AndroidGoogleأخباربرامجشروحاتمعلومة

فيس بوك قامت بحذف مجموعة حسابات للتصدي للشائعات و الأخبار الكاذبة


فيس بوك قامت بحذف مجموعة حسابات للتصدي للشائعات و الأخبار الكاذبة

الأخبار الكاذبة

لقد أستطاعت أدارة موقع التواصل الأجتماعي الشهير التوصل الي حل جديد ضمن الخطة الموضوعة لحل مشكلة الأشاعات و محاربة الأخبار الكاذبة و ذلك عن طريق حذف مجموعة من الحسابات التي يتك رصدها بشكل معين و ليس بشكل عشوائي , حيث أن بعض هذه الحسابات التي تروج للأخبار الكاذبة تكون في الحقيقة Spam و ليست شخصيات حقيقة .

في أول هذا الأسبوع تم حذف ما يقرب من 30000 حساب مزيف في فرنسا حيث يتم فحص الحسابات جميعها و عند الشك في أحدي الحسابات أنها حقيقية أو وهمية يتم طلب أثبات الهوية من صاحب الحساب و أن لم يتم الرد أو كان الرد غير مطابق يتم حذف الحساب بشكل نهائي.

طرق جديدة للتعرف علي الحسابات المزيفة :

موقع فيس بوك يطلق مبادرة لمحاربة ألأخبار الوهمية و الكاذبة

أضاف المسؤلون في فيس بوك أنهم قد قاموا بتطوير آليه جديدة للتحقق من كون الحساب وهمي و مزيف ام حقيقي و ذلك من خلال مراقبة نمط آلية النشر في الحساب و ليس محتوي ما يقوم بنشره فقط  و ذلك بشكل سهل جداً .

حلول أخري لمحاربة الأخبار الكاذبة :

موقع فيس بوك يطلق مبادرة لمحاربة ألأخبار الوهمية و الكاذبة

لقد أكدت أدارة فيس بوك منذ شهور قليلة أنها سوف تقوم بعمل آلية جديدة و التي من المنتظر طرحها الآن لمحاربة الأخبار الكاذبة و ذلك عن طريق مشاركة المستخدمين في الحرب علي الأخبار الكاذبة و ذلك لأن فيس بوك وحدها لا تستطيع تقييم الخبر الكاذب بشكل كامل و سوف تعتمد علي المستخدم في التقييم من خلال وضع أدوات بمكن أن يتم عملها علي المنشورات كعلامة أنها أخبار كاذبة و من ثم تنتقل أليها أدارة فيس بوك للتحقق و التأكد و من ثم مسح تلك المنشورات .

متي قررت فيس بوك محاربة الأخبار الكاذبة :

في الحقيقة أن فيس بوك و غيرها من مواقع التواصل الأجتماعي قد قررت القيام بهذا الأمر منذ فترة طويلة خاصاً بعد أنتخابات الرئاسة الأمريكية حيث تعرض الموقع للكثير من الأنتقدات حيث تم نشر الكثير من الشائعات و الأخبار الكاذبة أثناء تلك الفترة , الأمر الذي دفع أدارة فيس بوك و مواقع التواصل الأجتماعي بعمل هذه المباردة لمحاربة تلك النوعية من الأخبار التي تسبب الكثير من المشاكل و الخلافات و التي تنتهك حقوق الكثير من الأشخاص .

 

الوسوم

Abdelrahman Mohamed

I Am Technical blogger And I love Android & Everything About The Technology .
إغلاق