أن الإحصائيات والبيانات المالية الرسمية والخاصة بشركة htc لها رأي آخر، حيث واصلت شركة htc مسيرتها في تحقيق أكبر انخفاض في الأرباح حتى الآن، فقد حققت الشركة في خلال الربع الأول من هذا العام أرباح قدرت بـ463 مليون دولار، مقارنةً بـ1,3 مليار دولار حققتهم htc كأرباح خلال الربع الأول من عام 2015 الماضي.

    وبالحديث عن الخسائر التشغيلية، فقد حققت تزايداً واضحاً مقارنة بالربع الأول من العام الماضي، فقد قدرت الشركة خسائرها التشغيلية لهذا العام بـ150 مليون دولار، مقارنة بـ11 مليون دولار فقط للربع الأول من العام الماضي 2015.    ومع ذلك، فالحكم بدءاً من الآن على شركة htc يعتبر من الأمور الغير منطقية نوعاً ما، فالشركة بالكاد اطلقت هاتف htc 10 بالأسواق، وهو الأمر الذي جعل الشركة تأمل في تحقيق أرباح وتعويض الخسائر المذكورة بعد بيع الكمية المقدرة من هاتف htc 10 ونظارة الواقع الإفتراضي htc Vive VR.