الطرق المذهلة تستخدم سامسونغ البيانات الضخمة والذكاء الاصطناعي والروبوتات لزيادة الأداء

كيف تستخدم سامسونج الذكاء الاصطناعي والروبوتات استعداد للثورة الصناعية الرابعة

حتى وقت قريب ، كان يقال أن شركة Samsung الكورية وراء منافسيها من حيث البحث وتطوير تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي (AI) ، ولكن استراتيجية الشركة الأخيرة تشير إلى أنها قادرة على سد الفجوة والتنافس على الصدارة في هذا المجال.
وبما أن 70 في المائة من بيانات العالم يتم إنتاجها وتخزينها على منتجات سامسونج ،فإن الشركة هي المزود الرائد لمنتجات تخزين البيانات في العالم.
من خلال الإيرادات ، تعد سامسونج أكبر شركة إلكترونيات استهلاكية في العالم ، نعم ، بل إنها تجاوزت شركة أبل “Apple” وتبيع 500 مليون جهاز إلكتروني في السنة.
فالشركة بجانب قيامها بإنتاج أحدث الأجهزة الإلكترونية وغيرها فإنها تقوم بتطوير الأجهزة الإلكترونية وغيرها من المنتجات لتكون قادرة على استخدام تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي.

يبدو أن شركة سامسونغ قد ذهبت بكامل طاقتها استعدادًا للثورة الصناعية الرابعة.

الطرق المذهلة تستخدم سامسونغ البيانات الضخمة والذكاء الاصطناعي والروبوتات لزيادة الأداء

جَمع المبتكرون معًا:

بدأت سامسونج عام 2018 بنية أن تكون رائدة في مجال الذكاء الاصطناعي من خلال تنظيم قمة الذكاء الاصطناعي (AI) وجمع 300 طالب جامعي وخبراء تقنيين وأكاديميين رائدين لاستكشاف طرق تسريع أبحاث الذكاء الاصطناعي وتطوير أفضل التطبيقات التجارية للذكاء الاصطناعي.

لدى شركة سامسونج الدكتور لاري هيك ، رائد الذكاء الاصطناعي والتعرف على الأصوات الشهير عالميًا، وبالطبع فريق أبحاث الذكاء الاصطناعي التابع له.
شدد الدكتور هيك على الحاجة إلى التعاون مع صناعة الذكاء الاصطناعي حتى يكون هناك مستوى أعلى من الثقة واعتماد المستهلكين على هذه التكنولوجيا وبالطبع ذلك سيؤدي الى تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي بالازدهار.
أعلنت شركة سامسونج عن خطط لاستضافة المزيد من الأحداث المتعلقة بالذكاء الاصطناعي بالإضافة إلى إنشاء مركز أبحاث جديد مخصص للبحث والتطوير في مجال الذكاء الاصطناعي.
سيُعزز مركز الأبحاث خبرة سامسونج في مجال الذكاء الاصطناعي بالطبع وجعلها من أكثر الشركات تطويراً وبحثا في هذا المجال.

مساعد الذكاء الاصطناعي “Bixby” من سامسونج:

samsung bixby

Bixby ، تم تصميم نظام الذكاء الاصطناعي من سامسونج (Bixby) ليجعل التفاعل مع الأجهزة أكثر سهولة ،تم الإعلان عنهلأول مرة مع Samsung Galaxy S8.
الإصدار الأخير 2.0 للمساعد الشخصي Bixby يعتبر “قفزة أساسية كبيرة إلى الأمام للمساعد ” حيث يسمح لتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي بأن تكون متاحه على جميع الأجهزة الإلكترونية بما في ذلك أجهزة التلفزيون والثلاجات والغسالات والهواتف الذكية والأجهزة الأخرى.
كما أنها مفتوحة المصدر للمطورين بحيث يكون متاح على أجهزة وخدمات أخرى بسبب التطوير المفتوح أمام المطورين لإضافة ميزات جديدة له.

مساعد Bixby يفهم اللغة الطبيعية للإنسان لمساعدته على التفاعل مع الأجهزة الإلكترونية. تخطط شركة Samsung لتقديم “Bixby speaker” أي مُكبر صوت Bixby للتنافس مع Google Home و Amazon Alexa.

سامسونج ستضيف الذكاء الاصطناعي لجميع الأجهزة بحلول عام 2020:

في CES 2018 ، أعلنت Samsung أن قدرات الذكاء الاصطناعي ستكون جزءًا من كل جهاز تقوم بتصنيعه بحلول عام 2020.
كجزء من هذه الإستراتيجية ، قامت بدمج جميع البرامج الذكية في تطبيق Smart Things الجديد الذي يجعل من السهل الاتصال والتحكم في جميع الأجهزة.
لن تكون جميع أجهزة سامسونج فقط جاهزة من خلال إنترنت الأشياء، بل ستكون لديها أيضًا الذكاء الاصطناعي بحلول عام 2020.

قال يونج سون المدير الإستراتيجي في Samsung Electronics “إن الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي”Machine Learning” هما من المبادرات الإستراتيجية الرئيسية لشركة سامسونج في الوقت الحالي”.

تقنيات الذكاء الاصطناعي تعتمد على التعلم الآلي لتحسين الصور:

كانت شركة سامسونج للإلكترونيات هي أول من كشف النقاب عن تقنية “8K الذكاء الاصطناعي” للتلفزيونات.
يمكن أن تقوم التقنية بتحليل المحتوى ويمكنها تلقائيًا تحسين الصور منخفضة الدقة إلى صورة بجودة 8K.
يحل هذا الابتكار المشكلة الحالية من عدم توافر المحتوى عالي الدقة للاستخدام على شاشات عالية الدقة.
الآن ، يمكن تحويل جميع الصور إلى 8K ، وهي حالياً أعلى دقة ممكنة في التلفزيون.

روبوت الذكاء الاصطناعي من سامسونج:

هناك ابتكار آخر من شركة سامسونج فهو “Saram” إنسان آلي كوري من أجل الإنسان, هو إنسان آلي جديد من الشركة يستخدم الذكاء الاصطناعي.
حتى الآن ، استخدمت شركة سامسونج هذه التقنية في مصنعها الخاص بالروبوتات والذكاء الاصطناعي، لكن الخبراء يتوقعون رؤية الشركة تقوم بتسويق استخدام الروبوتات عالمياً،على الرغم من أن ذلك لم يحدث بعد.
تؤكد المصادر أن شركة Samsung قد أتمت تقنية المشي العمودي “مثل الإنسان” على إنسان آلي والتي من شأنها أن تسمح لـ Saram ​​بالاستقرار والسير على  مجموعة متنوعة من الأسطح.
ويبدو أن الاستثمارات في شركات الروبوتات الأخرى وحقيقة أن الروبوتيات كانت مشروعًا بحثيًا طويل الأجل لشركة Samsung يشير إلى أن شركة Samsung ستقوم بتقديم روبوتها التجاري في المستقبل القريب جدًا.

بفضل سمعتها ونجاحها في Android والأجهزة المنزلية والالكترونيات ودروسها السابقة مع الذكاء الاصطناعي واستراتيجية حازمة نحو نمو الذكاء الاصطناعي
يبدو المستقبل واعدًا لشركة Samsung لإغلاق الفجوة بينها وبين المنافسين في السباق لتكون مستعدة للثورة الصناعية الرابعة والابتكارات من البيانات الكبيرة والذكاء الاصطناعي والروبوتات.