شروحات

أهم المزايا الخفية في تطبيق فيسبوك ماسنجر


يعتبر تطبيق فيسبوك ماسنجر من أكثر التطبيقات استخدامًا حول العالم حيث يبلغ عدد مستخدميه 1.3 مليار مستخدم شهريًا، فإذا كنت من مستخدمي تطبيق فيسبوك ماسنجر هل متأكد من أنك تستفيد من التطبيق الاستفادة القصوى؟

اهتمت شركة فيسبوك من تطوير تطبيق المراسلة الخاص بها من خلال إضافة العديد من الميزات التي تبرز أهميته، فهناك العديد من الميزات الخفية التي قد تجهلها في تطبيق فيسبوك ماسنجر.

أهم المزايا الخفية في تطبيق فيسبوك ماسنجر

  • الولوج إلى الرسائل مباشرة

إذا كنت ترغب في إرسال رسالة إلى أحد الأصدقاء من خلال جهاز الكمبيوتر الخاص بك ولكن لا ترغب في الذهاب إلى صفحتك الرئيسية على الفيسبوك، فيمكنك الولوج إلى الرسائل مباشرة من خلال الذهاب إلى Messenger.com من خلال المتصفح الخاص بك ومن ثم تسجيل الدخول إلى حسابك، كما يمكنك الوصول إلى محادثة مباشرة ع طريق الذهاب إلى Messenger.com/ وإضافة اسم المستخدم الخاص بصديقك على الفيسبوك.

  • إرسال واستقبال الأموال

توفر شركة فيسبوك إمكانية إرسال واستقبال الأموال عن طريق تطبيق فيسبوك ماسنجر حيث يمكنك ربط بطاقة الائتمان الخاصة بك مع التطبيق لبدء إرسال واستقبال الأموال إلى أصدقائك.

ويمكنك ربط البطاقة بحسابك عن طريق الانتقال إلى الملف الشخصي واختيار خدمات الدفع Payments ثم النقر على خيار إضافة بطاقة ائتمان جديدة، ولإرسال أو طلب المال كل ما عليك هو الدخول على الدردشة والنقر على علامة + في الزاوية اليسرى السفلى والنقر على خيار الدفع ثم إدخال المبلغ المراد طلبه.

  • إضافة الأشخاص بشكل فوري

قد تصادف بعض الأشخاص للمرة الأولى وترغب في إضافتهم على حساب الفيسبوك الخاص بك فبدلاً من البحث باستخدام البريد الإلكتروني أو غيرها من الطرق التقليدية، هناك طريقة أسرع يوفرها لك التطبيق من خلال إمكانية مسح رمز الملف الشخصي الخاص بذلك الشخص وذلك عن طريق الدخول على رمز الملف الشخصي في الجانب العلوي الأيمن من التطبيق والنقر على الصورة ثم النقر على خيار الرمز الخاص بي My Code ليظهر الرمز ويقوم الطرف الأخر بعمل مسح ضوئي للرمز لتصبحوا على الفور أصدقاء على التطبيق.

إقرأ أيضا: ماسنجر فيس بوك تعرف علي كل المميزات التي لا يعلمها الكثير عنه

  • الاستمتاع باللعب مع الأصدقاء

يوفر تطبيق فيسبوك ماسنجر مجموعة من الألعاب التي يمكن للأصدقاء الاستمتاع بلعبها سويًا مثل لعبة الثعبان وغيرها الكثير، ويمكنك الوصول إلى تلك الألعاب من خلال فتح الدردشة الخاصة بصديقك الذي ترغب في اللعب معه والنقر على علامة + ثم تحديد اللعبة الذي ترغب بها من قائمة الألعاب لتبدأ في تحدي صديقك.

  • التفاعل مع البوت

إذا كنت تشعر بالضجر من التعامل مع البشر، فيمكنك تطبيق فيسبوك ماسنجر من خلال ميزة تسمى Discover من التفاعل مع مجموعة من البوتات التي توفر لك مجموعة من الأخبار أو الألعاب أو قد ترسل لك بعض القصص المسلية، ويمكنك الوصول إلى تلك الميزة من خلال النقر على الزاوية اليمنى اليسرى من التطبيق والنقر على Discover واختيار البوت التي ترغب في التفاعل معه.

  • التواصل من خلال المحادثات السرية

يوفر تطبيق فيسبوك ماسنجر إمكانية إجراء محادثة مشفرة من خلال ميزة المحادثات السرية والتي لا يتم تتبعها وهي تشبه ميزة التشفير في تطبيق واتساب، ويمكنك الوصول إليها من خلال الضغط المطول على اسم الشخص الذي ترغب في إجراء محادثة مشفرة معه لتظهر نافذة منبثقة يمكنك اختيار المحادثة السرية ليفتح شاشة دردشة منفصلة.

  • إضافة لمستك الخاصة على الدردشة مع أصدقائك

يوفر تطبيق فيسبوك ماسنجر مجموعة من الخيارات التي تمكنك من تخصيص الدردشة الخاصة بك مع أصدقائك من خلال تغيير لون الدردشة بالإضافة إلى تعيين الرموز التعبيرية و إعطاء صديقك اسم مستعار، ويمكنك الوصول إلى تلك الميزة من خلال فتح الدردشة والنقر على خيارات التخصيص.

  • مشاركة اهتماماتك مع أصدقائك بشكل فوري

يتزامن تطبيق فيسبوك ماسنجر مع عدد من التطبيقات الأخرى والتي تمكنك من البحث عما تريد دون أن تترك تطبيق فيسبوك ماسنجر وليس ذلك فقط بل يمكنك إرسال نتيجة بحثك إلى أصدقائك بنقرة زر واحدة، فعلى سبيل المثال يمكنك البحث عن أغنية داخل التطبيق من خلال الاعتماد على تطبيق Spotify ومشاركتها مع صديقك على الفور، كما يمكنك إرسال الأخبار إلى أصدقائك عن طريق Wall Street Journal، وللدخول إلى هذه الإضافات، يمكنك فتح المحادثة والنقر على علامة + في الجانب السفلي الأيمن.

  • تحويل رسالتك إلى رسوم متحركة ثلاثية الأبعاد

يوفر تطبيق فيسبوك ماسنجر لمستخدميه من خلال ميزة Scribble من تحويل الرسالة النصية إلى رسالة متحركة ثلاثية الأبعاد كما توفر أكثر من 42 رسم متحرك يمكن للمستخدم الاختيار فيما بينها ويمكنك أيضا الوصول إلى تلك الرسوم من خلال فتح المحادثة والنقر على علامة + واختيار الشكل الذي ترغب به.

  • تسجيل وإرسال الرسائل الصوتية

تعتبر ميزة تسجيل الصوت وسيلة سهلة وفعالة لمشاركة أغنية تستمع إليها أو لإرسال تهنئة لعيد الميلاد ويمكنك بدء التسجيل من خلال فتح المحادثة والضغط المطول على زر الميكروفون على يمين مربع النص.

الوسوم
إغلاق