Nokia-3310

تسريب معلومات جديدة عن هاتف نوكيا القادم Nokia 8 تعرف معنا علي المواصفات

تسريب معلومات جديدة عن هاتف نوكيا القادم Nokia 8 تعرف معنا علي المواصفات

عادت نوكيا رسميًا لسوق الهواتف الذكية عبر إطلاق هاتف Nokia 6 الأسبوع الماضي، والذي ينتمي لفئة الهواتف متوسطة المواصفات. في حين أن الهاتف لم يرضِ آمال الكثيرين من متابعي نوكيا ومنتظري عودة العملاق الفنلنديّ، إلا أن معظم التسريبات تؤكد أن الأفضل مؤجلٌ لوقتٍ لاحق.

بهذا الخصوص، تنتشر الكثير من التسريبات المتعلقة بالهاتف الرائد المقبل من نوكيا، حيث تتفق الكثير منها على أن الهاتف سيحمل Nokia 8 وسيأتي بمواصفاتٍ وأداءٍ لا تقل عن تلك التي تمتلكها أفضل الهواتف من شركات مثل سامسونج وآبل وهواوي.

ما الذي يتميز به الهاتف الجديد من نوكيا .. !؟

الحديث يدور حول نموذجين من هاتف Nokia 8 ، أحدهما سيعتمد على معالج Snapdragon 835 الأحدث من كوالكوم مع 6 جيجا بايت لذاكرة الوصول العشوائيّ ومساحة تخزين داخلية بسعة 64 أو 128 غيغابايت مع دعمٍ لبطاقات microSD. لا تتوقف المواصفات العتادية عند هذا الحد، بل تمتد لتضم كاميرا خلفية بدقة 24 ميجا بيكسل مُعززة بمُثبت صورة بصريّ OIS ونظام تثبيت صورة إلكترونيّ EIS، مع كاميرا أمامية بدقة 12 ميجا بيكسل ومكبرين صوتيين أماميين.

النموذج الثاني :

تسريب معلومات جديدة عن هاتف نوكيا القادم Nokia 8 تعرف معنا علي المواصفات

النسخة الثانية من الهاتف ستحمل معالج Snapdragon 821 من كوالكوم مع 4 جيجا بايت لذاكرة الوصول العشوائيّ، ولا يتوفر حاليًا الكثير من المعلومات حول باقي التفاصيل. تم نشر فيديو على أعقاب معرض التقنيات الاستهلاكية CES 2017 يظهر أداء نظام تثبيت الصورة الإلكترونيّ الذي يوفره معالج Snapdragon 835 بالمقارنة مع هاتفٍ آخر يعتمد على معالج Snapdragon 821 . تم تسريب أن الهاتفين المستخدمين من قبل كوالكوم هما هواتف Nokia 8 المقبلة من نوكيا، ويمكن ملاحظة أداء تصوير الفيديو العالي على الهاتف اليمينيّ، والذي يعتمد على شريحة Snapdragon 835.

تم الحديث أيضًا عن تعاونٍ بين نوكيا وشركة كارل زايس الرائدة بمجال العدسات والبصريات، وذلك من أجل إنتاج عدسات كاميرا الهاتف المقبل، على غرار ما قامت به هواوي مع هواتفها الرائدة، حيث قامت بالتعاون مع شركة لايكا Leica الشهيرة، والمختصة أيضًا بمجال العدسات والبصريات.

حتى الآن، فإن ما نعلمه بشكلٍ مؤكد أن نوكيا في طريقها للكشف عن المزيد من الهواتف هذا العام، وقد يكون معرض الهواتف العالميّ MWC 2017 هو الحدث الذي سيشهد الكشف عن أفضل ما في جعبتها.