شركة شاومي Xiaomi تعلن عن تلفاز Mi Box بدقة 4K

    اعلنت شركة شاومي Xiaomi الصينية بشكل رسمي خلال فعاليات مؤتمر مطوري جوجل لعام 2016 عن نيتها لدخول السوق الأمريكية، وذلك عبر جهاز جديد سيتم اطلاقه قريباً بشكل رسمي، كما اعلنت أنها تنوي غزو السوق الأمريكية عبر صندوق تلفازي بنظام تشغيل أندرويد ويستطيع بث محتوى فيديو بدقة 4K حتى 60 إطار في الثانية.

    تُعد هذة الخطورة ثورية من شركة تعد بالناشئة مثل شاومي، ولكن في الحقيقة بصدد هذا الأمر، لم تكن شركة شاومي ناشئة منذ انطلاقها، لأنها تقدم العديد من الإبتكارات والحلول بمختلف المجالات بجودة تصنيع ممتازة وبسعر مناسب مقارنةً بالمنافسين في مختلف الأسواق، وبالأخص السوق الصينية.

    صندوق التلفاز الجديد سيحمل إسم Xiaomi Mi Box، وسيتلقى دعماً من العديد من الشركات المتخصصة في بث المحتوى التلفازي الذكي عبر صناديق البث الذكية، مثل Netflex وAmazon.  ويحمل الصندوق الجديد Mi Box معالج رباعي النواة لم يتم الإعلان عن إسمه أو نوعه حتى الآن، ومعالج رسوميات Mali-450، بالإضافة إلى ذاكرة وصول عشوائي RAM بسعة 2 جيجابايت، وذاكرة تخزين داخلية بسعة 8 جيجابايت وخيارات لتوصيل ذاكرات التخزين الخارجية عبر مخرج USB.

    وبالحديث عن الشئون الصوتية، فالصندوق الجديد يدعم تقنية Digital Plus من Dolby، ويدعم تقنية Surround Sound من DTS لإثراء تجربة المستخدم أثناء مشاهدة الأفلام أو مقاطع الفيديو التي تتمتع بجودة صوت عالية، حيث تعمل تلك الأنظمة لخلق جو سينمائي في منزلك، كما سيأتي مع Mi Box ذراع تحكم لاسلكية وذراع أخرى للتحكم في الألعاب عبر الصندوق، ولم تعلن عن المزيد من التفاصيل بخصوص هذا الأمر، وبخصوص السعر وميعاد الإطلاق الرسمي، فشركة شاومي لم تعلن عن ميعاد أو سعر محدد للكشف عن Xiaomi Mi Box.