إجابة جميع الاسئلة والاستفسارات حول هواتف سامسونج A50 /A30


تذهب شركه سامسونج الي ابعد الحدود لتسيطر علي السوق مره اخره بسلسله جديده من هواتفها الذكيه A لتثبت انها الافضل بين الجميع وفيما يلي موضوع يتضمن أبرز تساؤلاتك واستفساراتك حول الهاتف و الأجوبة الصحيحة والمثالية لها .

 

كيف أقوم بإدخال شريحة الإتصال إلى هاتف سامسونج A50/A30؟

إدخال شريحة الإتصال في هاتف A50/A30 هو من أوائل الأمور التي تفعلها بعد شراءك للهاتف، كما أن الهاتف يمكنك من العمل بشريحتي اتصال  (Dual SIM)، على الجهة اليسرى بالأعلى من الهاتف، ستجد منفذ واحد يمكنك اخراجه بواسطة آداة إخراج المنافذ التي تأتي بصندوق الهاتف، يحتوي المنفذ على مكان لشريحة الإتصال الأولى و الثانيه و بطاقة الذاكرة الخارجية.

– ما مقاسات شرائح الإتصال التي يدعمها هاتف سامسونج A50/A30؟

يدعم الهاتف شريحتي إتصال، بمقاس Nano SIM

– كيف يمكنك مشاركة بيانات هاتف سامسونج A50/A30 الإنترنت مع أي هاتف آخر ؟

يمكنك ذلك عبر الدخول إلى تطبيق الضبط Settings ثم اختيار connections ، وبعد ذلك اختر Tethering and portable hotspot، ثم قم بتحديد نوع الحماية الذي تود استخدامه للإتصال المشترك واضبطه كما يحلو لك، وتأكد أنك قد قمت مسبقاً بتشغيل إتصال بيانات الهاتف بالإنترنت.

– كيف تأخذ صورة لشاشة Screenshot لهاتف سامسونج A50 / A30 ؟

يمكنك ذلك عبر الضغط على زر قفل الهاتف مع زر خفض صوت في نفس الوقت، حتى يصدر الهاتف صوتاً وتشعر باهتزازه، ومن ثم يمكنك أن تجد الصورة مخزنة بمعرض صور الهاتف، ويمكنك ايضا عن طريق مسح علي الشاشه من جهه اليسار الي اليمين

– ما هو نظام تشغيل هواتف سامسونج A50/A30 ؟

ياتي الهاتف بالواجهه الجديده لهواتف سامسونج One UI و التي تعمل مع اندرويد Pie الجديد والتي من اهم خصائصها Dark mode

– ما هي الحساسات والمستشعرات المدعومة على هواتف سامسونج A50/ A30 ؟

يحتوي الهاتف على حساسات لبصمة الإصبع مدمجه في الشاشه بالنسبه لهاتف A50 اما هاتف A30 حساس البصمه في الخلف ، حساسات بصمه الوجه ، البوصلة، الدوران والتسارع، ويتم استخدام هذة الحساسات في مختلف العمليات التي تقوم بها على هاتفك الذكي.

– هل يحتوي هاتف سامسونج A50/ A30 على لمبة LED للإشعارات ؟

لا يدعم لمبة اشعارات ولكن يعوض ذلك وجود خاصية Always on Display

– ما حجم ذاكرة التخزين الداخلية لهواتف سامسونج A50/ A30 ؟

الذاكرة التخزينية الكلية لهاتف A30 بمساحه 64 جيجابايت، الذاكره الكليه لهاتف A50 بمساحه 128 جيجابايت ، مع العلم أنه يمكنك إضافة بطاقة ذاكرة تخزين خارجية حتى سعة 512 جيجابايت

– هل تدعم هواتف سامسونج A50/A30 توصيل كابل OTG ؟

يدعم الهاتف توصيل كابل أو قطعة OTG بما في ذلك قطع التخزين الخارجية USB Flash Memories والتي تحتوي على منفذ Type c .

– هل تحتوي هواتف سامسونج A50/A30على حساس قراءة بصمة الإصبع ؟

نعم، تحتوي الهواتف على حساس قراءة بصمة الإصبع، ويمكنك استخدام هذة الخاصية في الكثير من الأمور المتعلقة بأمن بياناتك على الهاتف في مختلف الجوانب بداية من إغلاق وفتح شاشة الهاتف حتى قفل التطبيقات المثبته على الهاتف ببصمة إصبعك عبر تطبيقات الطرف الثالث على سبيل المثال.

– ما هي خاصية التعرف على النطق أو التعرف على الكلام في هاتف  سامسونج A50/ A30 ؟

هذة الخاصية موجودة مسبقاً على بعض هواتف عن طريق مساعد جوجل الشخصي، وهي مشابهة لخاصية Siri ، ولاكن وجدت في هواتف سامسونج عن طريق المساعد الشخصي Bixby وهي تسمح لك أن تقوم بمختلف العمليات مثل إرسال رسائل قصيرة ورسائل بريد إلكتروني وإجراء مكالمات صوتية دون أن تلمس الهاتف، ولكن تتمر كل هذة الأمور عبر أوامر صوتية منك وممكن تكون مميزه اكتر انها بتاخد اكتر من امر في مره واحده .

– هل تدعم هواتف سامسونج A50/A30 خاصية NFC ؟

لا يدعم الهاتف هذة الخاصية، ولكنه يدعم خواص أخرى مثل الإتصال بشبكات الجيل الرابع LTE 4G والبلوتوث والإنترنت اللاسلكي ونظام تحديد الأماكن GPS .

– هل يدعم هاتف  سامسونج A50/A30 الإتصال بشبكات الجيل الرابع LTE أو 4G ؟

يدعم الهاتف الإتصال بشبكات الجيل الرابع LTE في منفذين شريحتي الإتصال.

– ما هي جودة كاميرات الهاتف ؟

يأتي A50 بكاميرا ثلاثية حيث تأتي الكاميرا الأولى بدقة 25 ميجا بكسل بفتحة عدسة F/1.7 وهي الكاميرا الأساسية والكاميرا الثانية تأتي بدقة  ميجا بكسل بفتحة عدسة F/2.2 وهي الخاصة بالتصوير الـ Wide Angle والكاميرا الثالثة تأتي بدقة  5  ميجا بكسل بفتحة عدسة F/2.2 للتصوير البورتريه والعمق بالإضافة إلى فلاش خلفي من نوع ليد .

الكاميرا الأمامية تأتي بدقة 25 ميجا بكسل بفتحة عدسة F/2.0 والكاميرا الأمامية تدعم عمل البورتريه أيضا

يأتي هاتف A30 بكاميرا خلفية ثنائية حيث تأتي الكاميرا الأولى بدقة 16 ميجا بكسل بفتحة عدسة F/1.7 وهي الكاميرا الأساسية أما الكاميرا الثانية فتأتي بدقة  ميجا بكسل بفتحة عدسة F/2.2 وهي الخاصة بالتصوير الـ Ultra Wide وتدعم الكاميرا الخلفية الـ HDR والبانوراما بالإضافة إلى فلاش خلفي أحادي من نوع ليد فلاش .

الكاميرا الأمامية تأتي بدقة 16 ميجا بكسل مع فتحة عدسة F/2.0 .

 

هل يمكن لهواتف سامسونج A50/A30 تصوير فديو بجوده 4K ؟
لا تدعم الهواتف تصوير فيديوهات بالكاميرا الخلفية بجودة الـ 4K ولكن التصوير بجودة الـ FHD بدقة 1080 بكسل بمعدل إلتقاط 30 إطار في الثانية كما تدعم الكاميرات خاصية الـ AR Emoji والـ Slow Motion والـ Hyperlapse مثل هواتفها الرائدة


 

– ما قدرة بطارية هواتف A50/A30 ؟

تأتي بطارية الهاتف بقدرة 4000 ميللي أمبير، وهي تستطيع الصمود خلال الإستخدام المعتاد لمدة يوم واحد و تدعم الهواتف خاصيه الشحن السريع .

– ما هي خاصية “القلب لكتم الصوت” ؟

خاصية القلب لخفض الصوت، هي أن تقلب الهاتف على وجهة عندما يردك اتصال هاتفي أثناء المقابلات المهمة على سبيل المثال، أو لكتم صوت رنين المنبة الخاص بك عندما يحين موعده.

– كيف استخدم اليد الواحدة للتحكم في الهاتف ؟

لمراعاه كِبر حجم الهاتف، وتعلم أن هذا الأمر قد يكون غير مريح للمستخدم عند الكتابة على الهاتف على سبيل المثال، فيتم ضغط لوحة الأرقام أو لوحة حروف الكتابة وزجها بأحد الإتجاهين، الأيمن أو الأيسر، ويمكن ذلك عبر تفعيل خيار One Hand UI بتبويب Smart Assistance من تطبيق الضبط Settings.

 


– ما هي وظيفة الأزرار على كابل سماعات الهاتف ؟

تعمل هذة الأزرار كآداة للتحكم عن بعد في الهاتف، في حالة تشغيل أغاني على سبيل المثال، فيمكنك الضغط على زر لتشغيل الأغنية القادمة، وزر آخر لإيقاف وتشغيل الأغنية، وزر آخر لتشغيل الأغنية السابقة، كما يمكنك التحكم عبرهم عند إجراء المكالمات الصوتية أيضاً، لفتح المكالمة ورفع وخفض الصوت.

– كيف يتم تحديد التطبيقات الإفتراضية لكل الأغراض ؟

يتم استخدام الهاتف الذكي في العديد من الأغراض مثل تشغيل الموسيقى، فبهذة الخاصية يمكنك أن تحدد التطبيق الإفتراضي لتشغيل المقاطع الموسيقية، كما يمكنك اختيار الواجهة الإفتراضية للهاتف، ويمكنك فعل كل هذة الأوامر عبر الضغط على Default app setting من تبويب Manage Apps من قائمة تطبيق الضبط Settings .

– كيف يمكن الوصول إلى شريط التنبيهات والإشعارات أثناء قفل الهاتف ؟

يمكنك ذلك فقط في حالة ما إذا لم تكن مستعن بأي وسيلة للأمان أو الخصوصية بالهاتف مثل القفل برقم سري، ولكن إذا لم تضع خياراً للخصوصية والأمان فهذا الأمر سيمكنك فعله حتى قبل فتح قفل شاشة الهاتف.

– ما هي أوضاع توفير الطاقة في الهاتف ؟

يوفر الهاتف ثلاثة أوضاع لتوفير الطاقة وهم الوضع الذكي والوضع العادي والوضع الفائق التوفير، الوضع العادي يحتوي على الخيارات المعتادة لتوفير الطاقة في كل الهواتف الذكية مثل تحديد سطوع الشاشة، أما الوضع الذكي فيمكنك من تحديد الوظائف التي يمكنك الإستغناء عنها أثناء تشغيل هذا الوضع بشكل مسبق، وفي الوضع الفائق يتم توفير الطاقة بالحد الأقصى في كل الجوانب الخاصة بنظام التشغيل، وعادةً ما يستخدم هذا الوضع أثناء وقوعك في وضع غير عادي ولا تعلم متى سيكون أمامك فرصة لشحن الهاتف بالطاقة الكهربية، وتريد أن تحتفظ بالطاقة الموجودة بالهاتف لأكثر وقت ممكن.

– كيف يمكن التقاط صورة سيلفي عن بعد ؟

يمكنك ذلك عن طريق الاشاره الي الهاتف عن بعد

– ما هو نوع المعالج في هواتف سامسونج A50/A30 ؟

الهاتف A50 يأتي بمعالج من شركة سامسونج نفسها من نوع Exynos 9610 Octa بتقنية الـ 10nm وهو معالج جديد من سامسونج نتوقع اداء باهر ليه خصوصا لوجود اربع انوية به من نوع Cortex A73 يعملوا بتردد عالي 2.3 جيجا هرتز , والاربعة الأخرين A53 بتردد 1.6 جيجا هرتز , ويتفوق معالج السامسونج على معالج سناب دراجون 660 بفارق بسيط مع استهلاك بطارية افضل

المعالج A30 يأتي من إنتاج شركة سامسونج  حيث يأتي المعالج من نوع Exynos 7904 Octa بتقنية الـ 14nm

-هل تدعم هواتف سامسونج A50/A30 مقاومه الماء ؟
لا تدعم الهواتف شهاده مقاومه الماء و الاتربه Ip68 .

-كيف تعمل خاصيه Dolby atmos ؟
تعمل خاصيه Dolby atmos في السماعات الخارجيه فقط او سماعات البلوتوث .

-هل توجد طبقه حمايه علي شاشه الجهاز ؟
توجد طبقه حمايه من نوع corning Gorilla glass 3

-ما مده شحن بطاريه جهاز سامسونج A50/A30 ؟
يتم شحن البطارية بالكامل خلال ساعتين فقط بدعم تقنية الشحن السريع

-هل مازال الهاتف يدعم مخرج سماعه 3.5 ؟

ما زال الهاتف يدعم منفذ الـ 3.5 ملم الخاص بسماعات الراس لإستخدام السماعات التقليدية ويأتي في أسفل الهاتف .

-ماذا يوجد داخل علبه اجهزه سامسونج A50/A30؟
تاتي الهواتف بلاصقه حماية علي الشاشه – رأس الشاحن بقوة 15 واط – سلك USB من نوع Type C – سماعات الراس بمنفذ الـ 3.5 ملم – كتيب التعليمات والضمان يوضح كيفية إستخدام الهاتف – جراب ظهر شفاف – دبوس معدني لفتح منفذ شريحتي الإتصال وكارت الذاكرة الخارجية.

هل تدعم هواتف سامسونج A50/A30 راديو ؟
تدعم الهواتف الجديده من سامسونج خاصيه راديو fm

هل تدعم هواتف سامسونج A50/A30 smart view ؟

تدعم الهواتف الجديده من سلسله A خاصيه smart view  , يمكنك استخدام Smart View للتحكم في تلفزيون سامسونج الذكي الخاص بك حتى دون استخدام جهاز التحكم عن بعد , قم بتوصيل هاتفك المحمول بالتلفزيون واختر تشغيل الفيديوهات أو الصور أو حتى الموسيقى. سوف يتم تشغيل المحتوى الخاص بك فوراً على التلفزيون.

هل تدعم هواتف سامسونج A50/A30 بصمه وجه ؟

تدعم هواتف سامسونج الجديده بصمه وجه مع حساس بصمه الاصبع

هل تدعم هواتف سامسونج الجديده خاصيه LTE الشبكات ؟

تدعم الهواتف الجديده خاصيه LTE تزيد من سرعة الشبكات المختلفة وقدرتها على نقل البيانات

هل يمكن استخدام اكثر من بصمه في الجهاز ؟

نعم ، يمكن استخدام حتي 5 بصمات في الجهاز

هل تدعم اجهزه سامسونج A50/A30 نظارة الواقع الافتراضي Gear VR ؟

لا تدعم هواتف سامسونج A50/A30 نظارات الواقع الافترضي Gear VR من انتاج شركه سامسونج ولاكن يدعم مستشعر gyroscope .