Androidأخبارشروحاتمراجعاتمعلومة

اليوم الثاني لجولة أندرويد ورلد و تاريخ شركة أوبو


اليوم الثاني لجولة أندرويد ورلد و تاريخ مصانع شركة أوبو

في اليوم الثاني من زيارة أندرويد ورلد لمصانع أوبو في مدينة شينزن قمنا بعمل جولة لمعرفة تاريح مصانع شركة أوبو و تاريخ هواتف هذه الشركة الرائدة , و في هذه المقالة سوف نقوم بعرض بعض المعلومات الخاصة بتاريخ هذه الشركة من حيث المصانع و المنتجات الخاصة بها .

تعمل شركة أوبو علي التركيز علي بعض النقاط الهامة و تعتبرها منهجاً أساسياً في عملها منذ بداية الشركة و منذ إطلاق أولي هواتفها و تلك النقاط هي :

" الإبداع في التصميم , الإهتمام بتفاصيل التصنيع , توفير تجربة إستخدام سهلة و ممتعة للمستخدمين من خلال التوظيف المبتكر للأدوات المستخدمة "

بداية شركة أوبو في صناعة الهواتف

اليوم الثاني لجولة أندرويد ورلد و تاريخ مصانع شركة أوبو

بدأت شركة أوبو مع إطلاق هاتف A103 و المعروف بإسم Smiley Face و تميز هذا الهاتف بكاميرا قوية سواء لإلتقاط الصور أو مقاطع الفيديو و شكل هذا الهاتف منافسة كبيرة مع نفس الهواتف في الفئة السعرية .

الهاتف التالي من أوبو كان هاتف P51 و الذي جاء بكاميرا 5 ميجا بكسل و تدعم التركيز التلقائي و التعرف علي الوجوه و التخلص من اللون الأحمر في العيون بداخل الصور و أيضاً التكبير حتي 8 مرات عن طريق الديجيتال زوم و يعتبر هذا الهاتف بداية إهتمام أوبو بجودة التصوير و بمميزات التصوير في هواتفها .

5 أسباب تدفعك لشراء هاتف أوبو F3 الجديد و المتميز

 عام 2012 لشركة أوبو

 

في عام 2012 أطلقت أوبو هاتفها الذي يحمل أسم U701 و أيضاً هاتف U2 و كانت هذه الهواتف من أول الهواتف التي  تدعم ميزة التجميل وهو الأمر الذي أثار إعجاب محبي التصوير السيلفي و من ثم قامت أوبو بالتركيز عليه في الهواتف القادمة لها , و الذي أدي أيضاً الي سعي مصنعي الهواتف الي الإهتمام بهذا الأمر .

في نفس العام قامت أوبو بإطلاق هاتف أخر يهتم بالتصوير أيضاً و لكن بتقنية أخري و هي تقنية التصوير الفوري و هو هاتف Find3 و ذلك من خلال إلتقاط الصورة في لحظة الضغط علي زر التصوير في الهاتف مباشراً .

اليوم الثاني لجولة أندرويد ورلد و تاريخ مصانع شركة أوبو

و من ثم ظهر هاتف Find5 و الذي حقق نجاحاً كبيراً في عام 2013 و يعتبر هذا الهاتف أول هاتف يستطيع تسجيل الفيديو بدقة HDR و بسرعة 90 و 120 إطار في الثانية و بدقة 480P و 720P , و في نفس العام أطلقت أوبو هاتف N1 و هو أول هاتف بكاميرا دوراة و بلغت دقتها 13 ميجا بكسل و أضافت أوبو ميزة  8s Slow Exposure و التي تعتبر بداية مشوار أوبو الحقيقي في ريادة عالم التصوير بالهواتف .

 عام 2014 لشركة أوبو

اليوم الثاني لجولة أندرويد ورلد و تاريخ مصانع شركة أوبو

عام 2014 كان عام حافل بالنجاحات و الإبتكارات لأوبو حيث أطلقت أكثر من هاتف قوي يحمل كلاً منهم مميزات قوية و منافسة جداً مع باقي الهواتف حينها , الهاتف الأول كان R5 و الذي تميز بتصميم رائع مع إطار علي شكل قوس صغير و بسمك 4.85 مم و هو الهاتف الأنحف في العالم حينها و الذي تميز بتصميم فريد جداً .

الهاتف الأخر كان هاتف Find7 و الذي تميز بقدرة تصوير فائقة مع القدرة علي معالجة الإطارات المتعددة و بلغت دقة هذا الهاتف 13 ميجا بكسل و مع هذه التقنيات وصلت الدقة الي 50 ميجا بكسل , و أيضاً تميز بإلتقاط الصور المتعددة بشكل متتالي و من ثم يقوم المستخدم بإختيار الصورة المناسبة و الأكثر وضوحاً و هي ميزة قوية مع الصور التي يوجد بها حركات سريعة .

في 2014 أيضاً تم إطلاق هاتف N3  بكاميرا دوارة 206 درجة آلية الحركة , ومازال الهاتف الوحيد في العالم بتقنية الكاميرا الدوارة ومسجل ببراءة اختراع. حازت عدسة OPPON3  على شهادة احتراف من Schneider Kreuznach بألمانيا. مستشعر CMOS  بحجم ½.3 بوصة ودقة 16 ميجابكسل يسمح لحجم البكسل بالوصول إلى 1.43 ميكرومتر مما يعني تحسين دقة الصور. عند استخدام دقة  ultra-HD يمكن أن تصل جودة الصورة إلى 64 ميجابكسل. كما يتميز OPPO N3 بإمكانية التقاط صورة بانورامية والتتبع ، مما يجعل تجربة التقاط الصور بكاميرا الهاتف أكثر إبداعًا.

 عام 2015 لشركة أوبو

اليوم الثاني لجولة أندرويد ورلد و تاريخ مصانع شركة أوبو

تم إطلاق OPPO R7 عام 2015 وهو أول هاتف في السوق بمستشعر PDAF  المبني على أساس معالج Qualcomm Snapdragon  ومنصات MediaTek مما أدى لتحسين سرعة التركيز إلى 0.1 ث .

 في العام نفسه أطلقت OPPO خاصية ضوء فلاش الشاشة Screen Flash قبل عدة أشهر من إطلاق ضوء العدسة retina flash و تمكن المستخدمون من التقاط صور طبيعية نقية حتى في الأماكن منخفضة الإضاءة خاصة مع موجود ميزة Beautify Selfies 3.0 .

 عام 2016 لشركة أوبو

تعرف علي مواصفات النسخة الجديدة من هاتف أوبو الرائد Oppo F1s

عام 2016 هو العام الذي سيطرت فيه أوبو علي بعض الأسواق و هو العام الأكثر نجاحاً علي المستوي العالم و علي مستوي الأسواق حول العالم حيث أطلقت أوبو سلسلة هواتف F و التي تهتم بالتصوير السيلفي و تم إطلاق علي هذه السلسلة أسم Selfie Expert و كان بداية هذه السلسلة مع الهاتف الرائد F1s و الذي جاء بكاميرا أمامية بدقة 16 ميجا بكسل و هو الأمر الذي لم تقم به أي شركة أخري قبل أوبو , كما أنها زودت هذا الهاتف بالعديد من المميزات الأخري القوية مما جعلته هاتف رائد و منافس جداً و حقق مبيعات كبيرة جداً .

كيف وصلت شركة أوبو الي هذا النجاح الكبير ؟!

دراسة السوق و المستهلكين و تلبية إحتياجاتهم

أن وصول أوبو لهذه المرحلة من النجاح لم يكن أمراً سهلاً أو مجرد صدفة و لكنها قامت بالتركيز علي النقاط التي تحدثنا عنها في بداية المقال و هو الأمر الذي شهدناه بداخل المصانع الخاصة بها و التي تعتبر مدينة مستقلة و صرح عملاق لا يستهان به , تستثمر أوبو وقتاً كبيراً في عمل أبحاق السوق و تطوير التصميمات الخاصة بها , و عمل تحليلات كبيرة للأسواق المختلفة و أيضاً تحليل بيانات المستهلكين و معرفة طلباتهم و رغباتهم بإختلاف الظروف المادية و البيئية الخاصة بهم و يوجد إدارات كاملة بداخل الشركة لهذا الأمر و تسعي أوبو دائماً لتبية رغبة المستخدمين .

الإهتمام بمرحلة التصنيع و الإنتاج

تهتم أوبو كثيراً بمرحلة إنتاج و تصنيع هواتفها و هو الأمر الذي شاهدناه في اليوم الأول لزيارة المصانع الخاصة بها و عدد العاملين الضخم و الأجهزة و المعامل الخاصة بتطبيق معايير الجودة بداخل المصانع و في كل مراحل الإنتاج و هو أمر تتعامل معه أوبو بشكل جدي للغاية لكي تضمن للمستخدم جودة تصنيع متميزة و لكي تقوم بكسب ثقة المستخدم النهائي للهاتف .

التطوير المستمر و الأبتكار الدائم

تعمل أوبو علي تطوير منتجاتها بشكل مستمر و تقوم بعمل إبتكارات جديدة كل فترة و هو الأمر الذي شهدناه مع هواتف N1 و N3 من حيث تطوير التصميم و الكاميرا الدوارة المبتكرة و من ثم الإبتكار في تقنيات التصوير في الكاميرا و إيجاد التكنولوجيا المناسبة لتحسين أداء الكاميرا .

مقالات قد تهمك :

جولة أندرويد ورلد داخل مصانع أوبو Oppo في الصين ” مراحل التصنيع “

تكنولوجيا جديدة تجعل شاشة الهاتف تقوم بإصلاح هاتفك

سامسونج تؤكد أن بطارية سامسونج نوت 8 لن تنفجر تعرف علي الأسباب

 

الوسوم

Abdelrahman Mohamed

I Am Technical blogger And I love Android & Everything About The Technology .
إغلاق