أخبار

تطبيقات مميزة لهواتف أندرويد قد لا تعرفها


تضم متاجر التطبيقات العديد من التطبيقات المهمه و المميزه، ولكن مع العدد الكبير من تلك التطبيقات في عالم الهواتف الذكيه نجحت بعض التطبيقات في اقتحام حياتنا اليوميه بشكل لا يمكن الاستغناء عنه ، والبعض منها اصبح وجوده امرا حتميا ،  لقد قمنا باختيار مجموعة مميزة من التطبيقات المفيدة نتمني ان تعجبكم

Pushbullet

المجموعة الثالثة من التطبيقات المميزة و المجانية التي لا نقوم بأستخدامها

يسمح لك هذا التطبيق بتلقي الإشعارات هاتفك الأندرويد من على جهازك الحاسوب، وبالتالي ستكون قادر على الرد على المكالمات وإرسال الرسائل النصية القصيرة، ناهيك عن دعمه للتراسل من على لوحة مفاتيح الحاسوب لتطبيقات التراسل أبرزها واتساب وفيسبوك ماسنجر ,,إلخ، وبذلك لن تفقد أي إشعار مهم أو تلقي النظر كل وقت على هاتفك.

والأبرز من كل ذلك يدعم تصفّح وتحميل الملفات عن بعد حتى لو كان هاتفك غير متصل بنفس الشبكة، جنبًا إلى جنب دعمه ميزة السحب والإفلات المتعدد في نقل الملفات بين جهازك المحمول وجهازك المكتبي، وأخيرًا التشفير التام للبيانات والملفات.

لتحميل التطبيق من هنا

theScore

المجموعة الثالثة من التطبيقات المميزة و المجانية التي لا نقوم بأستخدامها

عشاق الرياضة والمستطيل الأخضر، بحاجة دائمة لمعرفة نتائج الفرق سواء المحبوب أو الغريم، تطبيق theScore الأفضل بين التطبيقات الرياضية، حيث يعمل على تغطية المباراة وكل الأحداث والتحليلات ما قبل المباراة وبعدها، ويدعم التطبيق جميع البطولات الرياضية الكبرى، سواء كرة القدم أو كرة السلة أو الكرة الأمريكية والتنس الأرضي ومختلف الدوريات القوية، أهمها الدوري الإنجليزي والأسباني ودوري أبطال أوروبا ,,إلخ.

ومع التطبيق يمكنك تحديد الفريق المهتم به لتصلك جميع الأخبار المتعلقة به، ومعه ستتابع نتائج المبارايات في الوقت الحقيقي، ذلك الإتصال بالإنترنت معتوم عليك.

لتحميل التطبيق من هنا

Kindle

المجموعة الثالثة من التطبيقات المميزة و المجانية التي لا نقوم بأستخدامها

أحد أكبر تطبيقات قراءة الكتب الرقمية، وبالمناسبة التطبيق من تطوير أمازون ويمشل الملايين من الكتب سواء المجانية أو المدفوعة، في حالة نية المستخدم شراء إحدى الكتب يستطيع قبل الشراء قراءة الفصل الأول من الكتاب وفي حالة الإعجاب به يمكنه شرائه بكل سهولة أو العكس، ومن مميزاته المزامنة وقسم الكتب المفضلة، ومحرك البحث السريع، الإشعار بدفع كتب تثير إهتمامك وميزة القراءة بالوضع الليلي والكثير من المزايا والأدوات المفيدة في هذا المجال.

لتحميل التطبيق من هنا

Gboard

المجموعة الثالثة من التطبيقات المميزة و المجانية التي لا نقوم بأستخدامها

الإسم سيكون جديد لك ولكن بالحقيقة التطبيق قديم، تطبيق لوحة مفاتيح قوقل مسبقًا والذي تم تغييره في ديسمبر الماضي إلى إسم Gboard في تحديث رئيسي لتضيف معه قوقل أيضًا العديد من المزايا الجديدة أبرزها الكتابة بيد واحدة، والكتابة بالتمرير دون رفع الأصبع، ودعمه للصور المتحركة GIF وأخيرًا محرك بحث قوقل من داخل اللوحة يستطيع المستخدم فيه البحث عما يشاء دون الخروج من التطبيق الذي يتصفّحه.

لتحميل التطبيق من هنا

Authy 2

المجموعة الثالثة من التطبيقات المميزة و المجانية التي لا نقوم بأستخدامها

أحد تطبيقات حفظ الخصوصية والأمان، حيث تعتمد فكرته بشكل رئيسي على توليد كود من رموز للوصول الى حساباتك الإجتماعية مثلًا، تمامًا كفكرة التحقق من خطوتين، فيما يخص الكود كل ثانية يتم تغييره والكود الذي تم وضعه لأول مرة غير متاح لوضعه مرة أخرى، التطبيق مهم جدًا وليس هناك مشكلة في تجربته.

لتحميل التطبيق من هنا

Portal

المجموعة الثالثة من التطبيقات المميزة و المجانية التي لا نقوم بأستخدامها

من تطوير فريق عمل تطبيق Pushbullet المذكور أولًا في المقالة والذي يمكن الإستفادة منه كثيرًا في نقل الملفات بين الهاتف وحهاز الحاسوب عبر الإتصال بنفس شبكة الواي فاي، والمميز في التطبيق السرعة والسهولة المنتهية النظير في عملية النقل هذه، ومن مميزاته عدم محدودية الحجم والعدد، وميزة أخرى تتعلق نقل المجلدات بأكملها كما هي، مما يحافظ على بنية المجلد عند تصفّحه، كما ويتم بشكل تلقائي إضافة مجموعة الصور لمعرض الصور الخاص بك، لتحميل الخادم على الكمبيوتر من هنا.

لتحميل التطبيق من هنا

Buzz Launcher

المجموعة الثانية من التطبيقات التي لا تجدها سوي علي نظام تشغيل اندرويد

تطبيق Buzz Launcher هو مثال واحد فقط على فكرة تطبيقات اللانشر التي تتيح لك تخصيص واجهات هاتفك بشكل كامل وبسهولة شديدة. يتيح التطبيق تغيير كل شيء تقريبًا في واجهات الهاتف وتحويله إلى هاتف جديد كليًا عبر أكثر من مليون ثيم جاهز! بشكل عام تتيح تطبيقات اللانشر في أندرويد تخصيص التأثيرات الحركية والأيقونات وشكل درج التطبيقات والتنبيهات والخطوط بشكل لا يستطيع أصحاب الآيفون تحقيقه، حتى في أحلامهم!

لتحميل التطبيق من هنا

Brave Browser

المجموعة الثانية من التطبيقات التي لا تجدها سوي علي نظام تشغيل اندرويد

صحيح أنه توجد نسخة لهواتف آيفون من Brave Browser (وذلك بعد أن حققت آبل إنجازًا هائلًا عبر السماح للمطوّرين بطرح متصفحات الويب بعد أن كان هذا ممنوعًا في متجرها!). لكن نسخة الأندرويد من المتصفح تُقدم ما لا يستطيع المطوّر تقديمه على آيفون، وهو تحميل الروابط في الخلفية ثم فتحها بشكل عائم فقط عندما تصبح جاهزة مع السماح للمستخدم الاستمرار في استخدام التطبيقات الأخرى.

تخيل أنك عثرت على رابط ويب مثير للاهتمام أثناء تصفحك لأحد تطبيقات التواصل الاجتماعي، عادةً ما تضغط على الرابط كي يتم فتح المتصفح، وانتظار تحميل الصفحة كي تقرأ المحتوى، ثم تقوم بإغلاق المتصفح وإعادة فتح التطبيق الأوّل للمتابعة.

تطبيق Brave Browser هو متصفح ويب يقوم تلقائيًا لدى ضغطك على أي رابط ضمن أي تطبيق كان بفتح وتحميل صفحة الويب في الخلفية دون أن يُعطّلك عن استخدام التطبيق الحالي، وبعد انتهاء تحميل الصفحة تظهر بشكل دائرة عائمة على الشاشة يمكنك قراءتها متى شئت بالضغط عليها، بحيث يتم فتح الصفحة فوق التطبيق الذي تستخدمه.

لتحميل التطبيق من هنا

Tasker

المجموعة الثانية من التطبيقات التي لا تجدها سوي علي نظام تشغيل اندرويد

تطبيق يسمح لك بأتمتة وظائف هاتفك كي يصبح قادرًا على القيام بكل ما تريد دون تدخل منك. يتيح التطبيق التحكم بكل شيء في الهاتف وفقًا للشروط التي تحددها له. إنسَ الأشياء البسيطة مثل تحويل الهاتف إلى الوضعية الصامتة لدى الدخول إلى مكان معين. نحن نتحدث عن تخصيصات خيالية ومعقدة جدًا يمكنك الوصول إليها عبر التطبيق. مثل النطق الصوتي للتنبيهات عندما تصلك في ساعات وأيام معينة، الإجابة الآلية على المكالمات عند استخدام سماعات البلوتوث، تسجيل المكالمات الهاتفية لدى ورودها من أرقام معينة، وضع المنبه بشكل يتناسب مع حالة الطقس (تأخير الرنين بمقدار ساعة عند وجود توقعات بهطول الأمطار)، تمرير جميع الرسائل النصية وسجل المكالمات إلى هاتف آخر. في الحقيقة هذه مجرد أمثلة من عدد غير منتهِ من الأمثلة الممكنة.

لتحميل التطبيق من هنا

Gravity Screen

المجموعة الثانية من التطبيقات التي لا تجدها سوي علي نظام تشغيل اندرويد

لا داعِ لإطفاء أو تشغيل شاشة الهاتف يدويًا مع هذا التطبيق. يقوم Gravity Screen بإطفاء الشاشة تلقائيًا بمجرد وضع الهاتف في جيبك أو على الطاولة، وتشغيلها تلقائيًا لدى إخراجه من الجيبة. يقوم التطبيق بتوظيف حساسات الهاتف بشكل ذكي ودقيق جدًا لمعرفة حالة الهاتف ومكانه. كما يقدم ميزة عدم إغلاق الشاشة أثناء القراءة وذلك من خلال تحسس حركات اليد البسيطة أثناء حمل الهاتف للقراءة. كما يوفر التطبيق إضافةً لـ Tasker تتيح مزيدًا من التحكم والأتمتة.

لتحميل التطبيق من هنا

Airdroidالمجموعة الثانية من التطبيقات التي لا تجدها سوي علي نظام تشغيل اندرويد

يتيح هذا التطبيق تحكمًا كاملًا ولاسلكيًا بالهاتف عبر المتصفح في الحاسب الشخصي. يقدم التطبيق مجموعة كبيرة من الميزات مثل تمرير المكالمات ورسائل الـ SMS إلى الكمبيوتر والرد عليها وتمرير جميع التنبيهات بالطبع، كما يتيح نقل الملفات من الكمبيوتر إلى الهاتف وبالعكس عبر السحب والإفلات، وإظهار شاشة الهاتف على الكمبيوتر والتفاعل معها، مما يتيح استخدام تطبيقات الهاتف على الكمبيوتر مثل تطبيقات الدردشة. ناهيك عن إمكانيات مشاهدة جهات الاتصال والتحكم بالموسيقى ومشاهدة الفيديو المخزن في الهاتف مباشرةً على شاشة الحاسب، وتثبيت وحذف التطبيقات وإرسال الروابط ومُشاركة الحافظة clipboard ما بين الهاتف والكمبيوتر لنسخ النص من الهاتف ولصقه في الكمبيوتر أو العكس.

لتحميل التطبيق من هنا

تطبيق ADW Launcher 2

تم إطلاق التطبيق في يناير بعد فترة في المرحلة التجريبية لفترة. والنسخة الجديدة من ADW بها العديد من المميزات مثل التصميم العصري وأدوات متخصصة والثيمات، وأيقونة لدعم النسخ الاحتياطي، ومزايا أخري عديدة. التصميم العصري للتطبيق يشبه تصميمات محركات البحث الجديدة مثل Pixel Launcher و Nova Launcher، وبجانب أن التطبيق يتميز بمستوى أداء رائع ألا أنه لا يستنزف البطارية، وتوجد من التطبيق نسختين واحدة مجانية والأخرى بسعر 3.499 دولار.

تحميل تطبيق ADW Launcher 2

تطبيق FastKey Launcher


وهو عبارة عن تطبيق لانشر يحل محل الشاشة الأساسية في الهاتف، وعلى عكس التطبيقات المشابه يمكن للتطبيق وضع لوحة مفاتيح على الشاشة الرئيسية، والتي يمكن استخدامها لكتابة نص ليقوم الهاتف بالبحث عنه مثل جهات اتصال أو تطبيقات أو أي معلومات أخرى ترغب بالبحث عنها، مما يتيح لك الوصول للتطبيقات أو الأسماء بسرعة، كما  أنه يمكنك اجراء مكالمات من الشاشة الرئيسية مباشرةً، التطبيق ما زال بحاجة لمزيد من العمل، وهو من التطبيقات المجانية لهواتف الأندرويد.

تحميل تطبيق FastKey Launcher

تطبيق MoodCast Diary

مجموعة من أفضل التطبيقات المميزة و المجانية لشهر فبراير تعرف عليها

هذا التطبيق يمكنه تعقب حالتك المزاجية عند إدخالك ملاحظات يومية عن مجريات يومك ومع الوقت يقوم التطبيق بتعقب حالتك المزاجية، وبمجرد ما يتعرف التطبيق على حالتك يمكنه إخبارك عن شعورك وهل أنت سعيد أم حزين أم  منزعج، كما أن تصميم التطبيق يجعله سهل الاستخدام. يمكنك الحصول على الميزات الأساسية للتطبيق فى النسخة المجانية، أما النسخة المدفوعة والتي تكلف 2.99 دولار سوف تمكنك من المزامنة مع حسابات مواقع التواصل الإجتماعي الخاصة بك والحصول على مزيد من المعلومات، ويوجد من التطبيق نسخة مجانية ونسخة مدفوعة بتكلفة 2.99 دولار.

تحميل تطبيق MoodCast Diary

تطبيق Posture

مجموعة من أفضل التطبيقات المميزة و المجانية لشهر فبراير تعرف عليها

مهمة التطبيق هي تحسين وضعية جسدك أثناء إستخدام الهاتف، حيث يقوم بتحديد اتجاهات جسمك وأوضاعك  ويقوم بتنبيهك من خلال إشعارات على الشاشة في حين كنت في وضع غير صحي أو مضر بالجسم، فمثلًا عندما يكشف الجهاز أن وضعية الهاتف فى يدك تُشكّل ضغط كبير على فقرات الرقبة لديك ستظهر أيقونة صغيرة في وسط الشاشة لتذكيرك بالاستقامة والوضع الصحيح، يتضمن التطبيق إعدادات متنوعة منها أنه يمكنك ضبط التطبيق ليقوم بالكشف عن وضعية جسمك في أوقات معينة وغيرها من الإعدادات، وهو تطبيق مجاني على متجر التطبيقات.

تحميل تطبيق Posture

تطبيق Screens

مجموعة من أفضل التطبيقات المميزة و المجانية لشهر فبراير تعرف عليها

تم تصميم التطبيق لمحبي وضع تقسيم الشاشة split-screen الموجود فى النسخة الجديدة من أندرويد Android Nougat، وهو تطبيق مجاني يتيح لك عمل نسخة مختصرة على الشاشة الرئيسية والتي تقوم بفتح تطبيقين فى نفس الوقت باستخدام وضع تقسيم الشاشة، فقط تقوم بفتح التطبيق واختيار تطبيقين للعمل في نفس الوقت.

تحميل تطبيق Screens

تطبيق Squeeze

مجموعة من أفضل التطبيقات المميزة و المجانية لشهر فبراير تعرف عليها

يختص التطبيق بمجال المال حيث يساعدك على إدارة الميزانية بشكل جيد، تم تصميمه بشكل جميل وبسيط بحيث  يمكنك التحرك خلاله بكل بساطة، فبمجرد تسجيل الدخول في التطبيق ستتمكن من رؤية التحليل المالي ومقارنات الفواتير مما سيساعدك على توفير أموالك، كما يتضمن التطبيق تشفير SSL 128 ليكون أكثر أمانًا، ويطلب منك التطبيق تسجيل حسابك المصرفي.

تحميل تطبيق Squeeze

تطبيق Stringify

مجموعة من أفضل التطبيقات المميزة و المجانية لشهر فبراير تعرف عليها

Stringify هو تطبيق مجاني ويعتبر منافس جديد لـ تطبيق IFTTT، حيث يُمكنك من جعل بعض  العمليات أوتوماتيكية على جهازك الأندرويد مثل فتح باب الجراج الخاص بك عند وصولك، أو ضبط الأضواء بطريقة معينة عندما يحين موعد النوم. يمكنك تحميل التطبيق لكنه يعتبر الآن في المرحلة التجريبية، مما يعني أنه من الممكن أن يكون هناك بعض الخلل.

تحميل تطبيق Stringify

تطبيق SystemPanel 2

مجموعة من أفضل التطبيقات المميزة و المجانية لشهر فبراير تعرف عليها

يعتبر التطبيق من أحدث أنظمة المراقبة والرصد من NextApp، فقد تم تصميمه بالكامل من البداية ويبدو مختلفًا  كثيرًا عن سابقه. يتميز تصميم التطبيق بالبساطة وقدرته على رصد الأنظمة الموجودة على هاتفك، كل المميزات متوفرة فى النسخة المجانية لكن الفارق بينها وبين المدفوعة هو أن النسخة المدفوعة لا يوجد بها إعلانات الدعاية، الجزء السيء الوحيد بخصوص هذا التطبيق أن نسخة أندرويد Android Nougat صارمة جدًا فيما يخص الأنظمة التى تعمل على الجهاز، وتتوفر النسخة المدفوعة بسعر 1.99 دولار

تحميل تطبيق SystemPanel 2

تطبيق Toontastic 3D

تطبيق مجاني ويعتبر من التطبيقات المجانية الممتعة التي تتيح لك إنشاء الرسوم المتحركة، يأتي التطبيق مع مجموعة متنوعة من الشخصيات والعناصر التي يمكن أن تستخدمها للبدء، كما يمكنك أيضًا إنشاء الشخصية المتحركة الخاصة بك وعمل قصص ومواضيع، وبعد الإنتهاء يمكنك مشاركة قصصك مع أصدقاءك، هذا التطبيق ليس للمحترفين.

تحميل تطبيق Toontastic 3D

تطبيق Weather Wiz

مجموعة من أفضل التطبيقات المميزة و المجانية لشهر فبراير تعرف عليها

من التطبيقات المجانية وهو عبارة عن تطبيق عن حالة الطقس، وهو يتضمن معلومات أساسية عن الطقس مثل  درجة الحرارة وتوقعات لكل ساعة وتوقعات لعشرة أيام واحتمالية هطول الأمطار وسرعة الرياح وحالة السحب ومؤشر الأشعة فوق البنفسجية، كما أن به رادار طقس مميز، حيث يمكنك أيضًا تتبع مواقع متعددة إذا كنت ترغب في ذلك.

تحميل تطبيق Weather Wiz

الوسوم
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: