الأختراع

هواوي تفوز علي سامسونج في قضية جديدة تخص براءة الأختراع في الصين

هواوي تفوز علي سامسونج في قضية براءة الأختراع في الصين

الأختراع

فازت الشركة الصينية هواوي علي العملاقة الكورية سامسونج في نزاع قضائي حول براءات الأختراع و التي تتعلق بتكنولوجيا الهاتف الجديد من سامسونج Samsung S8 و قد أمرت المحكمة الصينية في مدينة تشيوانتشو بفرض مبلغ مالي قدرة 11.6 مليون دولار علي سبيل الغرامة علي سامسونج .

لم تكن تلك اول مواجهة من الشركتين في قضايا براءة الأختراع حيث تلاقي كل منهم قبل ذلك في العديد من القضايا التي حدثت بها نزاعات قضائية وصلت للمحاكم  .

10 قضايا في براءة الأختراع :

الأختراع

في شهر مايو السابق قامت هواوي بأتخاذ أجراءات قانونية تجاه سامسونج بخصوص أكثر من 10 قضايا برائة أختراع و أضافت أن شركة سامسنونج أستغلت التكنولوجيا الخاصة بهواتفها في تصنيع 20 نموذج من الهواتف بدون موافقة شركة هواوي  , و قد أوضحت سامسونج أنها حاولت حل النزاع القضائي بشكل ودي في الفترة السابقة مع الشركة الصينية هواوي .

هواوي و سامسونج في التصنيف العالمي :

الأختراع

تحتل هواوي المركز الثالث علي العالم في تصنيع الهواتف الذكية بينما تحتل سامسونج المركز الأول و فقاً لأبحاث السوق الخاصة ب IDC . و لكن مما بلا شك فيه أن المشاكل التي تتعلق بقضايا براءات الأختراع تؤثر بكشل كبير علي المبيعات الخاصة بكل شركة .

أيجاد حل وسط :

لم تستقر الأمور حتي الأن بين الشركتين الكبيرتين و قد أكدت هواواي أنها لا تسعي لأخذ التعويضات المالية و لا تقوم برفع الدعاوي القضائية لهذا السبب و لكن حماياً لحقوقها الفكرية و أضافت سامسونج أنها ستقوم بدراسة الأمر و ستحاول أن تقوم بترخيص براءات الأختراع التي أنتهكتها و سوف تسعي للمحاولة للوصول الي حل وسط يساعد في تبادل التقنيات و المعلومات و التكنولوجيا بين الشركات .