Google

أفضل 70 موقع، وتطبيق من خدمات Google بعضهم لم تسمع عنة من قبل


شركة Google تعد من أكبر الشركات العالمية و Google تابعة لشركة Alphabet. هناك العديد من الناس لا يعرف سوي بعض المنتجات البسيطة من شركة Google ولكن الشركة تمتلك العديد من المنتجات والخدمات لكي تفيد شتي المستخدمين لذلك اليوم سأعرض عليك افضل 70 موقع، وتطبيق من خدمات Google والتي بالتأكيد ستفيدك.

Android

1. Android Auto

هذا إصدار من إصدارات نظام Android موجودة في بعض السيارات الحديثة التي تعاقدت معها Google والتي ستجدهم هنا –قم بالنزول حتي تري سهم للأسفل ثم اضغط علية– والميزة هي عن طريق تثبيت تطبيق علي جهازك الـ Android والذي ستجده هنا ثم تقوم بتوصيل الهاتف بسلك الـ USB الموجود في السيارة لتجد تغير شكل الشاشة الموجودة في السيارة وظهور بعض الخيارات الجديدة منها زر الـ Maps، وزر لتشغيل الموسيقي، وزر لتشغيل المساعد الصوتي Google Assistant، وزر لأجزاء المكالمات، وزر للرجوع للواجه الرئيسية للسيارة.

2. Android Studio

برنامج من Google مخصص لبرمجة تطبيقات الـ Android بلغة الـ Java. التطبيق متوفر لجميع الأنظمة Windows, Mac OS,  Linux. لينك: الموقع.


Chrome

1. Google Chrome

متصفح من Google يتميز بالتصميم الجميل والمنسق ولكن غيبه هو استهلاك الـ Ram، وهو متوفر لجميع الأجهزة. ويتم ربطة بحساب Google الخاص بك وهذه ميزة مفيدة فعند توصيل نفس الحساب علي تطبيق Chrome علي الجهاز المكتبي والهاتف يمكنك أضافه Bookmark علي الجهاز المكتبي من الهاتف، والوصول للـ Taps المفتوحة علي الجهاز المكتبي من الهاتف والعكس.

يتم تفعيل تلك الميزة عن طريق اتباع تلك الخطوات: الدخول علي إعدادات المتصفح ثم Sync ثم Sync everything، وعمل تلك الخطوات علي الهاتف والجهاز المكتبي وتأكد من انه نفس حساب Google علي الجهازين.

وعندما تريد معرفة الـ Taps المفتوحة علي الجهاز المكتبي من الهاتف تدخل علي المتصفح ثم اضغط علي الثلاث نقط ثم Recent Taps. لمعرفة الـ Taps المفتوحة علي الهاتف من الجهاز المكتبي اضغط علي الثلاث نقط تم History. عندما تريد إضافة Bookmark من الهاتف علي الجهاز المكتبي تحدد الموقع الذي تريده ثم اضغط علي الثلاث نقط ثم علامة النجمة ثم Edit واختر الـ Folder الذي تريده. للتحميل: للأجهزة المكتبيةAndroidiOS.

2. Chrome Web Store

موقع موجة لمتصفحات Google Chrome لتحميل الأدوات (Extensions) له. ويتميز بالكثر من الأدوات المفيدة والتي يقدمها المطورين لك. لينك: الموقع.


خدمات

1. Google Docs

موقع لعمل المستندات مثل تطبيق Word ويتميز بوجود بعض التصاميم الجاهزة مثل (سيرة ذاتية، خطاب، مقترح مشروع، بحث، تصميم فارغ وتقوم بتعديله انت كما تشاء) ويمكنك بالطبع التعديل علي التصميم مثل تغير نوع، وحجم، ولون الخط، واضافة صور، وغيرة. وعند الانتهاء من المشروع يمكنك طبعة او حفظة بتلك الصيغ (.docx, .odlt, .rtf, .pdf, .txt, وغيرة). لينك: الموقعAndroidiOS.

2. Google Forms

موقع من Google مفيد جدًا للذين يريدون معرفة آراء المستخدمين عن شئ معين، أو للذين يريدون أقامة Event ويريدون معرفة معلومات عن الحضور وغيرة. وطريقة استخدام الموقع سهلة جدًا فأنت تدخل علي الموقع ثم تختار نوع الـ Form المطلوب ثم تضيف أسم للـ Form ووصف عنها ثم تبدأ بإضافة الأسئلة عن طريق الضغط علي زر Add question واختيار إذا كان من الممكن أن لا يكتب الناس أجابه لهذا السؤال أم لا وهذه الميزة عن طريق زر Required. يمكنك إضافة صورة، وفيديو، وتقوم بتقسيم الأسئلة لأكثر من جزء عن طريق ميزة تسمي Section، وتغير لون الـ Form. وعند الانتهاء ونشر الاستمارة للجميع والحصول علي إجابات قم بالدخول علي الـ Form من Google Forms ثم Responses وستجد إجابات المستخدمين. لينك: الموقع.

3. Google Slides

منصة من Google شبيهة بتطبيق Power Point من Microsoft حيث يقوم الموقع بعمل Slides بأنواع مختلفة وبمكنك أن تختار تصميم فارغ وتقوم أنت بالتعديل علية. لينك: الموقع.

4. Google Drive

خدمة سحابية من Google لحفظ الملفات، والصور، وغيرة ويمكنك تنظيمهم في Folders واسترجاعهم في أي وقت. ويمكنك تحديد من يمكنه روية هذه الملفات مثل “أنا فقط” أو عمل مشاركة للرابط وتكون متاحة للجميع، ويمكنك عمل مشاركة للرابط عن طريق تحديد الملف المطلوب ثم الضغط علي زر الـ Link الموجود في اعلي يمين الشاشة. ويمكنك أيضًا عمل Sync و Backup لما هو علي جهازك وتحفظه علي Google Drive. وحجم الملفات المرفوعة محدود فيمكنك رفع 15GB مجانًا وإذا ارتد أن تزيد السعة يمكنك الانتقال لبعض الخطط المدفوعة مثل الـ 100GB بـ 150 جنية سنويًا، والـ 1TB بـ 750 جنية سنويًا وغيرة حتي 30TB والخطة التي تختارها يتم مشاركة سعتها مع Gmail و Google Photos. لينك: الموقعAndroidiOS.

5. Gmail

منصة من Google لأرسال واستقبال الـ E-Mail عن طريق حساب Google، والـ Gmail أتي بتصميم جديد وللوصول أليه قم بالدخول علي الموقع ثم قم بالضغط علي الترس الموجود في الأعلى ثم Try the new Gmail. ويمكنك إرسال واستقبال E-Mail حتي سعة 15GB ويتم مشاركة السعة مع خدمة Google Drive و Google Photos، ويمكنك ذياده السعة إلي 100GB بـ 150 جنية سنويًا، أو 1TB بـ 750 جنية سنويًا، وغيرة حتي 30TB. اللينك: الموقعAndroidiOS.


خرائط

1. Google Earth

خدمة تقوم بأظهار كوكب الأرض ويمكنك عمل Zoom ومعرفة أماكن الدول، وميزة Street View لمشاهدة الشوارع لبعض الدول مثل الولايات المتحدة الامريكية ولمشاهدة الشوارع قم بعمل Zoom علي الدولة التي تريد ثم قم بالضغط علي الزر الموجود علية صورة شخص واقف، والدول التي لا تمتلك ميزة Street View مثل مصر يمكنك مشاهدة تقسيم الشارع الخاص بها فقط. لينك: الموقعAndroidiOS.

2. Google Maps

تطبيق من Google للوصول لأماكن تريدها عن طريق أستخدام الـ GPS فأنت تقوم بتحديد الوجهة التي تريد أن تذهب إليها وتختار الوسيلة من (سيارة – مشي – حافلة) ويقوم بإخبارك المدة التي تحتاجها للوصول للوجهة والحالة المرورية حيث إذا كان الطريق مزدحم أم لا. يمكنك أيضًا أن تقوم بتحميل الخريطة لمكان معين لتصفحه في حالة عدم وجود إنترنت. يقوم التطبيق أيضًا بإخبارك بالأماكن القريبة منك مثل (مطاعم – Cafe – محطة وقود – ATM – صيدلية – محلات بقالة). يقوم التطبيق أيضًا بتتبع الأماكن التي تذهب إليها ويمكنك الوصول إليها عن طريق الـ Your Timeline. يمكن أن تضيف بعض الأماكن الأساسية التي تذهب إليها مثل (المنزل – مكان العمل – غيرة). لينك: الموقعiOSAndroid.

3. Google Street View

موقع لمشاهدة المدة التي بها ميزة Street View. لينك الموقع

4. Google Moon

خدمة من جوجل لمشاهدة القمر ومعرفة بعض المعلومات عن الرحلات التي ذهبت للقمر مثل Apollo 11. لينك: الموقع

5. Google Mars

خدمة من جوجل لمشاهدة كوكب المريخ. لينك: الموقع

6. Google Sky

موقع من Google لمشاهدة المجرات والنجوم واستكشفهم. لينك: الموقع

لينك: الموقع.


برامج

1. Gboard

لوحة مفاتيح من Google لأجهزة Android، وiOS يتميز بالتصميم الجميل ويمكنك أختيار أكثر من شكل للـ Keyboard أو أضافه صورة لخلفية الـ Keyboard، ويمكنك البحث عن Emoji بالاسم أو برسمة، والبحث عن GIF، والبحث عن Stickers، وغيرة. والـ Keyboard يأتي بالعديد من اللغات منهم العربية والانجليزية. للتحميل: Android، iOS.

2. Google Fit

تطبيق من Google ومفيد جدًا لمحبي الرياضة وللذين يريدون أنقاص أوزانهم حيث يقوم التطبيق بمتابعة خطواتك حيث يحسب كم مدة مشيتها وعدد الخطوات، المدة التي قديتها في ركوب الدراجة أو المشي، عدد السعرات الحرارية (Calories) التي حرقتها، متوسط سرعتك، ويمكنك أن تضع لنفسك بعض الأهداف التي تريد أن تحققها. يمكنك أن تحدد نوع اللعبة التي تلعبها ليحدد لك المسافة، وعدد الخطوات، والسعرات الحرارية التي حرقتها، والسرعة، والوقت. التطبيق به جدول زمني للوقت الذي قديتة في أي رياضة أو المشي. للتحميل: Android.

3. Google PDF Viewer

تطبيق من Google لعرض الملفات التي هي بصيغة PDF. لينك: Android

4. Google Calendar

تطبيق من جوجل لعرض التقويم الميلادي وإضافة مواعيد لاشياء تريد أن تفعلها في ايام معينة مثل إجتماع، عيد ميلاد، وغيرة. لينك: Android – Chrome – iOS.

5. Android TV Remote Control

 تطبيق من Google لأجهزة Android التي بها IR ليقوم المستخدم بالتحكم بالتلفاز من الهاتف بسهولة وهذا التطبيق خاص بأجهزة Android TV. إذا كنت تريد أن تتحكم في تلفاز اخر مثل Samsung أو غيرة فقم بالبحث في متجر التطبيقات عن “Samsung Remote Control” وتأكد من أن إسم ناشر التطبيق هو إسم الشركة. للتحميل: Android

6. Google Tasks

 تطبيق من Google لإضافة بعض المهام التي تريد إنجازها في يوم معين وبعد إنجاز المهمة تقوم بالظغط علي الدائرة التي بجانب الإسم لإضافتها في خانة الـ Complete. يمكنك ايضًا أن تضيف المهام في اكثر من قوائم مثل المنزل،العمل، وغيرة. للتحميل: Android – iOS

7. Google Authenticator

تطبيق من Google لتأمين حساباتك علي أي منصة تدعم ميزة التحقق بخطوتين –Two step verification– حيث يعطيك التطبيك 6 ارقام لمدة دقيقة وتقوم بإدخال هذة الارقام بعد كتابة كلمة السر. للتحميل: Android – iOS

8. Wallpapers

 تطبيق لتحميل الخلفيات. للتحميل: Android

9. Google Assistant

تطبيق لإستعمال مساعد Google الصوتي وطلب منة إجراء بعض المهام، أو عمل بحث عن شئ، أو الإتصال بشخص، وغيرة. للتحميل: Android – iOS


الرسائل

1. Google Allo

تطبيق محادثة من Google حيث يمكنك التحدث مع صديق أو مع Google Assistant ويمكنك ايضًا التحدث في وضعية التحدث الخفي (Incognito) حيث تتحدث مع الطرف الأخر عن بتشفير end-to-end ثم يتم مسح الرسائل بعد فترة محددة، التطبيق به ميزة للتحكم في حجم خط الرسالة المُرسلة حيث إذا أردت أن تبين أنك تصرخ في الشخص الذي تحدثه تقوم بزيادة حجم الخط وطريقة الإستخدام: بعدما تنهي من كتابة الرسالة اضغط ضغطة مطولة علي زر الإرسال ثم اسحبه لأعلي لزيادة حجم الخط أو انزله لأسفل لتصغر حجم الخط. لينك: الموقعAndroidiOS.

2. Google Duo

تطبيق من Google لعمل محادثات عن طريق المكالمات الصوتية أو مكالمات الفيديو. للتحميل AndroidiOS

3. Android Messages

تطبيق من Google لارسال رسالئل الـ SMS، و MMS والتطبيق يتميز بأنة يمكنك إرسال الصور، الفيديوهات، ومكانك الحالي علي الخريطة، وترسل تسجيل صوتي، Emoji, Stickers. للتحميل: Android.

4. Google Contacts

تطبيق من Google لعرض جهات الإتصال –Contacts– ويمكنك الوصول لجهات الإتصال عن طريق جهازك المكتبي عن طريق موقع خاص بالتطبيق يكون مربوط بنفس حساب Google علي الهاتف والجهاز المكتبي. يتم ايضًا عمل Backup لجهات التصال لتقوم بإسترجاعها في اي وقت. لينك: الموقع – Android

5. Hangouts

منصة من Google لإرسال وإستقبال الرسائل، وعمل مكالمات صوتية، وعمل مكالمات فيديو. لينك: الموقع – Android – iOS


السفر والتسوق

1. Google Pay

خدمة من Google لتقوم بشراء المنتجات باستخدام الهاتف والاستغناء عن الـ VISA. حيث تقوم بإضافة كارت الـ VISA في التطبيق و عندما تريد أن تشتري شئ قم بوضع الهاتف علي الجهاز الذي يسحب من الـ VISA ثم ستجده قد سحب الأموال دون الحاجة لفتح التطبيق وهذه الميزة تعمل علي أجهزة سحب معينة. ويمكنك أيضًا أن ترسل الأموال لأصدقائك عن طريق تلك الميزة. للتحميل AndroidiOS

2. Google Flights

خدمة من Google لمحبي السفر حيث تسمح لك بأن تحجز مقعد في طائرة لتسافر مكان معين وتقدم لك اكثر من شركة طيران وبأسعار مختلفة، وتقوم باختيار الفئة مثل (Economy – Premium Economy – Business – First Class)، وتختار العدد المطلوب وهل هو من الكبار أو الأطفال أو غيرة. لينك: الموقع.

3. Google Express

موقع من Google لشراء المنتجات مثل الأجهزة الإليكترونية، والأجهزة المنزلية، ومنتجات الأطفال، وغيرة. لينك الموقع

4. Google Shopping

محرك بحث من Google للبحث عن المنتجات وهذا الموقع يعرض لك المنتجات من مواقع بيع اخري مثل سوق.كوم لكي تشتري منها المنتج الذي تريدة. لينك: الموقع


صور

1. Google Photos

منصة من Google لحفظ الصور والفيديوهات وتقسيمهم إلي Albums. التطبيق يتميز بأنة يمكن أن تبحث عن الصور بالاسم. التطبيق أيضًا يحتوي علي أدوات لعمل تعديل علي ألوان الصورة أو عمل Crop أو Rotate. التطبيق ايضًا مزود بخاصية Google Lens والتي تقوم بمعاينة الصورة ويعطيك نتائج بحث عن الشئ الموجود بالصورة مثل أذا قمت بتصوير كتاب سيعطيك معلومات عنه، إذا قمت بتصوير معالم سياحية ممثل الاهرامات سيعطيك معلومات عنها وتقيم المستخدمين للمكان، وإذا كان بها نص تسمح لك بأن تقوم بنسخة بسهولة.

يمكنك أيضًا مشاركة الصور مع أصدقائك. ويمكنك أن تقوم برفع الصور هناك خيارين أن تقوم برفع الصور بجودتها الأصلية ولكن بمساحة محددة أو أن تقوم برفع الصور وتقليل حجمها ويكون عندك سعة لا نهائية. لينك: الموقع – Android – iOS.

2. Snapseed

تطبيق ممتاز لعمل تعديل علي الصور مثل الإضائة، التشبع بالألوان، ظِل، HDR، Portrait، غيرة الكثير. للتحميل: Android – iOS


خدمات بحث

1. Google

محرك بحث Google الرسمي للبحث عن اي شئ تريد في مختلف المجالات والتخصصات واللغات. لينك: الموقع

2. Google Videos

محرك بحث من Google للبحث عن الفيديوهات. لينك: الموقع

3. Google Images

محرك بحث من Google للبحث عن الصور. لينك: الموقع

4. Google Scholars

محرك بحث من Google للبحث عن الأبحاث ومقدم لمحبي العلم فهي تمكنهم من البحث في مختلف التخصصات والمصادر تكون من مقالات، وكتب، مواقع مختلفة. لينك: الموقع

5. Google Patent

محرك بحث من Google للبحث عن براءات الاختراع. لينك: الموقع.

6. Google Books

محرك بحث من Google مقدم لمحبي الفراءة لكي يبحثوا عن مختلف الكتب. لينك: الموقع – Android – iOS

7. Google Trends

 محرك بحث من Google لمعرفة أكثر الكلمات التي تم البحث عنها في دولة معينة ونوع الأقسام مثل تقنية، صحة، رياضة، ترفية، وغيرة. هذا الموقع سيفيدك لكي تكتب مقالات أو تقوم بعمل فيديوهات عن أشياء عليها معدل بحث عالي في الدولة التي تستهدفها. يمكنك ايضًا أن تعرف أكثر الكلمات التي تم البحث عنها في سنة معينة وفي دولة معينة. لينك: الموقع.

8. Google News

منصة من Google لنشر الأخبار بجميع أنواعها (العالم – التجارة والأعمال – تقنية – الترفية – الرياضة – العلم – الصحة). ويعرض لك الموقع الأخبار من مواقع كبيرة وموثوقة. المنصة متاحة لجميع دول العالم وهي متاحة لمصر ويمكنك متابعة أهم الأخبار من عليها. لينك: الموقع – Android – iOS

9. Google News Archives

ارشيف مكون من مئات الصحف للبحث عن اخبار وقضايا تمتد إلي القرن الـ 19. لينك: الموقع.

10. Google Art & Culture

منصة تقدمها Google للوصول لاخبار الرسامين، الرسم، ثقافة، شخصيات تاريخية، احداث تاريخية، واماكن تاريخية. لينك: الموقع.

 


You Tube

1. YouTube

منصة YouT ube هي أكبر منصة للمحتوي المرئي –الفيديوهات– في العالم حيث يستخدمه ملاين الناس وبه شروحات مفيدة في شتي المجالات والتخصصات. لينك: الموقع – Android – iOS

2. You Tube Gaming

منصة من Google تابعة للـ You Tube ولكن المحتوي الذي يعرض فية هو محتوي العاب فقط وموجة للـ Gamers الذين يحبون الألعاب ويريدون مشاهدة أشخاص يلعبوا تلك اللعب. اللينك: الموقع – Android – iOS.

3. You Tube Kids

منصة من Google تابعة للـ You Tube والمحتوي الذي يعرض علية يكون مخصص للأطفال ويكون خالي من أي مشاهد عنف أو أي مشاهد سيئة والمحتوي يتم مراجعته قبل عرضة علي تلك المنصة مما يوفر بيئة أمنة للأطفال وعدم القلق عما يشاهدون. لينك: Android – APK – iOS

4. YouTube Go

 نسخة من تطبيق You Tube ولكن موجة للأشخاص أصحاب الإنترنت البطئ، وللأشخاص الذين قاربت مساحتهم التخذينية علي النفاذ. التطبيق ايضًا يدعم امكانية تنزيل الفيديوهات ومشاهدتها في حالة عدم الإتصال بالإنترنت. للتحميل: Android

5. YouTube Studio

 خدمة من Google لمنشئي محتوي علي الـ You Tube لمتابعة ارباحة، عدد المشاهدات، عدد المشتركين، التعليقات، وغيرة. لينك: الموقع – Android – iOS

مواقع

1. Blogger

منصة مجانية من Google لعمل مدونة ونشر المقالات عليها بطريقة سهلة ولا تحتاج رأس مال أو خبرة فأنت تحصل علي Domain مجاني من Blogger ويكون شكلة User.blogspot.com وهناك بعض القوالب المجانية في الموقع. إذا لم تعجبك تلك الأشياء فيمكنك شراء Domain مدفوع مثل .com أو .net أو .org أو غيرة، وشراء قالب مدفوع أو تقوم بتحميل قالب مجانيمن الأنترنت. الـ Server والحماية تتكفل بها الشركة ولا دخل لك بها تمامًا. لكن هذه الخدمة ليست احترافية ولا تقدر سوي علي إخراج مدونة، ويمكن أن يتم غلق مدونتك في أي وقت إذا خالفت القوانين لأنها تعتبر ملك لشركة Google، ولا تستطيع عمل أي شئ آخر مثل Log in Page، لا يمكنك تقسيم الموقع لأكثر من تخصص، غيرة. لينك: الموقع

لكن يوجد منصة  احترافية والتي تخرج لك موقع متكامل وتستطيع العمل به وتخصيصه كما تشاء هي WordPress والموقع ينقسم الي WordPress.com وهو شبية بـ Blogger فأنت تقوم بعمل موقع وتختار خطة مدفوعة أو مجانية وتقوم بنشر المقالات. والأخر هو WordPress.org و هو cPanel وأنت تقوم بشراء الـ Domian، و Server، وأنت من تتكفل بحماية الموقع وكل شئ تفعله أنت، ويسهل هذه العملية إضافات –Plugins– ولكن عندما تزيد من الإضافات يؤثر بالسلب علي موقعك وعلي سرعته. ويمكنك أيضًا أن تخصص الموقع لأكثر من تخصص مثل (تقنية – علوم – رياضة – غيرة). وتمتلك تلك المنصة العديد من المميزات والتي سيتم شرحها في مقال منفصل.

2. Google Sites

موقع من Google لعمل موقع ولكن الفرق عن Blogger هو أن الموقع ليس للمقالات ولكن لشرح شئ معين مثل وصف شركة، تقديم نفسك واعمالك، وغيرة. الموقع يعمل عن طريق Drag&Drop فأنت تسحب شئ مثل Text Box وتضعه في الموقع وتحدد لونه، لون الخلفية، وتتحكم في كل شئ. العيب هو أن Link الموقع الذي تحصل علية يكون علي شكل https://sites.google.com/view/UserName/home. لينك: الموقع.

3. Google Domains

منصة من جوجل لشراء الـ Domain لموقعك مثل (User.com – User.net – User.org). عيب الموقع أن أسعار الـ Domain غالية فالسعر 12 دولار لـ Domain لمدة سنة. يمكنك أن تذهب إلي بديل مثل Godaddy.com وشراء Domain لمدة سنة بـ 1 دولار بفيزا لم تستعملها علي الموقع من قبل أو موقع Namecheap.com بسعر 10 دولار لـ Domain لمدة سنة.  لينك Google Domains: الموقع.

4. Google Charts

منصة من Google للحصول علي اكواد JavaScript لعمل رسم بياني –Charts– في موقعك. لينك: الموقع.

5. Google Analytics

موقع من Google لمتابعة موقعك ومعرفة عدد الزيارات، عدد الأزوار الذين يتصفحون الموقع الأن، معدل الإرتداد، عدد ظهور كل صفحة في الموقع، من أي دول أتي الزوار، الأنظمة التي يستخدمونها، المتصفح الذي دخلوا علي الموقع من خلالة، وغيرة. لينك: الموقع.

6. PageSpeed Insights

موقع من Google لتجربة موقعك ومعرفة سرعة فتحة علي الأجهزة المكتبية والهواتف المحمولة. وسرعة الموقع مهمة للـ SEO الخاص بالموقع. لينك: الموقع

 

 


برمجة مواقع

1. Google Fonts

موقع من Google للحصول علي خطوط (Fonts) عربية، وإنجليزية، وغيرة. الخطوط تأتي بأنواع مختلفة مثل (Light – Light Italic – Bold – Bold Italic). يمكنك إضافة الخطوط في تصاميمك أو في موقعك أو غيرة. لينك: الموقع.

2. Angular JS

Framework للغة JavaScript. لينك: الموقع – Material

3. Google Web Designer

تطبيق من Google لتصميم واجهات مواقع وهو تطبيق شبية لـ Adoby XD ولكن الفرق أنك تستطيع أن تقوم بجعل الأشياء تتحرك بتأثيرات. لينك: الموقع


إعلانات

1. AdWord

منصة للمعلنين الذين يرغبون بعمل إعلانات علي المواقع أو علي فيديوهات بقنوات الـ You Tube أو عمل أعلان في نتائج البحث. حيث يحدد المعلن الإعلان الذي يريده وحجمه والاستهداف والسعر والمدة. لينك: الموقع – Android – iOS

2. AdSense

منصة من Google موجهة لأصحاب المواقع وقنوات الـ You Tube الذين يريدون ربح المال من خلال مواقعهم أو قنواتهم. والخدمة تعمل عن طريق أنك تقوم بوضع بعض أكواد إعلانية في موقعك ويقوم Google بتتبع اهتمامات المستخدمين وعن ماذا يبحثون ويحبون ويعرض لهم إعلانات مشابهة لميولهم ويتم جلب تلك الإعلانات من المعلنين الذين اشتركوا مع خدمة AdWord ودفعوا مقابل عرض إعلاناتهم علي المواقع وقنوات الـ You Tube. يمكنك سحب أرباحك كل شهر يوم 21 عندما تكمل الـ 100 دولار. لينك: الموقع – Android – iOS.

3. AdMob

منصة شبيهة بمنصة AdSense ولكن الفرق هو أنة يُظهر الإعلانات لتطبيقات الموبايل بمختلف أنواع الأجهزة (Android – iOS – Windows Phone). لينك: الموقع.

 


غيرة

1. Finance

ميزة من Google لمتابعة أسعار أسهم الشركات الكبيرة والنسبة المئوية لذيادة او نقصان سعر السهم، ويمكن متابعة اسعار اسهم شركات معينة عن طريق الضغط علي زر Follow الذي هو تحت اسم الشركة وسيقوم بتنبيهك علي سعر السهم الخاص بالشركة. لينك: الموقع.

2. Google Alert

خدمة من Google لمتابعة أخبار شخص أو شركة أو أي شئ عن طريق الـ E-Mail. فإذا كنت تريد متابعة شئ معين مثل نظام Android وتريد معرفة كل جديد عنه فهذا الموقع سوف يساعدك حيث تقوم بالدخول علي الموقع ثم تبحث عن الشركة أو الشخص أو أي شئ تريد ثم اضغط علي Create Alert ثم اضغط علي زر Edit المرسوم علي شكل قلم وأختار متي تريد أن يرسل لك E-Mail (عندما تحدث – يوميًا – أسبوعيًا)، وتختار المصدر (الأخبار – المقالات – الفيديوهات – الكتب)، واللغة، والدولة.

3. Google Plus

تطبيق تواصل إجتماعي من Google و يكون مربوط بحسابك علي Google. لينك الموقع – Android – iOS.

4. Google Classroom

موقع من Google موجة للطلاب حيث تقوم بعمل مجموعة أو الدخول في مجموعة حيث يمكنك أن تنشر Post أو تسأل سؤال أو تنشئ Assignment  وغيرة. لينك الموقع

5. Google Keep

تطبيق من Google لحفظ الملاحظات (Notes) ويمكنك إضافة صورة، أو التقاط صورة، أو تكتب شئ بخط يدك، أو إضافة ملاحظة بصوتك، أو عمل To-Do-List، أو تجعله ينبهك بشئ في وقت معين. لينك: الموقع – Android – iOS – Chrome.

6. Google Translate

منصة من Google للترجمة حيث تقوم بترجمة النصوص للغات متنوعة، ويمكن أن تقوم بتصوير صورة وتحديد النص الذي تريد أن يتقوم بترجمته، ويمكن أن يقوم التطبيق بسماع محادثتك مع شخص أجنبي ويقوم بترجمة الكلمات التي يقولها للغتك ويقوم بترجمة الكلمات التي تقولها للغة الشخص الأجنبي، يمكنك أيضًا الترجمة عن طريق نطق الكلمة أو عن طريق كتابتها بخط يدك. يمتلك التطبيق الكثير من اللغات، ويسمح لك بتحميل لغات وتقوم بالترجمة دون استخدام الأنترنت وهذه الميزة علي Android فقط. لينك: الموقع – Android – iOS.

7. reCAPTCHA

منصة من Google لإصحاب المواقع لإضافة زر للتأكد من أن الزائر ليس روبوت عن طريق ا؟هار بعض الصور ويختار منهم شئ تقولة لة مثل شجرة، لوحة مرور، وغيرة. لينك: الموقع

8. Google Business Solutions

منصة من Google موجة لأصحاب الأعمال حيث تسمح لهم بأن يعرضوا بعض الأشياء عن شركاتهم أو متجرهم في نتائج البحث والتي تظهر عندما يبحث شخص عن إسم شركتك أو متجرك ويعرض لة المكان، وساعات العمل، تقيم المستخدمين، نوع المتجر أو الشركة. ويمكنك أن تضع بعض الأزرار مثل زر لزيارة موقع شركتك، مشاركة، الوصول للمكان عن طريق Google Maps، الإتصال بالشركة. لينك: الموقع

الوسوم

Kareem Arafa

مبرمج مواقع ويب ومهتم بأخبار التكنولوجيا. كاتب في موقع Android World و التراس حاسبات ومعلومات
إغلاق