أفضل ال ( Launcher ) للأندرويد

أفضل ال ( Launcher ) للأندرويد

أفضل ال ( Launcher ) للأندرويد

أفضل ال ( Launcher ) للأندرويد

أفضل ما يميّز نظام أندرويد عن غيره من أنظمة الهواتف الذكية هي قابليته الكبيرة للتعديلات والحرية الكبيرة التي يتيحها للمستخدمين.

فعلى عكس نظام IOS الخاص بشركة آبل الذي لا يُمَكِّنك من التعديل على واجهته أو شكله العام؛ فإن نظام أندرويد يُمَكِّنك من تخصيص واجهته والتعديل عليها وإضافة عناصر جمالية كالساعات وحالة الطقس على الشاشة الرئيسية أو غيرها من الإضافات المختلفة المنتشرة في المتجر.

لا تتوقّف الحرية التي يتيحها لك نظام أندرويد على التعديل على الشاشة الرئيسية فحسب! بل تتعدّاها لتصل إلى كُل أجزاء واجهة النظام، فيمكنك التّعديل على قائمة البرامج وأشكال أيقوناتها، بالإضافة إلى حركاتها وتمايلها عند تصفحها، بالطبع لا تكون التعديلات كلّها جمالية؛ فيمكنك إضافة بعض الخصائص الإضافية للنظام مثل مساعد البحث أو المجلدات الذكية.

يمكنك القيام بكل ما سبق من تعديلات باستخدام برامج مُعيّنة يطلق عليها اسم (Launchers). تُمكّنك تلك البرامج من إجراء الكثير من التعديلات على النظام، قد تكون تلك التعديلات جمالية أو لإضافة مميزات أخرى ليست موجودة بشكل مسبق في النظام أو حتى للتسريع من النظام والتحسين من أدائه، واليوم سنذكر أفضل الـLaunchers ومميزات كلٍّ منها.

Nova Launcher

أفضل ال ( Launcher ) للأندرويد

إذا كنت تبحث عن الجمال والبساطة، والتعقيد مجتمُعيّن في آن واحد فإن “نوفا” هو اختيارك المثالي.

يأتيك التطبيق بنظام التصاميم الماديّة الخاص بجوجل فيبهرك بألوانه الزاهية وتصميمه البسيط مجتمعين، يتميّز كذلك بخفّته ومرونته التي ستلاحظها في بداية تجربتك له.

يُمَكِّنك نوفا من تغيير شكل الأيقونات وإضافة أيقونات مخصصة والتّعديل من حجمها بالإضافة إلى تغيير حركتها الرسومية وحركة الخلفيات من ورائها، إخفاء أو إظهار أسماء البرامج وتغيير عدد البرامج في الصفوف أو الأعمدة، كما يمكنك من وضع (widgets) مختلفة الأشكال على الشاشة الرئيسية ويعطيك التحكّم الكامل بحجمها لتقوم بتخصيصها كما يحلو لك.

للتحميل من جوجل بلاي أضغط هنا .

Action Launcher 3

أفضل ال ( Launcher ) للأندرويد

يعتبر Action Launcher 3 واحداً من أفضل البرامج التي تُمكّنك من التعديل على واجهة الأندرويد حتى الآن.

يأتي بواجهة بسيطة مشابه تماماً لواجهة الأندرويد الافتراضية الصادرة من شركة جوجل وذلك يضمن لك سرعتها وخفتها ولكنه يحمل مميّزات خاصّة لا تجدها في الواجهة الافتراضية، فتجد فيه ميزة تسمّى التخصيص السريع وهي ميزة فريدة من نوعها تقوم بتخصيص شكل هاتفك وشريط البحث وخلفية المجلدات بشكل تلقائي تبعاً لخلفية الشاشة الرئيسية، كما تجد فيه خاصية أخرى تفتح لك قائمة تُمكّنك من التنقل بين البرامج بشكل سريع.

للتحميل من جوجل بلاي أضغط هنا .

Arrow Launcher

أفضل ال ( Launcher ) للأندرويد

arrow هو هدية ميكروسوفت لنظام أندرويد، يطغى عليه شكل ويندوز؛ فترى الأيقونات قريبة في الشبه لتلك التي على نظام ويندوز بالإضافة إلى الترتيب الأبجدي للبرامج في قائمة البرامج.

يحتوي التطبيق على مميزات أخرى كثيرة فتجد فيه شاشات رئيسية معدة مسبقاً تحتوي على أشياء مثل جهات الاتصال المتكررة وتذكيرات وآخر البرامج المستخدمة وغيرها الكثير.

التطبيق مناسب جداً للأشخاص المعتادين على النظام البيئي لويندوز أكثر من غيرهم.

للتحميل من جوجل بلاي أضغط هنا .

Hola launcher

أفضل ال ( Launcher ) للأندرويد

يعد Hola والذي تبلغ مساحته 4 ميغا أحد أصغر وأقوى برامج تعديل واجهة نظام أندرويد الموجودة على الساحة.

يأتي التطبيق مع ميزة تسمى Hola boost والتي تُمكّنك من زيادة سرعة النظام والوصول بأدائه إلى أقصاه، صُمم تطبيق Hola بطريقة مُعيّنة تقلل من استخدامه لذاكرة الجهاز العشوائية وبذلك يحافظ على سرعة وتجاوب هاتفك وفي نفس الوقت يمدك بالمميزات الأساسية التي تحتاجها.يعد Hola مناسباً جدًا لهواتف الفئة المتوسطة ذات المواصفات الضعيفة فهو يركز على توفير أفضل تجربة للمستخدم بأقل استغلال لموارد الجهاز.

للتحميل من جوجل بلاي أضغط هنا .

C Launcher

أفضل ال ( Launcher ) للأندرويد

السرعة والأمان، الذكاء والقابلية الكبيرة للتعديل هي الأعمدة التي يقوم عليها تطبيق C launcher.

يقدم لك هذا التطبيق تجربة مستخدم رائعة بواجهته البسيطة سهلة الاستخدام واقتصاده الكبير في استهلاك البطارية بالإضافة إلى خاصية البحث السريع التي تحمي خصوصيتك من الانتهاك الذي يحدث من تطبيقات الطرف الثالث.

يُمَكِّنك التطبيق من إزالة مخلفات البرامج وتسريع النظام بضغطة زر واحدة بالإضافة إلى إمكانية استخدام خلفيات متحركة للشاشة الرئيسية.

يحتوي التطبيق على مجموعة من الأيقونات والأشكال المعدة مسبقاً تُمكّنك من تحويل شكل نظام أندرويد إلى IOS أو ويندوز فون.

للتحميل من جوجل بلاي أضغط هنا .

تتخلف وتتنوع التطبيقات التي تُمكّنك من التعديل على واجهة هاتفك الذي يعمل بنظام أندرويد، ولكنها مهما اختلفت فهي في نهاية الأمر تقوم بنفس الوظيفة ولذلك اختر التطبيق الذي تراه مناسباً لك وخصص واجهتك كما تشاء، وسننتظر منك صورة لواجهة هاتفك بعد التعديل