Google

10 وظائف تقنية لا تتطلب شهادة جامعية براتب أكثر من 100.000 دولار سنويا


لا شك أن الشهادة الجامعية في عالمنا هي القاعدة الأساسية للحصول على وظيفة ولكن يبدو أن لكل قاعدة استثناء، فعلى الرغم من أن 36% من فرص العمل داخل شركة سناب شات تتطلب درجة الماجستير إلا أنه وفقًا إلى موقع الرصد الوظيفي فإن هناك مجموعة من الوظائف التقنية التي لا تحتاج إلى أن يكون الموظف لديه درجه جامعية وبراتب 100.000 دولار سنويًا.كما تم تحليل أكثر من 1800 سجل مالي لموظفي التكنولوجيا ولم يتخرجوا من الكلية بعد، ووجد الباحثون أن الموظفين الذين يعملون بهذه الوظائف العشر يزيد راتبهم على 100 ألف دولار سنويًا.

10 وظائف تقنية لا تتطلب شهادة جامعية براتب أكثر من 100.000 دولار سنويا

  • IT manager

يكون مدير تكنولوجيا المعلومات IT مختص بتطوير وصيانة أنظمة الشركة الإلكترونية، ولا تحتاج تلك الوظيفة إلى شهادة جامعة ويصل الراتب الخاص بتلك الوظيفة 100.177 دولار سنويًا.

  • Product manager

تختص تلك الوظيفة بإدارة الاستراتيجيات الخاصة بالمنتجات والتي سيبنيها الفريق الهندسي ولا يشترط العاملين بها الحصول على شهادة جامعية، ومتوسط راتب تلك الوظيفة 101.421 دولار.

  • Director of marketing

تختص تلك الوظيفة بتوجيه جهود الشركة التسويقية في المكان الصحيح ولا تحتاج تلك الوظيفة إلى شهادة جامعية، ومتوسط راتب تلك الوظيفة 114.987 دولار.

  • DevOps engineer

يستخدم مهندس DevOps مجموعة متنوعة من التقنيات والبرامج لإدارة نشر البرمجيات، ولا تحتاج تلك الوظيفة إلى شهادة جامعية، ومتوسط راتب تلك الوظيفة 121.262 دولار.

  • Director of IT

وهو مسؤول تنفيذي رفيع المستوى مسؤول عن تكنولوجيا المعلومات في المنظمة، ولا تحتاج تلك الوظيفة إلى شهادة جامعية، ومتوسط راتب تلك الوظيفة 122.532 دولار.

  • Lead engineer

تتمثل تلك الوظيفة في كون الموظف من ذوي الخبرة مع بعض المهارات الإدارية، ويقود ذلك الموظف مجموعة من المهندسين حتى الانتهاء من المشاريع، ولا تحتاج تلك الوظيفة إلى شهادة جامعية، ومتوسط راتب تلك الوظيفة 132.856 دولار.

  • Architect

تتمثل مهمة المهندس المعماري في تحديد الهيكل، المواصفات، والمبادئ الخاصة بالبرامج والأنظمة،  ولا تحتاج تلك الوظيفة إلى شهادة جامعية، ومتوسط راتب تلك الوظيفة 143.879 دولار.

  • Sales engineer

يجب على مهندس المبيعات أن يجمع بين المعرفة التكنولوجية مع مهارات المبيعات حيث يتكمن مهمة مهندسي المبيعات في بيع المنتجات القائمة على التكنولوجيا، ولا تحتاج تلك الوظيفة إلى شهادة جامعية، ومتوسط راتب تلك الوظيفة 148.726 دولار.

  • Director of sales

يقوم مديري المبيعات بإدارة استراتيجية المبيعات الخاصة بالمنتجات والخدمات التقنية، ولا تحتاج تلك الوظيفة إلى شهادة جامعية، ومتوسط راتب تلك الوظيفة 165.579 دولار.

  • VP of engineering

تركز تلك الوظيفة في المقام الأول على إدارة المهندسين وتسليم المنتجات، ولا تحتاج تلك الوظيفة إلى شهادة جامعية، ومتوسط راتب تلك الوظيفة 178.062 دولار.

الوسوم
إغلاق