أخبار

مودم Helio M70 5G من Mediatek يدعم شبكات الجيل الخامس


أعلنت شركة MediaTek خلال مؤتمر الجوال العالمي MWC 2019 عن تطويرها لمودم Mediatek Helio M70 5G والذي تصفه الشركة بأنه أسرع مودم لشبكات الجيل الخامس 5G حتى الآن يعمل على الشبكات بترددات Sub 6 جيجا هرتز.

وفقًا لبيان صحفي عن الشركة، فإن مودم Mediatek Helio M70 يستهدف جميع الأجهزة المتصلة بالشبكة بما في ذلك، الهواتف المحمولة، والأجهزة المنزلية الذكية والسيارات. حيث يوفر الجيل الأول من مودم شبكات الجيل الخامس 5G دعم للاتصال المزدوج بشبكات الجيل الخامس 5G و الرابع  4G LTE، ونقاط الوصول المتعددة للشبكات المختلفة، والتوزيع الديناميكي للطاقة والتردد مع إمكانية التوافق مع كل شبكات الاتصال بدءًا من الجيل الثاني وحتى الخامس.

فيما يتعلق بسرعة البيانات لمودم Mediatek Helio M70، فإنه يحقق سرعة تنزيل مستقرة 4 جيجابايت/ ثانية لشبكات الجيل الخامس.حيث يصل الحد الأقصى لسرعة تنزيل البيانات إلى 4.7 جيجابايت بينما الحد الأدنى لسرعة التحميل يبلغ 2.5 جيجابايت/ ثانية.

مودم Mediatek هو أسرع مودم لنطاق ترددات SUB 6 جيجا هرتز، ومتوافق مع المواصفات القياسية العالمية. فهو متوافق مع مواصفات الإصدار 15 من 3GPP وبالتالي يتم تطبيقه  في شبكات الجيل الخامس 5G NR التي طورتها 3GPP. كما أنه يتوافق مع جميع الترددات بدءًا من 600 ميجا هيرتز وحتى 5 جيجا هيرتز، وبالتالي فهو يغطي جميع نطاقات FDD و TDD.

تزعم الشركة أن مودم Mediatek سوف يحد من استهلاك الطاقة أعلى بنسبة تصل إلى 50% من من أجهزة المودم السابقة. وتأمل الشركة أن ينافس معيار الاتصال الجديد تقنية كوالكوم QCA6696 التي توفر شبكات الجيل الرابع 4G والخامس 5G للسيارات والمنازل.

المصدر

https://www.91mobiles.com/hub/mediatek-helio-m70-5g-moden-improved-with-sub-6ghz-5g-speed/

الوسوم
إغلاق