Androidدروس تعليميةمعلومة

6 نصائح مهمة لكي تلتقط الصور الليلية بشكل أكثر أحترافية


6 نصائح مهمة لكي تلتقط الصور الليلية بشكل أكثر إحترافية

هل أنت من عشاق التصوير ؟! هل تستخدم هاتفك الذي يعمل بنظام تشغيل أندرويد في التصوير ؟! هل لديك بعض الصعوبات في إلتقاط الصور الليلية أو في ظروف الإضاءة الضعيفة ؟!

إذاً هذه المقالة هي مكانك المناسب , حيث سنقم اليوم بشرح بعض الخطوات و النصائح المهمة التي ستفيدك أثناء إلتقاط الصور الليلة بواسطة هاتفك الأندرويد .

6 نصائح مهمة لكي تلتقط الصور الليلية بشكل أكثر أحترافية

بعض الأشخاص يظنوا أن إستخدام الفلاش الخاص بالكاميرا هو الحل الأمثل عند التصوير بهاتفك الأندوريد في الصور الليلية أو في بيئات الإضاءة الضعيفة , و لكن في حقيقة الأمر أن في معظم الأحيان يؤدي إستخدام الفلاش و خاصاً في الأوقات الغير مناسبة تشويش أكبر في الصور و لكن يوجد بعض الأمور الأخري التي سوف نناقشها في هذا المقال لكي تحصل علي صور أكثر وضوحاً في الليل أثناء التصوير مثل أستخدام وضع التصوير HDR و التحكم في أتجاه مصادر الإضاءة و إستخدام أوضاع التصوير الإحترافية و التي سوف نسلط الضوء عليها في هذه المقالة المهمة .

نصائح مهمة لكي تلتقط الصور الليلية بشكل أكثر إحترافية

قم بتفعيل وضع HDR :

6 نصائح مهمة لكي تلتقط الصور الليلية بشكل أكثر أحترافية

أن وضع تصوير HDR و الذي يعتبر إختصار لمصطلح High Dynamic Range و هو وضع يتواجد في اغلب الهواتف الأندرويد و هو متواجد بشكل أساسي في الهواتف الجديدة و المتوسطة و يقدم صورة فائقة الجودة عن طريق إلتقاط أكثر من صورة عند الضغط علي زر التصوير و دمج تلك الصور معاً لكي يتم تنقية الصورة النهائية من التشويش و لكي تبدو الصورة أكثر إشراقاً و هو الأنسب في ظروف الإضاءة الضعيفة و لكن يجب أن تقوم بتثبيت الهاتف أثناء إلتقاط الصورة لكي تحصل علي أفضل صورة ممكنة , و سوف تجد هذا الوضع ضمن خيارات الكاميرا و في بعض نسخ الأندرويد تجده في شاشة الكاميرا الأساسية أثناء التصوير و فتح تطبيق الكاميرا .

قم بتفعيل مؤقت إلتقاط السيلفي :

عبر إستخدام مؤقت إلتقاط الصور السيلفي سواء في الإضاءة القوية أو الإضاءة الضعيفة فسوف يشكل الأمر فرقاً كبيراً لديك , حيث سيوفر لك هذا المؤقت الوقت الكافي لكي تقوم بالتعديل من زاوية الإلتقاط لكي تحصل علي الصورة المثالية للتصوير و لكي تتجنب الصور المهتزة , و كلما أزداد المؤقت كلما كانت الصورة النهائية أفضل .

لا تقم بإستخدام فلاش الكاميرا في كل وقت :

6 نصائح مهمة لكي تلتقط الصور الليلية بشكل أكثر أحترافية

أن أغلب المستخدمين يظنوا أن إستخدام الفلاش في بيئة التصوير ذات الإضاءة الضعيفة أو في الصور الليلية هو الحل الأمثل , إلا أن هذا الأمر غير صحيح حيث قد يسبب إستخدام الفلاش صورة أكثر تشويشاً أو أكثر إضاءة عن المطلوب خاصاً عن التركيز علي جسم معين لتصويرة فسوف يظهر هذا الجسم بإضاءة مفرطة و ستكون الخلفية معتمة تماماً , لذلك حاول دائماً تغيير مصدر الإضاءة أولاً إن أمكن و قم بتغيير زاوية التصوير أولاً و من ثم أجعل إستخدام الفلاش هو الحل الأخير .

قم بإستخدام الوضع الإحترافي أو اليدوي في التصوير الليلي :

6 نصائح مهمة لكي تلتقط الصور الليلية بشكل أكثر أحترافية

في بعض الهواتف يأتي تطبيق الكاميرا مع وضع يدعي الوضع الإحترافي و في بعض الهواتف الأخري يدعي الوضع اليدوي و الذي لا يقوم بإستخدامة الكثير من الإشخاص و يقوموا بإستخدام الوضع التلقائي حيث أنه أسرع في التصوير بدون الحاجة للكثير من الإعدادات , و لكن في حقيقة الأمر أن هذا الوضع قد يوفر لك بعض الخيارات التي قد تفيدك للغاية خاصأً في الصور الليلية و الذي سيساعدك علي إلتقاط صور أكثر وضوحاً و إشراقاً من خلال الخيارات المتعددة التي قد تناسب المكان و الإضاءة التي تتواجد فيها .

تأكد من أن الصورة الليلية صالحة للإلتقاط :

لكي تقوم بإلتقاط صورة ليلية مثالية فيجب أن تتأكد من أن مكان تواجدك قد يسمح لك بإلتقاط مثل هذه الصور حيث في بعض الأحيان تكون ظروف الإضاءة معتمة تماماً و غير صالحة للتصوير مع ذلك يحاول المصور إلتقاط صورة مما سيجعل الأمر مخيباً للأمال , يجب أن لا تنسي أن الإضاءة أو كمية الضوء في الصورة هو أساس ظهور التفاصيل , لذلك حاول أن تقترب دائماً من مصابيح الإنارة في الشارع أو من أضواء السيارات أو لافتات الإعلانات و لكن لا تجعل مصدر الإضاءة في خلفية الجسم المراد تصويرة بل أجعل مصدر الإضاءة من أمامة .

قم بزيادة ال ISO الي 400 :

أن ال ISO الخاص بالكاميرا يتم ضبطه علي الوضع التلقائي , لذلك في الإضاءة الليلية تستطيع التحكم في المستوي الخاص به و ضبطة بشكل يديوي الي 400 أو أكثر حيث يعبر ال ISO علي مقدار الضوء في الصورة لذلك كلما قمت برفع القيمة الخاصة به صوت تجعل الصورة الملتقطة أكثر إشراقاً و إضاءة , و تستطيع ظبط القيمة الخاصة به من خلال أعدادات الكاميرا في هاتفك قبل التصوير .

مقالات قد تهمك :

برمجيات خبيثة جديدة تدعي GhostCtrl تقوم باختراق هاتفك وبياناتك

ميزة Picture Guard من فيس بوك لحماية صورك الشخصية من السرقة

تقارير تؤكد أن عدد البرامج الضارة في آيفون أكثر من الأندرويد

الوسوم

Abdelrahman Mohamed

I Am Technical blogger And I love Android & Everything About The Technology .
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: