رسمياً | جوجل تعلن عن تصنيف أفضل تطبيقات عام 2016


Spread the love

    بالرغم من وجود قائمة معلنه لأفضل التطبيقات على متجر تطبيقات جوجل منذ فترة ليست بقصيرة، إلا أنها الآن بدأت أن تحزو حزو شركة Apple في إعلان قائمة أفضل التطبيقات والإعلان عن الجائزات المقررة لهم بالتصنيف النوعي، فقد بدأت جوجل بتصنيف التطبيقات بشكل رسمي تبعاً لقائمة من إعداد وتقرير متجر تطبيقات جوجل.

    بالسابق كان يتم إعلان قائمة بأفضل التطبيقات بدون تصنيف، وبترتيب حسب أفضلية التطبيقات، ولكن جوجل قررت الآن أن تعلن قائمة أفضل التطبيقات طبقاً لتصنيفات أخرى، وبدلاً من أن يكون هذا التصنيف بناءاً على التطبيقات المناسبة للأجهزة المختلفة، وعلى سبيل المثال أن تعلن الشركة عن أفضل تطبيقات للهواتف، أو أفضل التطبيقات للوحيات أو الساعات الذكية، بدأت جوجل في تصنيف التطبيقات بناءاً على أسس تقنية أخرى.

    ونعرض لكم فيما يلي أفضل 10 تطبيقات من تصنيف متجر تطبيقات جوجل لعام 2016:

1. جائزة أفضل تطبيق من كل الجوانب: Houzz

  يُعد تطبيق Houzz تجمع عالمي لكل المهتمين بشأن الديكور المنزلي، فهو يحتوي على عدد كبير من الصور والمقترحات للتصميمات الديكورية الخاصة بالمنازل، والغرض من هذا التطبيق هو مساعدة الأشخاص الذين بصدد إجراء تغيير في ديكور منازلهم، وشراء أو إستئجار منازل جديدة، حيث يمكنهم معاينة الكثير من الأفكار والتصميمات قبل الشروع بعملية تغيير الديكور أو السمة الخاصة بالمنزل، ممكن يمكنهم من تجنب الأخطاء التصميمية أو الذوقية قبل وقوعها.

google play store


2. جائزة أفضل تطبيق صديق للعائلات: Thinkrolls 2

  تطبيق لفك وحل الألغاز، يحتوي على تصميم عالي الدقة ويتمتع بألوان رائعة للغاية، يساعد الأطفال من سن 3-9 سنوات على تعلم المهارات واكتسابها بسهولة، بدون بذل الكثير من المجهود من قبل العائلات القائمة على تربية هؤلاء الأطفال، ويمكن تحديد مستوى اللعب حسب عمر الشخص الذي يقوم بلعب تلك اللعبة، مما يساعد الآباء والأمهات والأطفال على قضاء وقت ممتع سوياً.

google play store


3. جائزة أفضل لعبة: Clash Royale

  تحاكي هذة اللعبة الحروب، الإنتصارات والهزائم، يمكنك من خلال هذة اللعبة بناء القلاع وشراء الأسلحة، وضرب الخصوم، بخلاف وجود شخصيات تحفيزية للعب مثل الملوك والأمراء والفرسان وأطفال التنانين والكثير والكثير، يمكنك بناء المجتمع الخاص بك والذي يضم أصدقائك، ويمكنكم من التعاون لضرب الخصوم، ودك أبراجهم وقلاعهم، وهزيمة الملوك الآخرين وأسر أميراتهم.

google play store


4. جائزة أفضل تطبيق يستخدم ‘Material design’ تصميم المواد: Robinhood

  تطبيق يساعدك على الإستمرار في تجارة الأسهم الخاصة بالبورصات العالمية أو المحلية، وهو يمتلك التصميم الأفضل وسط التطبيقات التي تمتلك تصميم المواد أو الـMaterial design، يمتلك واجهة سهلة للغاية ولا يحتاج لهاتف ذكي بقدرات رائدة، فالتطبيق سهل وبسيط ويمكنك إنجاز مختلف قراراتك ومهماتك الإقتصادية الخاصة بتجارة الأسهم من خلاله.

google play store


5. جائزة أفضل تطبيق إستخداماً لخدمات متجر تطبيقات جوجل: Table Tennis Touch

  لا تحتاج لأن تكون واقف بأحد الصالات الرياضية منتظراً دورك للعب تنس الطاولة، فهذة اللعبة ستمكنك من تعلم ولعب رياضة تنس الطاولة، وبفضل مساعدك الشخصي باللعبة Wiff Waff ستتمكن من زيادة مهاراتك وامكانياتك في اللعب عبر هذا التطبيق، ويمكنك بعد ذلك منافسة بعض الخصوم المدمجين باللعبة أو منافسة أصدقائك الآخرين عند إتصال هاتفك بالإنترنت مما يثري تجربتك لرياضة تنس الطاولة المصغرة على الهواتف الذكية.

google play store


6. جائزة أفضل تطبيق مُتبنى مبكراً: World Around Me

  تطبيق يساعدك على اكتشاف العالم من حولك بطريقة جديدة، فهو يستخدم كاميرا هاتفك الذكي ليدلك على الأماكن القريبة منك، مثل المطاعم أو محطات المترو أو القطار، محطات الحافلات، ماكينات الصراف الآلي.

google play store


7. جائزة أفضل تطبيق إنتشاراً على مستوى العالم: Pokemon Shuffle Mobile

  لعبة Pokemon Shuffle Mobile هي لعبة مشابهة كثيراً لبعض الألعاب المتاحة على متجر تطبيقات جوجل مثل لعبة Candy Crash، ولكنها استمدت تصميمها من مسلسل الرسوم المتحركة الأكثر الإنتشاراً منذ عدة سنوات وهو البوكيمون Pokemon، وهي لعبة تعتمد على فك الألغاز وتجميع الوجوه المشابهة لوحوش البوكيمون للفوز والمرور بكل المستويات.

google play store


8. جائزة أفضل تطبيق ابتكاراً: NYT VR

  تطبيق الواقع الإفتراضي الإخباري الأول من صحيفة نيويورك تايمز، كل ما عليك هو امتلاك نظارة واقع إفتراضي، ثم فتح التطبيق وسوف تُزج من تلقاء نفسك لمشاهدة وقراءة الأخبار بتقنية الواقع الإفتراضي.

google play store


9. جائزة التطبيق الأكثر صدارة بالهند: Alphabear

  تطبيق هندي يتعلق بنطق وترتيب الأحرف بجوار بعضها البعض، ومع الترتيب الأكثر اتقاناً تظهر لك الدببة، الواحد تلو الآخر، وكلما كان الترتيب صحيح بنسبة أكبر يكون حجم الدببة أكبر.

google play store


10. جائزة أفضل تطبيق جديد تصدراً لمتجر التطبيقات: Hopper

  تطبيق يساعدك على حجز تذاكر الطيران بأفضل الأسعار، وينصحك بأفضل الأوقات للحجز على مدار السنة، ويزودك بتذاكر الطيران الأكثر انخفاضاً من ناحية التكلفة، وعند البحث عن وجود تذاكر طيران، يخبرك بأن تنتظر لبضعة أيام إن كانت باهظة الثمن.

google play store

أحمد الشهاوي

أحمد الشهاوي، أهتم بكل ما هو جديد في المجال التقني، وأحاول إثراء المحتوى التقني باللغة العربية على شبكة الإنترنت.
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: