AndroidGoogleأخباربرامجدروس تعليميةشروحاتمعلومة

كيف تزيد من حماية هاتفك و أخفاء ملفاتك و تطبيقاتك علي هاتفك الأندرويد


كيف تزيد من حماية هاتفك و أخفاء ملفاتك و تطبيقاتك علي هاتفك الأندرويد

كيف تزيد من حماية هاتفك و أخفاء ملفاتك و تطبيقاتك علي هاتفك الأندرويد

هل صادفك في مرة أن قام شخص متطفل بالأمساك بالهاتف الخاص بك و يوجد علي الهاتف الخاص بك العديد من الصور أو مقاطع الفيديو أو الملفات أو البريد الألكتروني الذي لا تريد أن يراهم أي شخص نظراً لحساسية الأمر أو أنهم أشياء شخصية ؟!

أذاً أنت في حاجة لطريقة تقوم بها بأخفاء هذه الملفات من أعين المتطفلين و زيادة حماية الهاتف الخاص بك , و قد يكون أيضاً هنالك تطبيقات تريد أن تستخدمها أنت فقط و لا تريد أن يقوم بأستخدامهم أي شخص أخر , سوف نوضح لك في هذا المقال كيف تقوم بأخفاء ملفاتك و تطبيقاتك و زيادة حماية هاتفك في وقت واحد .

في الحقيقة أذا كنت تريد أن تزيد من حماية هاتفك بشكل كبير فأنت تحتاج لعمل روت لهاتفك و لكن أذا كنت لا تريد عمل روت فلديك خيارات أخري للهواتف التي لا تمتلك صلاحيات الروت , بالأضافة أن نظام تشغيل أندرويد لدية لعض الخيارات المدمجة التي تمكنك من أخفاء بعض التطبيقات و الملفات .

أخفاء التطبيقات و الملفات عن طريق متصفح ملفات النظام :

كيف تزيد من حماية هاتفك و أخفاء ملفاتك و تطبيقاتك علي هاتفك الأندرويد

أذا كنت من المحظوظين الذين يمتكون نظام تشغيل أندرويد نوجا أو أندرويد مارشملو فأنت لديك القدرة علي أخفاء التطبيقات و الملفات و البيانات الخاصة بك عن طريق متصفح ملفات النظام المدمج مع نظام التشغيل و لكن هذا لن يزيد من حماية الهاتف أنما سوف يقوم فقط بأخفاء الملفات التي قمت بأختيارها .

أخفاء التطبيقات عن طريق تطبيقات خارجية :

كيف تزيد من حماية هاتفك و أخفاء ملفاتك و تطبيقاتك علي هاتفك الأندرويد

أذا كان أهتمامك في أخفاء التطبيقات أكثر من زيادة الحماية فأنت في حاجة لأستخدام تطبيق يستطيع أن يجعلك أكثر تحكماً في طريقة عرض بياناتك و ملفاتك و تطبيقاتك و لحسن الحظ فمتجر جوجل ممتلئ بالكثير من التطبيقات التي تؤدي هذا الغرض .

أحد هذه التطبيقات هو Nova Launcher و الذي يوجد منه نسخ مجانية و لكن للأسف لا تتوافر في النسخة المجانية أمكانية أخفاء التطبيقات و لكن تتوافر في النسخة المدفوعة فقط و أذا كنت ممن يمكلوك هذه النسخة المدفوعة فتقوم بالدخول علي أعدادات اللانشر و من ثم أختيار App & Widget Drawers و منها يتم أختيار Drawer Group و من ثم Hide Apps Option .

لتحميل تطبيق Nova Launcher أضغط هنا .

و يوجد أيضاً تطبيق Apex Launcher و الذي يمكنك من أخفاء التطبيقات و لكن بدون الحاجة لأمتلاك نسخة مدفوعة من التطبيق و بعد تحميل التطبيق و تثبيتة يمكنك أستخدام هذه الميزة عن طريق الدخول الي قائمة الأعدادات و من ثم Drawer Settings و من ثم Hidden Apps و من ثم أختيار التطبيقات التي تريد أن تقوم بأخفاءها .

قفل التطبيقات و الملفات :

ربما يكون أخفاء التطبيقات أمر تريده و في حاجة أليه و لكن هنالك بعض الأشخاص يفضلون الحماية بشكل أكبر و الحماية بالنسبة لهم أهم من أخفاء التطبيقات , فالحماية ستمنع المتطفلين من الدخول الي الملفات و التطبيقات و البيانات الخاصة بك , و لكي تقوم بقفل التطبيقات فأنت تحتاج الي تثبيت تطبيقات خارجية تمكنك من تفعيل هذه الميزة .

تطبيق AppLock :

و أحدي تلك التطبيقات المميزة هو تطبيق AppLock الذي يعطيك الكثير من الخصائص و الخيارات , و أحدي هذه الخيارات هو خيار منع اي شخص من مسح التطبيق أو مسح أي تطبيق أخر و أيضاً يوفر لك التطبيق وضع الحماية المتقدم و الذي يقوم بغلق جميع التطبيقات المتواجدة علي هاتفك برقم سري و يقوم بأخفاء أيقونة التطبيق نفسة و من ثم لكي تقوم بفتح التطبيق تقوم بفتح نافذه الأتصال و كتابة  أكواد معينة كأنك ستقوم بالأتصال بشخص و لكن سيتم فتح التطبيق حينها .

لتحميل التطبيق أضغط هنا .

تطبيق AppLock – FingerPrint :

أحدي التطبيقات التي ستحق الذكر في قائمة تطبيقات القفل هو هذا التطبيق الرائع الئي يوفر لك قفل التطبيقات و الملفات و و الصور و مشغلات الموسيقي و مقاطع الفيديو بقفل بأستخدام البصمة ,, هذا أذا كان هاتف يدعم البصمة بالطبع , عندما تقوم بتثبيت التطبيق فسوف يطلب منك أت تقوم بتحديد التطبيقات التي تريد ان تقوم بقفلها سواء بالبصمة أو بالرقم السري .

لتحميل التطبيق أضغط هنا .

 

الوسوم

Abdelrahman Mohamed

I Am Technical blogger And I love Android & Everything About The Technology .
إغلاق