تعرف على أبرز النصائح للحفاظ على عُمر بطارية هاتفك الذكي

    مع مرور الأيام واكتشاف العديد من التقنيات الجديدة، تُخلق الكثير من التطبيقات كما تكثر الكثير من تحديثات التطبيقات الحالية، وتتفق جميع التطبيقات في استخدامها المفرط للطاقة لتنفيذ الغرض منها بالشكل السوي، وعلى سبيل المثال تطبيقات فيس بوك Facebook وسناب شات SnapChat، وفيما يلي إليك أفضل 5 تطبيقات لإدارة البطارية وحفظ الطاقة لوقت أطول بقدر الإمكان في هاتفك الذكي الذي يعمل بنظام أندرويد.

    يتبنى الكثير من مالكي ومستخدمي الهواتف الذكية بنظام تشغيل Android OS بأن التطبيقات المتخصصة في إدارة شئون بطارية الهاتف لها مردود جيد في مجال إطالة عمر بطارية الهاتف، وخاصة تنوع وكثرة وجود التطبيقات لهذا الغرض كتطبيق Greenify وGo Power Master على سبيل المثال، ولكن في مرحلة متقدمة من الإستهلاك والإستخدام الثقيل للهواتف الذكية من قبل المستخدم تزداد صعوبة أمر إطالة عمر البطارية شيئاً فشيئاً.

    قمنا سابقاً بنشر تقرير يضم أبرز وأفضل التطبيقات لإدارة شئون بطارية الهاتف ويمكنك مشاهدته الآن من هنا، أما الآن نقدم لكم أبرز وأفضل الإجراءات الاحترازية التي تستطيع فعلها بدون أي تطبيقات من تطبيقات الطرف الثالث على هاتفك الذكي.

  • اجراءات عامة

  بجانب حرصك الدائم وحفاظك على شحن هاتفك الذكي عبر الشاحن الكهربي الأصلي الذي كان موجوداً بصندوق الهاتف بعد شراؤة، يجب أن تحاول عدم إستخدام أية أنواع غير موثوقة من بنوك طاقة Power Banks، وبالإضافة إلى ذلك، يجب عدم تعريض بطارية الهاتف لتغيير شاذ في درجة الحرارة، فلا يجب أن تضع الهاتف في درجة حرارة مرتفعة للغاية أو منخفضة للغاية.

  • درجة سطوع الشاشة

  تلعب الشاشة دوراً مهماً في تقليص عمر بطارية الهاتف، وخصوصاً بشاشات الهواتف التي تتمتع بدقة عالية في إظهار المحتوى المرئي، ولذلك يجب عليك دائماً تقليل نسبة سطوع شاشة هاتفك بالقدر المستطاع، للتمتع بعمر بطارية أطول بشكل أشمل في كل الأوقات.

  • إلغاء تفعيل بعض الخواص مثل GPS وBluetooth وWifi

  إبقاء خواص الـBluetooth أو الـWifi و الـGPS تساعد بقدر كبير على إهدار الطاقة المخزنة بشكل مسبق في بطارية الهاتف، ومع ذلك فمازال الكثير من مستخدمي الهواتف الذكية يتركون تلك الخواص قيد التشغيل طول الوقت، حتى مع عدم استخدامهم أو الحاجة لذلك، وبناءاً على ذلك، فمن الأفضل أن تقوم بإيقاف تشغيل تلك الخواص أثناء عدم الحاجة لتشغيلها أو تفعيلها.

  • التقليل من الأسباب التي تؤدي إلى إستهلاك البطارية

  بعد الدخول إلى تبويب البطارية من قائمة الضبط Settings يمكنك رؤية الأمور التي تستهلك البطارية بشكل أكبر، وعند الولوج إلى هذة الصفحة، سترى التطبيقات والخصائص التي تستهلك البطارية بالشكل الأكبر بترتيب تنازلي، وعند معرفة هذا الأمر، يمكنك إلغاء تثبيت أحد التطبيقات في حالة استهلاكة للبطارية بشكل كبير على سبيل المثال.

  • تقليل مستوى الصوت

  تخفيض مستوى الصوت أو إستخدام سماعات أذن خاصة تقوم بتقليل قدر الطاقة المستهلك بشكل أكبر من المتوقع، لذا فمن الأفضل أن تقلل مستوى الصوت أثناء استخدام التطبيقات والخدمات التي تقوم على استعمال مكبرات الصوت الخاصة بهاتفك الذكي.

  • إستخدام ‘وضع توفير الطاقة’ أو ‘Power Saving Mode’

  تقوم كل شركة منتجة للهواتف الذكية بتطوير وضع لتوفير الطاقة، وهناك بعض الشركات بتطوير أكثر من وضع، مثل شركة سامسونج على سبيل المثال، مع التوضيح أن لكل نظام توفير طاقة أسلوبه الخاص، فمن الأفضل أن تقوم بمراجعة ومعاينة النظام المدمج بهاتفك الذكي، وتفعيله طوال الوقت بقدر الإمكان.