Googleبرامج

تطبيقات لتشغيل فيديوهات يوتيوب في الخلفية


تشغيل فيديوهات يوتيوب على الهاتف والهاتف مغلق هو أمر صعب، لأنه يوتيويب تلقائياً يقوم بوقف ما تشاهدة مؤقتاً ووضعة في وضعية ال Pause، حينها لا يمكنك مُجرد حتى الإستماع لما يحتوية الفيديو، إن كنت تُريد فعل أي شئ آخر بجانب ذلك، كما أنه ليس هناك أي حلول حتى في الإعدادات بشكل رسمي في تطبيق يوتيوب على الهاتف.

كما أنه يوتيوب يريدك دائماً النظر على الشاشة لرؤية الإعلانات أمامك، ولكن مازال هناك بعض الطرق لتشغيل فيديوهات يوتيوب أثناء وضع الهاتف مُغلقاً.

بإستخدام المتصفح Web browser

 

لمشاهدة يوتيوب أثناء وضع الهاتف مُغلقاً بدون دفع أي مقابل لذلك، يمكنك إستخدام أي متصفح مجاني تريدة مثل جوجل كروم أو فايرفوكس، وهذه الطريقة سوف تكون كافية للعمل على جميع الأجهزة.

ولكن أولاً، عليك تنزيل وتثبيت متصفح جوجل كروم أو فايرفوكس، على هاتفك الآندرويد، ولكن عليك العلم بأن متصفح جوجل كروم يأتي مُثبتاً على هواتف أندرويد بشكل تلقائي، بينما متصفح فايرفوكس عليك البحث عليه في المتجر، أو تنزيل من هذا الرابط من هنا.

وبعد ذلك عليك الدخول لموقع يوتيوب الرسمي من داخل المتصفح، والقيام بالضغط على الإعدادات ( ستكون على رمز ثلاث نقاط ) في الجانب العلوي يمين الصفحة ومن ثم عليك إختيار وضعية الديسكتوب Desktop، بمجرد إنتهائك من هذه الخطوة يُمكنك اللمس على الفيديو المُراد للتشغيل وقتها يمكنك الإستمرار بتشغيل الفيديو ولو كان هاتفك مُغلقاً للشاشة.

 

تطبيق NewPipe مفتوح المصدر لتشغيل الفيديوهات في الخلفية

 

تطبيق NewPipe هو تطبيق عملي للغاية، ولكن بصراحة هو غير متوفر أو متاح على متجر جوجل، سوف تحتاج إلى إستخدام تطبيق بديل يُدعى F-Droid، في هذا التطبيق سوف ترى العديد من التطبيقات مفتوحة المصدر.

هذه الخدمة تأخذ بعين الإهتمام أمور التحديث للتطبيقات المُثبته من خلالة، للتمكين من تثبيت تطبيق F-Droid و تثبيت التطبيقات التي بداخلة، عليك السماح لتثبيت التطبيقات من مصادر مجهولة، ولتفعل هذه الخطوة، ستحتاج إلى تفعيلها يدوياً من قائمة الإعدادات الأمنية لهاتفك.

الآن يمكنك إستخدام موقع F-Droid على هاتفك المحمول في المتصفح الخاص به، وتنزيل تطبيق F-Droid، وبعد تنزيلة وتثبيتة، يجب عليك فوراً البدء مباشراً، إن كان غير ذلك، قم بالضغط على إشعارة التنزيل للبدء.

بعد التثبيت، يمكنك بدء إستخدام تطبيق F-Droid مباشراً، ولكن في البداية ستكون قائمة التطبيقات بداخلة فارغة، فعليك الإنتظار ليتمكن التطبيق من تنزيل التطبيقات التي بداخلة من الخادم، وهذه الخطوة تأخذ عدة ثواني قليلة.

بعد تمكنك من كتابة NewPipe في شريط البحث سيظهر لك نتائج البحث عن تطبيق NewPipe ويمكنك تثبيتة من خلال زر التثبيت الواضح أمامك.

عند ضغطك على Run سيتمكن تطبيق NewPipe من البدء في التشغيل، مع مربح بحث أحمر في الأعلى، وباقي الشاشة بيضاء، يمكنك كتابة الفيديو الذي تريدة، أو الأغنية التي تريدها في شريط البحث.

في الوضع الأفتراضي سيستكمل تطبيق NewPipe في تشغيل الفيديوهات ولكن عند قفل الشاشة، سيتم وقف الفيديو مباشراً، ولكن هناك ثلاث نقاط فوق كما ترى، قم بالضغط عليهم وقم بالتحويل إلى الخلفية Switch to background، وسيستكمل الفيديو الخاص بك العمل وإن كنت غالقاً للهاتف.

إشتراك YouTube Red

 

واحدة من نقاط الترويج الأساسية لخدمة YouTube Red هو تقديم ميزة تشغيل الفيديوهات في الخلفية وإن كانت الشاشة مغلقة، ولكن الإشتراك الشهرية قيمتها 9.99$، يمكنك إستخدام هذه الميزة، وبالطبع ستتمكن من إخفاء جميع الإعلانات على الإطلاق.

بمجرد تأكيد إشتراكك في الخدمة، توجهة إلى قائمة الإعدادات (الثلاث نقاط) ومن ثم توجه إلى Background & Offline وتأكد أن التشغيل Playback مفعل دائما Always on، وهذا كل شئ !

 

إغلاق