أخبار

ستنتقل من IOS الى اندرويد ؟ إليك كل ما تحتاج معرفته


إذاً اخيراً لقد رأيت النور وقررت الانتقال من ios الى اندرويد مرحباً بك،اليك هذه الامور التي يجب عليك معرفتها..

الانتقال من ايفون الى اندرويد قد يكون صعباً، اذا كنت تنتقل الى هاتف مثل جوجل بيكسل او s7 فاليك هذه الامور التي سنساعدك بها ليكون انتقالك سهلاً و سريعاً.

اذا لم تقم بتجربة نظام اندرويد من قبل هناك بعض الامور التي يجب ان نوضحها لك قبل تجربة المختلفة.

الانتقال من ايفون الى اندرويد ليس مثل الترقية من ايفون 6s الى ايفون 7 هو اشبه بالانتقال من mac الي جهاز كمبيوتر بنظام ويندوز ( ليس بنفس الصعوبة ) الوظائف العامة واحدة ولكن الاندرويد يختلف كثيراً عن ios خاصة في واجهات التشغيل التي تختلف كثيراً من شركة الى اخري حيث ان كل شركة تعمل على التميز بواجهة خاصة بها.

هنا يكمن الفرق ليس هناك نظام تشغيل موحد مثل ios بل ان الشركات المصنعة للهواتف تاخذ الاندرويد الخام وتقوم بإعادة تشكيله مره اخري و اضافة المميزات و التصميم الخاص بها و تعديل الكثير من الامور مما يوفر لك العديد من التجارب عند الانتقال بين الهواتف و الشركات المختلفة فتجربة هاتف من سامسونج تختلف عن htc و عن LG على سبيل المثال.

بالطبع جميع الهواتف التي تعمل بنظام الاندرويد تؤدي نفس الوظائف و تحتوي على نفس الخصائص العامة و لكن هناك بعض الاختلافات البسيطة من واجهة الى اخري و من شركة الى اخري و لكن بشكل عام فان الانظمة متماثلة من حيث طريقة الاستخدام و بالنسبة لتلك الاختلافات الطفيفة ستتعود عليها سريعاً بمرور الوقت.

اذا كنت علة وشك اطفاء الايفون الخاص بك و ستقوم بوضع شريحة sim الخاصة بك في هاتفك الاندرويد الجديد من جوجل بيكسل مثلا او سامسونج او اي شركة اخري اليك ما يجب عليك معرفته :

1- إنس iMessage

اذا كنت تستخدم تطبيق iMessage على آيفون فيجب عليك نسيان هذا التطبيق الان الذي كان يتيح لك التواصل و ارسال الرسائل النصية لمن يملكون هواتف آيفون ايضاً و استقبالك و ارسالك الرسائل عن اتصالك بالانترنت..هذه الميزة او هذا التطبيق لن تستطيع استخدامه بعد اليوم في اندرويد و ستسقبل الرسائل النصية بصورة طبيعية و اذا كنت ازلت شريحتك من الايفون بالفعل فان رسائلك قد ذهبت مع الايفون ولن تجدها على الشريحة مره اخري.

2- قد تحتاج الى شراء تطبيقاتك مجدداً

اذا كنت تستخدم بعض التطبيقات على هاتفك ايفون و قمت بشراء تلك التطبيقات و تريد استخدامها مرة اخري على اندرويد فقد تحتاج الى شرائها مرة اخري..بالطبع لا يمكنك التمتع بنفس التطبيق الذي قمت بشرائه سابقاً على اندرويد دون ان تقوم بشرائه مرة اخخري من علي متجر جوجل بلاي و لكن بالطبع في اندرويد تستطيع تحميل التطبيق من خارج المتجر مجاناً و لكنه سيكون امراً غير اخلاقي – و هذا هو السائد بين مستخدمي اندرويد – فإذا كنت من النوع الذي يقوم بشراء التطبيقات فستحتاج الى شرائها مرة اخري على هاتفك الاندرويد و ربما قد يحالفك الحظ و تجد هذا التطبيق متاحاً بشكل مجاني على اندرويد فهناك العديد من التطبيقات التي تتوافر بشكل مجاني على اندرويد و مدفعة علة ios.

3- قد تحتاج الى اعادة مزامنة حياتك

مثلك مثل اي مستخدم لايفون فبالتاكيد تقوم بتخزين بياناتك و ملفاتك على icloud و لكن عند انتقالك لاندرويد ستحتاج الى اعادة نقل كل تلك البيانات و الملفات الي هاتفك الجديد و حسابك الجديد من جوجل مرة اخري مثل جهات الاتصال و الصور و الاحداث و كل الامور الاخري و بالطبع الهواتف المرتفعة من اندرويد توفر لك القدرة على نقل جميع بياناتك بسهولة اذا كنت تنتقل من هاتف ايفون الى اندرويد فجوجل بيكسل يمكنك من ذلك على سبيل المثال.

ما الذي تحتاج نقله الى هاتفك الاندرويد ؟ 

بالطبع لن تتوقف حياتك بعد انتقالك من الايفون الى اندرويد تاركاً خلفك جميع امورك السابقة و البدء من جديد لذا اليك كل ما تحتاج لنقله الى هاتفك الاندرويد الاجديد :

جهات الاتصال :

صحيح ان جوجل و ابل هما العدوين الاكثر منافسة من حيث نظامي التشغيل الاكثر نجاحاً على مستوي العالم و لكن هذا لا يعني اجبارك كمستخدم على نقل جهات الاتصال الخاصة بك يدوياً واحداً تلو الاخر عند انتقالك من نظام الى اخر بل ان هناك العديد من الطرق التي تستطيع من خلالها نقل جميع جهات الاتصال الخاصة بك مباشرة الي هاتفك الجديد.

التقويم calendar :

اذا كنت من مستخدمي calendar و لديك الكثير نم الاحداث و الامور الشاغرة فلا تقلق فلن تضطر الي ترك كل ذلك ورائك فبكل سهولة يمكنك نقل جميع الاحداث الخاصة بك من ايفون الى اندرويد بكل سهولة ، من حسن حظك ان حميع تلك البيانات توجد في ملف يدعي  ICS و الذي يمكنك نقله بسهولة.

الصور : 

بالطبع مثلك مثل الجميع فان كاميرا الهاتف بالنسبة لك هي الكاميرا الاساسية و التي تقوم بتسجيل كل لحظات حياتك من خلالها و بالطبع لديك الكثير من الصور التي قمت بالتقاطها بالايفون الخاص بك و لا تريد ان تضيع قبل بيعك للايفون لا تقلق يمكنك نقل كل الصور الخاصة بك بكل سهولة و لا تقلق من ناحية التخزين السحابي للصور فمن خلال تطبيق جوجل صور فستكون قداراً على الاحتفاظ بصورك و مقاطع الفيديو الخاصة بك سحابياً علي حسابك و اذا كنت من ملاك هاتف بيكسل فسيكون لديك مساحة لا متناهية لرفع الصور و الفيديوهات بكامل دقتها و هذا امر رائع بالتاكيد.

ملفاتك :

بالطبع كمستخدم لايفون ليدك العديد من الملفات على اي كلود و لا تقلق فسيمكنك مقلها بكل سهولة ايضاً من اي كلود الى جوجل درايف من خلال تطبيقات كل منها لاجهزة الكمبيوتر.

 

 

Ahmed H. Karaman

أحمد حاتم قرامان رسام و مصمم و كاتب مصري أدرس الإعلام بجامعة عين شمس أهدف الى تقديم محتوى مصري راقٍ ومفيد في جميع المجالات التقنية.
إغلاق