أخبار

مراجعة مواصفات وسعر هاتف Oppo F5


كشفت شركة أوبو مؤخرًا عن هاتفها الذكي الجديد Oppo F5 والمشهور باسم خبير السيلفي، حيث سعت الشركة إلى توفير هاتف ذكي بكاميرا سيلفي بدقة عالية وبسعر معقول وذلك بالإضافة إلى التصميم الرائع للهاتف.

ويتوفر هاتف Oppo F5 في الأسواق المصرية مقابل 5490 جنيه، وخلال المقال سنستعرض مراجعة مواصفات، مميزات، وعيوب هاتف أوبو إف 5 الجديد.

تصميم الهاتف

Oppo F5
تصميم الهاتف

يأتي هاتف Oppo F5 بوزن 152 جرام فهو خفيف إلى حد ما، كما سنلاحظ شاشة الهاتف تغطي معظم الواجهة الأمامية من الهاتف مثل هاتف  iPhone X ولكن بدون notch، والهاتف ليس مصنوع من المعدن بل الجزء الخلفي المنحني من البلاستيك المطلي بالنانو وعادة ما تقوم الشركات باستخدام طلاء النانو في الهواتف لمقاومة الماء ولكن لم تكشف الشركة عن أن الهاتف حاصل على شهادة مقاومة للماء بشكل رسمي.

Oppo F5
تصميم الهاتف

ويأتي هاتف Oppo F5 بتصميم يشبه إلى حد كبير تصميم الهواتف الراقية، كما يضم قارئ بصمات الأصابع في الواجهة الخلفية من الهاتف وليس ذلك فقط بل يمكنك فتح الهاتف ببصمة الوجه مثل هاتف  iPhone X.

شاشة الهاتف

Oppo F5
شاشة الهاتف

يأتي الهاتف بشاشة بحجم 6 إنش بدقة 2160 في 1080 بيكسل وبنسبة ارتفاع إلى عرض 18:9، وتعمل الشاشة بشكل جيد مع الأفلام والألعاب، وتستخدم الشركة شاشات LTPS IPS لذلك فعمق الألوان ليس بدقة شاشة OLED، ويمكننا القول أن جودة عرض الشاشة متوسطة المدى فهي جيدة جدا ولكن بمستوى أقل من الأفضل، فإذا كنت من المستخدمين الذين يرغبون في تخصيص خيارات عرض الشاشة فإن هاتف Oppo F5 لا يحتوي عن أي نوع من خيارات التخصيص للعرض.

نظام التشغيل

Oppo F5
نظام التشغيل

يعمل هاتف Oppo F5 بنظام التشغيل أندرويد 7.1.1 نوجا مع واجهة أوبو ColorOS.

Oppo F5
واجهة أوبو

وقد حصلت واجهة أوبو على العديد من التحديثات حيث توفر لك مجموعة من الثيمات التي تقوم بتغيير شكل أيقونات التطبيقات وتغيير أحجامها، كما حصلت واجهة التشغيل على تحديث مظهر الإخطارات مما يتيح لك إلقاء نظرة أقرب على الإشعارات.

المعالج

Oppo F5
المعالج

يستخدم هاتف Oppo F5 معالج ميدياتيك MT6763V والذي يٌعرف أيضا باسم Helio P23، وكان أداء الهاتف جيد كما هو متوقع من هاتف ينتمي إلى فئة الهواتف المتوسطة، فكانت سرعة تحميل التطبيقات مناسبة، ولكن الألعاب لم تكن سلسة كما هو الحال في هواتف Asus Zenfone 4  وهاتف Moto X4 اللذان يستخدمان معالج Snapdragon 630.

أداء الكاميرا

Oppo F5
الكاميرا الخلفية

يأتي هاتف Oppo F5 بكاميرا أمامية بدقة 20 ميجا بيكسل وكاميرا خلفية بدقة 16 ميجا بيكسل، وكان أداء الكاميرا الخلفية مقبول بالنسبة لسعر الهاتف بينما كانت كاميرا الهاتف الأمامية مميزة بين أقرانها من الهواتف في نفس الفئة السعرية، ويأتي الهاتف بذاكرة عشوائية (رام) بحجم 4 جيجابايت مع ذاكرة تخزين داخلية 32 جيجابايت.

تتميز الكاميرا الأمامية في الهاتف بسرعة التقاط الصور، وتطبيق الكاميرا في الهاتف يشبه إلى حد كبير تطبيق هواتف أبل، والكاميرا الخلفية تحتوي على فتحة عدسة f/1.8 مما يساعد على توفير صورة جيدة في ظروف الإضاءة المنخفضة خاصة وأن العدسة لا تحتوي على ميزة الاستقرار وتعمل الكاميرا بمستشعر سامسونج S5K3P8 والذي تم استخدامه في هاتف Galaxy A7 وهاتف OnePlus 3T.

وقد أبلت الكاميرا بلاء حسن في ظروف الإضاءة الجيدة حيث كان الهاتف قادرة على التقاط صور غنية بالتفاصيل حتى في وضح النهار، ولكن في بعض الأحيان كانت التفاصيل الدقيقة في الصور لم تكن واضحة في بعض الأوقات، أما عن جودة الصور في الليل فليست سيئة وفيما يلي بعض الصور التي تم التقاطها بهاتف Oppo F5:

أما الكاميرا الأمامية فتستخدم مستشعر سوني IMX376 وهو ذات المستشعر الذي تم استخدامه في هاتف Vivo V5 وليست مفاجأة كبيرة عندما تكتشف أن شركة أوبو وفيفو كلاهما مملوكان من قِبل الشركة الأم BBK Electronics، وكان أداء الكاميرا الأمامية في غرفة مضاءة جيدة أو في الهواء الطلق حيث كانت التفاصيل تظهر كاملة، وتوفر لك الكاميرا ميزة طمس الخلفية على الرغم من عدم امتلاكها كاميرا مزدوجة التي عادة ما يتم استخدامها لتحقيق مثل هذه الآثار ولكن بدلًا من ذلك يمكنك تحديد الرأس والكتفين ليقوم تطبيق الكاميرا بطمس بقية تفاصيل الصورة، والنتيجة النهائية للكاميرا الأمامية جيدة جدًا.

البطارية

تأتي بطارية هاتف Oppo F5 بسعة 3200 ميلي أمبير، وعلى الرغم من أن الهاتف لا يزال يستخدم منفذ micro-USB بدلًا من منفذ  USB-C الحديث ولكن فإن الهاتف لديه ميزة الشحن السريع إلى حد ما حيث يحتاج إلى أقل من ساعتين حتي يتم شحن البطارية بالكامل.

ومع تجربة استخدام البطارية نجد أن البطارية تدوم ليوم كامل مع الاستخدام، ولكن لم تكن البطارية بالقوة التي تجعلها نقطة بيع رئيسية للهاتف.

مميزات الهاتف

  • شاشة كبيرة الحجم وحواف اقل و تصميم جديد لاجهزة أوبو .
  • أداء عام جيد للهاتف .
  • كاميرا أمامية لإلتقاط صور السيلفي بدقة عالية و الكاميرا الخلفية جيدة جدا .
  • اداء البطارية جيد جدا .
  • السعر ممتاز .

عيوب الهاتف

  • الواجهة الخلفية للهاتف من البلاستيك.
  • اداء المعالج متوسط
  • قلة التحديثات .

أسباب تدفعك إلى شراء Oppo F5

يحتوي هاتف Oppo F5 على شاشة كبيرة الحجم وعريضة توفر دقة عرض مميزة مع كاميرا سيلفي بدقة عالية، وإلى جانب ميزات الكاميرا، فإن أداء الهاتف مع الألعاب لم يكن سيئًا.

ومع تصميم الهاتف الذي يبدو أنيقًا لا يعتبر هاتف Oppo F5 خيارًا شرائيًا سيئًا خاصة إن كنت تبحث عن هاتف بكاميرا أمامية تمكنك من التقاط صور سيلفي مميزة.

الوسوم
إغلاق