FACEBOOK

فيس بوك تشتري كلمات سر مستخدميها


هل قمت في اي مرة من المرات التي قمت فيها بتسجيل حساب على فيس بوك بإدخال كلمة سر معينة ووجدت ان الموقع يطلب منك اعادة تعين كلمة المرور و استخدام كلمة مررور اخري اكثر تعقيداً ؟ حسناً لا تغضب من ذلك بعد اليوم ففيس بوك تريد حسابك آمناً.. وفقاً لرئيس الامن في فيس بوك اليكس ستاموس فإن فيس بوك تقوم بشراء كلمات السر التي تم اختراقها من قبل القراثنة في الاسواق السوداء و ذلك لجعل مستخدميها يتجنبون تلك الكلمات و لدراسة كيفية صنع كلمة مرور صعبة الاختراق.

fb-624x351

و هذا بدوره الحفاظ عل الحسابات آمنة من الانتهاكات ” الحفاظ على فيس بوك آمنة و غبقائها امنة و هما شيئان مختلفان ” هذا ما نقل عن قول ستاموس في قمة الويب في ليسوبن ” الامن هو بناء الجدران لمنع دخول التهديدات و تدعيم الدفاعات” لكن وفقاً لستاموس فإن السلامة هي امر اكبر من ذلك بكثير ” حيث انه يتم بناء ابراج امنة تماماً و حتى مع ذلك فالناس تضر حتى الان”

ووفقا لموقع CNET عندما تمت سرقة الكثير من كلمات السر بشكل جماعي تبين كيف ان الكثير من الكمات هي نفسها ” 123456″  و العديد من كلمات السر الاخري السهلة التي تبين ان العديد من المستخدمين يستخدمونها ولذلك يجب عليك استخدام كلمات سر اصعب و اكثر تعقيداً فيما بعد اما حالياً ففيس بوك تعمل على زيادة امانها و امان مستخدميها.

Ahmed H. Karaman

أحمد حاتم قرامان رسام و مصمم و كاتب مصري أدرس الإعلام بجامعة عين شمس أهدف الى تقديم محتوى مصري راقٍ ومفيد في جميع المجالات التقنية.
إغلاق