معلومة

نصائح بسيطة لشحن هاتفك الذكي في أسرع وقت ممكن

شحن الهاتف بشكل أسرع


المحافظة على بطارية هاتفك ممتلئة من أهم التحديات التي تقابلها في حياتك اليومية والأسوأ إذا كنت مسافرًا وفي عجلة من أمرك وبطارية هاتفك غير مشحونة، وانتظار مشاهدتها أثناء الشحن بشكل بطيء أمر محبط للغاية، ولكن لحسن الحظ أن هناك مجموعة من النصائح التي يمكنك القيام بها لتسريع عملية الشحن، وخلال المقال سنستعرض 6 نصائح بسيطة للشحن هاتفك في أسرع وقت ممكن.

نصائح بسيطة لشحن هاتفك الذكي في أسرع وقت ممكن

  • اختيار الشحن عن طريق مقبس الحائط

تعتبر أفضل طريقة لشحن هاتفك الذكي بشكل أسرع هو توصيله مباشرة بمقبس الحائط، ففي حين أن ربط هاتفك الذكي بجهاز الكمبيوتر من خلال كابل USB عي الطريقة الأكثر ملائمة لشحن هاتفك إلا أنها لا توفر الشحن بشكل سريع كما يوفره لك الشحن عن طريق مقبس الحائط، فمن خلال كابل USB يُمكنك الشحن بسعة 0.5 أمبير فقط أما في حالة الشحن عن طريق مقبس الحائط مباشرة فسوف يشحن هاتفك بقوة 1 أمبير.

  • استخدام الشاحن الأصلي

من المستحسن دائما استخدام الشاحن الأصلي فقط عند شحن بطارية هاتفك حيث يساعدك ذلك على شحن البطارية بشكل صحيح مع إطالة عمرها، فإذا فقدت الشاحن الأصلي للهاتف عليك استخدام شاحن بديل معتمد من الشركة المصنعة لهاتفك الذكي.

  • تفعيل وضع الطائرة Airplane Mode

إذا كنت ترغب في شحن بطارية هاتفك بشكل أسرع فيمكنك تفعيل وضع الطائرة مما يمنع من الاتصال بشبكة الإنترنت، وأجهزة الواي فاي، مما يجعل هاتفك يركز فقط على الشحن، ولكن عليك أن تتذكر أنك لن تكون قادر على استقبال المكالمات أو الرسائل أثناء تفعيل ذلك الوضع.

  • إيقاف تشغيل الهاتف

إذا كان تفعيل وضع الطائرة يساعدك على شحن هاتفك بشكل أفضل، فإن إيقاف تشغيل هاتفك سيكون له فعالية أكبر، فإذا كنت تبحث عن طريقة سريعة لشحن هاتفك بها فيمكنك الاعتماد على غلق هاتفك لتوفير الطاقة التي يستخدمها الهاتف في تشغيل التطبيقات، الشاشة، وأجهزة استشعار الحركة.

  • الحفاظ على درجة حرارة هاتفك باردة

عليك أن تسمح لهاتفك بالحصول على بعض الهواء النقي لتتمكن من شحنه بشكل أسرع، حيث يمكنك إزالة غطاء الحماية الخاص بالهاتف ووضعه في مكان بارد، فالحرارة هي أكبر عدو لهاتفك الذكي ولا شيء يقصر من عمر بطارية هاتفك أكثر من الحرارة لذا عليك أن تبقيه بعيدًا عن أشعة الشمس وغيرها من الأمور التي قد تجعل درجة هاتفك ترتفع.

  • توقف عن التحقق من الهاتف أثناء الشحن

عليك أن تتوقف من التحقق من الهاتف الذكي أثناء الشحن، فإن إبقاء شاشة هاتفك مشرقة لمشاهدة نسبة ارتفاع البطارية يؤدي إلى زيادة الوقت التي يحتاجه هاتفك لشحن بطاريته.

الوسوم
إغلاق