Androidأخباردروس تعليميةسامسونج - Samsungشروحاتمراجعاتمشاكل و حلولمعلومة

كيف تقوم بـ زيادة عمر البطارية في هاتف سامسونج S8


كيف تقوم بـ زيادة عمر البطارية في هاتف سامسونج S8

لا شك أن الهاتف الأحدث من سامسونج هو الهاتف الأفضل لهذه الشركة الكبيرة حتي الآن حيث أنه يأتي بإمكانيات تقنية كبيرة جداً و بتصميم أنيق و أكثر من ممتاز , و قد حقق الهاتف نجاحاً كبيراً و مبيعات جيدة جداً في مختلف أنحاء العالم .

11 سبب لتفوق سامسونج S8 علي آيفون 7

و لكن بعد فترة من إستخدام الهاتف يجد المستخدمين أن البطارية تنفذ بشكل كبير و ذلك بسبب وجود شاشة كبيرة و تقدم جودة عظيمة جداً و لكن في نفس الوقت تتسبب تلك الشاشة في إستهلاك البطارية بشكل كبير , كما أن الهاتف بشاشته الكبيرة و المعالج القوي جداً المتواجد في الهاتف يدفع المستخدم لكي يقوم بإستخدام الهاتف في اللعب و إستخدام التطبيقات و الكاميرا في أوقات كثيرة و كل هذه الأمور تقوم بإستنزاف طاقة البطارية , و لذلك في هذه المقالة سوف نقوم بشرح بعض الخطوات التي من شأنها أن تقوم بـ زيادة عمر البطارية و الحفاظ علي شحن طاقتها لأطول فترة ممكنة .

زيادة عمر البطارية في هاتف سامسونج S8

قم بغلق ميزة Always On Display :

كيف تقوم بـ زيادة عمر البطارية في هاتف سامسونج S8

إن هذه الميزة هي أكثر ما قد يتسبب في إستنزاف طاقة البطارية بشكل كبير لذلك إذا أردت أن تقوم بـ زيادة عمر البطارية فيجب عليك أن تقوم بغلق هذه الميزة و التي تتسبب في أن تجعل الشاشة تجعل بشكل دائم , و لكي تقوم بغلق هذه الميزة قم بإتباع الخطوات التالية :

  • قم بفتح الإعدادات الخاصة بالهاتف > شاشة الغلق و الأمان .
  • من خيار Always On Display قم بالضغط علي OFF .

قم بتقليل سطوع الشاشة :

كيف تقوم بـ زيادة عمر البطارية في هاتف سامسونج S8

كما قلنا فأن أكثر ما يتسبب في أنتهاء شحن البطارية هو الشاشة لذلك من المفيد جداً أن تقوم بتقليل مستوي سطوع الشاشة أو حتي ضبطه علي الوضع التلقائي حيث سيقوم الهاتف برفع درجة السطوع في حالة وجود الهاتف في مكان بإضائة قوية مثل ضوء الشمس أو المصابيح الكهربائية , و سوف يقوم بتخفيض إضاءة الشاشة في حالة وجود إضاءة ضعيفة مثل الغرف المظلمة و الليل .

قم بتقليل توقيت الغلق التلقائي للشاشة :

كيف تقوم بـ زيادة عمر البطارية في هاتف سامسونج S8

 

في كل هاتف أندرويد يمكنك تجربة هذه الطريقة و الغلق التلقائي للشاشة يقوم بترك الشاشة تعمل حتي إنتهاء وقت معين و كلما قل هذا الوقت كلما تم زيادة عمر البطارية و المحافظة علي الشحن الخاص بها .

  • قم بفتح الإعدادات > الشاشة .
  • قم بالدخول الي مؤت غلق الشاشة و إختار منها 15 ثانية فقط .

قم بإستخدام خلفية سوداء لشاشة الهاتف :

كيف تقوم بـ زيادة عمر البطارية في هاتف سامسونج S8

أن الشاشة في هاتف سامسونج S8 تأتي من نوع AMOLED و التي تقوم بغلق البيكسلات التي لا يوجد عليها إستخدام ألوان و بالتالي ستقوم بتوفير البطارية بشكل كبير جداً , لذلك في حالة أنك قمت بإستخدام شاشة سوداء فأن الجزء المستهلك في الشاشة سيكون الجزء الخاص بعرض الساعة و الأرقام فقط , مما سيؤدي في النهاية الي زيادة عمر البطارية بشكل أكثر من رائع و سوف تلاحظ الفرق .

قم بإستخدام Theme داكن اللون :

زيادة عمر البطارية

 

تعتبر هذه الخطوة تتخذ نفس الأسباب الخاص بالخطوة السابقة و هي أن شاشة الهاتف تقوم بغلق البيكسلات التي لا تتواجد عليها ألوان في الشاشة مما سيؤدي الي زيادة عمر البطارية بشكل كبير جداً و عند إستخدامك ل Theme داكن اللون مثل الأسود فأن الأمر سوف يتكرر علي باقي أنحاء الهاتف و ليس الخلفية الخاصة بالشاشة فقط .

قم بغلق المميزات التي لا تقوم بإستخدامها :

كيف تقوم بـ زيادة عمر البطارية في هاتف سامسونج S8

أحدي الأشياء التي تؤثر علي أداء البطارية في الهاتف هو ترك بعض المميزات قيد العمل و أنت لا تحتاج إليها مثل البلوتوث و الواي فاي و بيانات الهاتف و المزامنة و ال NFC و كل المميزات الأخري التي قد تجدها تعمل من شاشة الإختصارات في الهاتف .

يوجد طريقة ذكيةيقدمها تطبيق IFTTT  و يمكن إستخدامها في هاتف S8 لغلق الواي فاي بشكل تلقائي عند خروجك من محيط إتصال هاتفك بشبكة واي فاي معين و ذلك عبر تنزيل و تثبيت التطبيق عبر الضغط هنا .

قم بغلق تأثيرات حركة النوافذ في الهاتف :

كيف تقوم بـ زيادة عمر البطارية في هاتف سامسونج S8

بالطبع أنت تعرف تلك التأثيرات التي تحدث أثناء غلق الهاتف للنوافذ المفتوحة تبدوا بشكل أنيق و لكن في نفس الوقت فأنها تؤثر علي شحن البطارية لذلك فأن غلق مثل تلك التأثيرات قد يحسن مستوي الحفاظ علي طاقة البطارية .

  • قم بفتح الإعدادات و الدخول الي حول الهاتف .
  • سوف تجد خيار بإسم Build Number تقوم بالضغط عليه 7 مرات متتالية .
  • قم بالعودة الي القائمة االخاصة بالإعدادت و سوف تجد خيار جديد يدعي Developer و هي خيارات المطورين .
  • بالدخول إليها سوف تجد خيار بأسم Window Animation Scale .
  • قم بالضغط عليها و إختيار OFF .
  • قم بالضغط علي Transition Scale .
  • قم بالضغط عليها و إختيار OFF .

 

قم بإستخدام أوضاع الحفاظ علي البطارية :

كيف تقوم بـ زيادة عمر البطارية في هاتف سامسونج S8

أن إستخدام مثل هذه الأوضاع يحافظ كثيراً علي البطارية و يزيد من عمرها بشكل كبير جداً , و هاتف سامسونج الجديد يأتي بالكثير من الأوضاع الخاصة بالحفاظ علي عمر البطارية بشكل كبير جداً , لذلك عند الدخول الي الإعدادات فسوف تجد خيارات حفظ البطارية بالكثير من الأوضاع المهمة جداً و المفيدة جداً قم بإستخدام الوضع الأكثر حفاظاً علي عمر بطاريتك .

من خلال قائمة الإعدادات قم بالدخول الي Device Maintenance .

  • قم بالدخول الي خيار Battery .
  • قم بإختيار OFF أو Mid أو Max و الخيار الأخير هو الخاص بحفظ شحن البطارية بأقصي طريقة ممكنة .

قم بغلق خيار إستكشاف OK Google :

كيف تقوم بـ زيادة عمر البطارية في هاتف سامسونج S8

يوجد الكثير من التطبيقات التي تعمل بشكل تلقائي في خلفية الهاتف , و أحدي هذه التطبيقات هو تطبيق جوجل و خاصاً خدمة إستكشاف نطق كلمة OK Google , و مثل هذه الخدمات تؤثر بالسلب علي أداء البطارية , لذلك ينصح بغلقها من العمل في خلفية الهاتف و إستخدامها عند الحاجة فقط .

  • قم بفتح تطبيق جوجل .
  • قم بفتح إعدادات التطبيق .
  • من خيار Voice قم بإختيار Ok Google Detection و عدم تفعيلها OFF .

تأكد من أنك قمت بتحديث جميع التطبيقات علي هاتفك :

بعيداً عن أن تحديث التطبيقات يجلب بالفعل العديد من المميزات و الإضافات الجديدة بل و أيضاً تقوم بعد التحديثات بتطوير أنظمة الحماية الخاصة بالتطبيقات , و لكن ما يهمنا الآن أن الكثير من تلك التحديثات تقوم بتحسين طريقة إستهلاك التطبيقات للبطارية , حيث يقوم مطورين تلك التطبيقات بالعمل علي تحليل طرق إستهلاك التطبيقات للبطارية و كيف يقوموا بتقليل و ترشيد هذا الإستهلاك و من ثم الدفع بتلك التحديثات التي يجب أن تتأكد أنك قمت بعملها .

قم بمعرفة مما هي أكثر التطبيقات إستهلاكاً للبطارية :

كيف تقوم بـ زيادة عمر البطارية في هاتف سامسونج S8

من الضروري جداً أن تكون علي دراية و علي علم بأكثر التطبيقات التي تقوم بإستهلاك البطارية , و لحسن الحظ فأن نظام أندرويد يسمح لجميع المستخدمين بهذا الأمر بسهولة , و هذه الأداة سوف تساعدك علي تحديد تلك التطبيقات و لكن تذكر أنه في حالة أن التطبيقات الأكثر إستهلاكاً من المفترض أنك تقوم بإستخدامها بكثرة و لكن إذا وجدت تطبيق يقوم بإستهلاك البطارية و أنت لا تقوم بإستخدامه فيجب أن تقوم بمسح و إزالة هذا التطبيق علي الفور .

  • قم بفتح الإعدادات .
  • قم بالدخول الي خيار Device maintenance
  • و من ثم خيارات البطارية .
  • و من ثن خيارات إستخدام البطارية أو Battery Usage .
  • و من الخيار السابق سوف تجد ترتيب لأكثر التطبيقات و أقل التطبيقات إستهلاكاً للبطارية .

الشحن السريع للبطارية عند غلق الشاشة :

كيف تقوم بـ زيادة عمر البطارية في هاتف سامسونج S8

يجب أن تكون علي علم أنه عندما تقوم بغلق شاشة الهاتف أثناء الشحن و ترك الهاتف بدون إستخدام فأن هذا الأمر يؤثر علي سرعة الشحن بشكل كبير جداً ,كما أن ميزة الشحن السريع في هاتف سامسونج S8 لا تعمل إلا و الشاشة مغلقة تماماً , لذلك تأكد دائماً أنك أثناء شحن الهاتف أنك قمت بغلق الشاشة و ترك الهاتف .

مقالات قد تهمك :

أفضل التطبيقات و الألعاب الجديدة لهذا الشهر علي متجر جوجل

أفضل تطبيقات الطقس و متابعة الأحوال الجوية للأندرويد

أفضل ألعاب السباقات و قيادة السيارات لهواتف الأندرويد

الوسوم

Abdelrahman Mohamed

I Am Technical blogger And I love Android & Everything About The Technology .
إغلاق