AndroidGoogleأخبار

جوجل تستثمر 22 مليون دولار في نظام تشغيل الهواتف الذكية KaiOS

نظام تشغيل الهواتف الذكية KaiOS


في بداية عام 2017 انتهت شركة Mozilla من تطوير نظام تشغيل الهواتف الذكية Firefox OS ،
ولكن نظرًا لأنه مفتوح المصدر  استخدمت شركات أخرى المصدر وطورته لاخراج نظام تشغيل اخر وهو KaiOS.
KaiOS مشتق بشكل ما من نظام التشغيل Firefox ،وتم إصداره لأول مرة في شهر مارس من عام 2017.
وقد قامت Google بتطوير تطبيقات لنظام KaiOS بالفعل ، ولكنها تستثمر الآن 22 مليون دولار في الشركة التي تقوم ببنائ هذا النظام.

لم يتم شحن سوى عدد قليل من الأجهزة التي تعمل بـ KaiOS حتى الآن مثل  Alcatel OneTouch Go Flip و Reliance Jio JioPhone و Nokia 8810 4G (على الرغم من أن الإصدار 8810 يحتوي على نسخة معدلة).
مثل نظام تشغيل Firefox ، تتم كتابة التطبيقات بلغات برمجة الويب مثل HTML5 و JavaScript و CSS.
يتضمن متجر التطبيقات بعض التطبيقات الشهيرة مثل Facebook و Twitter و Google Assistant و The Weather Channel وخرائط Google.

جوجل تستثمر 22 مليون دولار في نظام تشغيل الهواتف الذكية KaiOS

في هونغ كونغ في 28 يونيو 2018 – أعلنت شركة KaiOS Technologies ، المطورة لنظام التشغيل الجديد للهواتف الذكية ، KaiOS عن استثمار بقيمة 22 مليون دولار من Google للمساعدة في نقل الإنترنت إلى الجيل التالي من المستخدمين.

وقال سيباستيان كوديفيل ، الرئيس التنفيذي لشركة KaiOS Technologies:
“سيساعدنا هذا التمويل في التعجيل بالتطوير والنشر العالمي للهواتف الذكية التي تعمل بنظام KaiOS ،
مما يسمح لنا بتوصيل عدد كبير من السكان الذين لا يزال يتعذر عليهم الوصول إلى الإنترنت ، وخاصة في الأسواق الناشئة”.

تعمل KaiOS بشكل وثيق مع الشركات المصنعة مثل TCL و HMD Global و Micromax ولديها شَرَاكات مع شركات اتصالات مثل Reliance Jio و Sprint و AT & T و T-Mobile.
ينتج هؤلاء الشُركاء أجهزة هواتف بأسعار معقولة تشمل وظائف أساسية مثل التطبيقات و GPS و 4G / LTE و Wi-Fi.
يعمل فريق Kai من مكاتب في جميع أنحاء العالم ، بما في ذلك San Diego و Hong Kong و Taipei و Shanghai و Paris و Bangalore.

بالإضافة إلى الاستثمار ، وافقت Google و KaiOS أيضًا على العمل معًا لجعل مساعد Google وخرائط Google و YouTube وبحث Google متاحين لمستخدمي KaiOS.
وقد تم تطوير هذه التطبيقات خصيصًا لمنصة KaiOS ، والتي تعتمد بالكامل على لغات برمحة الويب كما ذكرنا من قبل باستخدام معايير مفتوحة مثل HTML5 و JavaScript و CSS.

“نريد أن نضمن أن تطبيقات Google وخدماتها متاحة للجميع ، سواء كانوا يستخدمون أجهزة كمبيوتر سطح المكتب أو الهواتف الذكية أو الهواتف العادية” ،هذا ما قاله أنجالي جوشي ، نائب رئيس إدارة المنتجات.
“بعد نجاح JioPhones ، يسرنا العمل مع KaiOS لزيادة تحسين الوصول إلى المعلومات لمستخدمي الهواتف المميزة في جميع أنحاء العالم”.

 تابع سيباستيان كودفيل قائلا ً”نحن متحمسون للعمل مع Google لتقديم خدماتها على المزيد من الأجهزة المحمولة” . “إن وجود مساعد صوت ذكي على هاتف محمول بأسعار معقولة هو أمر ثوري حقا لأنه يساعد على التغلب على بعض القيود التي تجلبها لوحة المفاتيح.”

حول KaiOS Technologies

تقوم شركة KaiOS Technologies بتزويد النظام البيئي الناشئ بالمنتجات والخدمات الرقمية بأسعار معقولة.
منتجنا الرائد KaiOS ، هو نظام تشغيل قائم على لغات الويب يتيح فئة جديدة من الهواتف الذكية الذكية وغيرها من أجهزة إنترنت الأشياء التي تتطلب ذاكرة محدودة ،
مهمتنا هي المساعدة في سد الفجوة الرقمية – ربط مليارات الأشخاص في الأسواق الناشئة الذين لا يزالون لا يمتلكون الوصول إلى الإنترنت ، وكذلك أولئك في الأسواق الراسخة الذين يبحثون عن الهواتف سهلة الاستخدام ذات الوظائف المتقدمة.

المصدر| AndroidPolice

الوسوم

Emad AboNar

مهتم بأخبار التكنولوجيا بشكل عام والهواتف الذكية وأندرويد بشكل خاص.
إغلاق