كل ما نتوقع الإعلان عنه في مؤتمر برشلونة المقبل MWC 2017

كل ما نتوقع الإعلان عنه في مؤتمر برشلونة المقبل MWC 2017

كل ما نتوقع الإعلان عنه في مؤتمر برشلونة المقبل MWC 2017

يستعد الكثير من عمالقة التكنولوجيا لمؤتمر الهاتف العالمي MWC المقرر عقده في برشلونة خلال شهر فبراير المقبل، والذي يكشف عن أحدث إصدارات الهواتف الذكية المميزة وساعات الأندوريد الذكية إلى جانب الجديد في تقنية الواقع الافتراضي.

كل ما نتوقع الإعلان عنه في مؤتمر برشلونة المقبل MWC 2017

يقام في برشلونه خلال شهر فبراير المقبل المؤتمر السنوي MWC الذي يأتي هذا العام بالكثير من الإعلانات المرتقبة، وفي استعراضنا التالي نسلط الأضواء على أهم الإعلانات المتوقعة لهذا العام.

هاتف LG G6

كل ما نتوقع الإعلان عنه في مؤتمر برشلونة المقبل MWC 2017

تستعد شركة LG لعقد مؤتمرها المقبل في 26 من شهر فبراير المقبل وفقاً للإعلان التشويقي الذي أطلقته الشركة، حيث تعلن الشركة عن إصداراها المميز من الهواتف الذكية LG G6 قبل البدء الرسمي لفعاليات المؤتمر.

وقد أشارت التوقعات والتسريبات حتى الآن أن هاتف LG G6 يأتي بحجم شاشة  5.7 أنش، مع تصميم مميز بإطارات نحيفة جداً، كما تشير التوقعات إلى أن اهتمام LG بجودة تصنيع الهاتف لهذا العام يدفعها لتتخلى عن تصميم modular الذي جاء في إصدار العام الماضي.

كما تشير التوقعات إلى أن الفترة التي تفصل بين الإعلان عن الهاتف وبدء إطلاقه إلى الأسواق ستكون أقصر مقارنة بهاتف G5 العام الماضي، حيث أشارت التقارير مؤخراً إلى خطط LG للوصول إلى الأسواق في وقت مبكر بإصدارها الجديد هذا العام.

هاتف موتورولا الجديد

 

تستعد شركة موتورولا هذا العام خلال فعاليات مؤتمر MWC، للإعلان عن إصدار جديد من الهواتف الذكية، وقد حددت الشركة مؤتمرها في 26 من فبراير أيضاً، مع توقعات أن تقدم الإصدار الجديد لهاتف Moto G4، أو إصدار جديد من سلسة Moto Z.

أيضاً من المتوقع أن تعقد هواوي مؤتمرها خلال فعاليات المؤتمر، كما تعقد نوكيا أو HMD مؤتمر في 26 من فبراير إلا أن إعلان نوكيا سيكون محدود بالسوق الصيني، كما تعقد سوني مؤتمرها في 27 من فبراير مع توقعات أن تكشف عن إصدار جديد من سلسة Xperia X.

هاتف TCL البلاك بيري Mercury

كل ما نتوقع الإعلان عنه في مؤتمر برشلونة المقبل MWC 2017

تستعد شركة TCL للكشف عن إصدار جديد من هواتف الأندوريد، الذي يعرف الآن بهاتف البلاك بيري Mercury، أيضاً رغم رصد العديد من التسريبات المصورة للهاتف، إلا أن الكثير من مواصفات الهاتف مازالت محجوبة حتى الآن، إلا أن كافة التفاصيل تأتي من الشركة في مؤتمرها المقرر عقده في 25 من فبراير.

  • هل تكشف سامسونج عن هاتفGalaxy S8 في فعاليات المؤتمر؟

إعتادت شركة سامسونج على إطلاق الهواتف الذكية المميزة في مؤتمر الهاتف العالمي سنوياً، حيث جاء الإصدار السابق Galaxy S7، مع  S7 Edge وأيضاً كاميرة Gear 360 خلال فعاليات مؤتمر MWC العام الماضي.

إلا أن العقبات التي مرت بها العملاق الكوري مع Note 7 خلال العام الماضي، أثر في قرار الشركة في عدم إستعجال الإعلان عن هاتف Galaxy S8، كما أن تأخر إنتاج رقاقات معالج سناب دراجون 835 المميزة التي يأتي بها الهاتف للمرة الأولى، أدى في النهاية إلى تأجيل الإعلان عن الهاتف حتى نهاية شهر مارس أو بداية شهر أبريل.

ساعات الأندوريد الذكية في مؤتمرMWC

كل ما نتوقع الإعلان عنه في مؤتمر برشلونة المقبل MWC 2017

وفقاً للشائعات والتوقعات التي جاءت حتى الآن، فمن المقرر أن تكشف قوقل في بداية شهر فبراير أو تحديداً في 9 من فبراير عن تحديث Android Wear 2.0، مع توقعات أن تكشف أيضاً عن إصدارين من ساعات الأندوريد بالإشتراك مع LG.

إلا فعاليات مؤتمر MWC للعام 2017، ستكون الحدث الأول الذي تستعرض فيه LG كلاً من ساعتي Watch Style، وWatch Sport، كما أكدت قوقل أيضاً على إصدارات أخرى من ساعات الأندوريد تأتي من شركات مختلفة هذا العام.

تقنية المساعد الافتراضي الرقمي

تنتشر تقنية المساعد الافتراضي الرقمي هذا العام في الكثير من الهواتف الذكية، حيث ترغب الكثير من الشركات أن تحقق نجاح التي يحاكي ما جاء به مساعد أمازون Alexa  أو النجاح الذي حققته ابل مع مساعد Siri.

وقد جاء هاتف U Ultra من HTC مؤخراً مع مساعد افتراضي بتقنية الذكاء الاصطناعي يدعم المستخدم في بعض الاقتراحات، مع تنبيهات، حيث يشاع أن مطوري المساعد الافتراضي هم نفس الفريق الذي يعمل على مساعد  Galaxy S8 الرقمي.

وتهتم الكثير من الشركات بتقنية الذكاء الاصطناعي في الهواتف الذكية، وقد جاءت قوقل بميزة دمج مساعدها الافتراضي في هواتف Pixel، وتستمر الشركات في دعم تقنية المساعد الافتراضي في الإصدارات القادمة أيضاً من الهواتف الذكية.

تقنية الواقع الافتراضي في مؤتمر MWC

كل ما نتوقع الإعلان عنه في مؤتمر برشلونة المقبل MWC 2017

كانت شركة قوقل قد كشفت عن منصة  Daydream للواقع الافتراضي خلال العام الماضي، ومن المتوقع أن يأتي مؤتمر MWC هذا العام بإصدارات جديدة من الهواتف الذكية تدعم منصة الواقع الافتراضي Daydream، كما تشير التوقعات بإعلان قوقل نموذج لتقنية نظارة جديدة تأتي لدعم تقنية الواقع المعزز ومشروع تانجو.
أيضاً من المتوقع أن تكشف Samsung هذا العام عن إصدار جديد من نظارة الواقع الافتراضي، كما تشير التوقعات إلى إصدارات جديدة من نظارات الواقع الافتراضي تعمل بشكل مستقل عن الهواتف الذكية، كما تطبيقات جديدة أيضاً لتقنية الواقع الافتراضي.

الهواتف المميزة بالتسعير المعقول في MWC

يأتي مؤتمر MWC سنوياً بإصدارات جديدة أيضاً من الهواتف الذكية ذات التسعير المعقول أو المتوسط من عمالقة تصنيع الهاتف في الصين، ومن المتوقع هذا العام أن يتم الكشف أيضاً عن إصدارات جديدة من ZTE أو أي من الشركات الأخرى التي تستهدف سوق الهواتف الذكية ذات التسعير المنخفض.

تقنية 5G في مؤتمر MWC هذا العام

من المتوقع أيضاً أن يأتي مؤتمر الهاتف العالمي هذا العام بتصريحات جديدة عن الجيل الجديد من شبكات الأنترنت 5G، التي تقدم اتصالات سريعة بشبكات الأنترنت، كما تدعم بشكل أفضل الأجهزة الجديدة التي ترتكز على الاتصال بشبكة الأنترنت.