كل ما تريد معرفتة عن Xiaomi Mi Band 4 السعر والمواصفات

كشفت شركة  Xiaomi  النقاب عن جهاز اللياقة البدنية الرائع الذي يحتوى على العديد من المميزات الجديدة كليا” وينافس بقوة اجهزة اللياقة البدنية الموجودة فى السوق ، أهم مميزات  Mi Band 4 :-

ما هو Xiaomi Mi Band 4 ؟

هو جهاز متخصص بتتبع الانشطة البدنية الخاصة بالجسم  . ولكن مع كل اصدار يتم اضافة العديد من المميزات مثل الساعه الذكية بأكثر من 77 نمط مختلف والميكروفون والعديد من الاضافات.

التصميم

حافظت شركة شاومى على التصميم الرائع المقاوم للماء 5ATM حيث يمكنك الغطس تحت الماء على عمق 50 متر” ، ويمكنك تتبع نشاط السباحة الخاص بك اثناء وجودك فى حوض السباحة وليس فى المياة المفتوحة .

السوار الخاص ب  Mi Band 3 هو نفس السوار المستخدم فى Mi Band 4 فيمكنك تركيب Mi Band 4 على السوار القديم الخاص ب Mi Band 3 .

الشاشة

اضافت شركة شاومى بعض التعديلات بخلاف نسخة العام الماضى Band 3 لتزيد من متعة الاستخدام فتأتي شاشة Mi Band 4 بشاشة مقاس  0.95 بوصة وبدقة 120 × 240 بكسل، الشاشة من نوع أموليد ، زيادة الحجم مع الالوان الرائعة تمكنك مشاهدة الاشعارات بسهولة ، أما النسخة السابقة  Mi Band 3 كانت بمقياس 0.78 بوصة وبدقة 80 × 128 بكسل الشاشة من نوع أوليد .

حجم الشاشة أكبر بنسبة 39.9٪  ، وتحتوى علي 77 شكل مختلف للساعة يمكنك الاختيار من بينها .

يحتوى جهاز Mi Band 4 على :-

  • مقياس التسارع .
  • حركة الجيروسكوب .
  • مستشعر نبضات القلب .
  • تقنية البلوتوث 5.0 لمزامنة بياناتك مع الهاتف على تطبيق Mi Fit companion .

تقوم هذه المستشعرات بتتبع النشاط اليوم طول الساعه وعلى مدار الاسبوع ، فتقوم بحساب الخطوات وتقدير المسافة وحساب السعرات الحرارية المحروقة ، ايضا” مراقبة تلقائية للنوم بدقة سواء بالليل أو النهار ويمكن التفريق بين النوم الخفيف والنوم العميق  ، كما يمكنك تتبع جلسات السباحة كما ذكرنا فى حمام السباحة ولديها القدرة على تحديد نوعية السباحة المختلفة مثل السباحة على الصدر أو الظهر أو الفراشة أو السباحة الحرة . أما بالنسبة للسباحين الذين يردون مقاييس دقيقة فهناك خاصية قياسات SWOLF الخاصة بالسباحين المحترفين .

أما بالنسبة لمستشعر نبضات القلب  ، يمكنك من مراقبة معدل ضربات القلب على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع ، والتحقق من معدل ضربات القلب أثناء الراحة وأثناء ممارسة الانشطة المتخلفة

أهم مميزات Mi Band 4

جهاز Mi Band 4 متوافق مع الاجهزة التى تعمل بنظام  Android 4.4 أو اعلى ايضا متوافق مع الاجهزة التى تعمل بنظام iOS 9.0  أو اعلى .

أهم ما يميز جهاز Mi Band 4  الميكروفون المدمج لتشغيل الاوامر الصوتية والتحكم الصوتى فى الاجهزة الموافقة والمتصلة به  . ولا يمكن استخدامة فى اجراء مكالمات حيث لا يدعم خاصية الاتصال  .

يحتوى أيضا على خاصية  NFC فى النسخة التى تباع فى الصين .

يمكنك تلقى الاشعارات الخاصة بك عن طريق هاتفك بما فى ذلك الرسائل والمكالمات الواردة والتقويم ، وعرض التنبؤات الجوية .

والميزة الرائعة فى الجهاز القدرة على التحكم فى تشغيل الموسيقى على هاتفك .

 

البطارية

طورت شركة شاومى بطارية Mi Band 4 حيث أصبحت قدرة البطارية 135 ملى أمبير على عكس الاصدار السابق  Mi Band 3 كان قاصرا على  110 ملى امبير  . عمر البطارية يصل الى 20 يوما وهو معدل رائع فى الاستخدام . والشحن فى ساعتين فقط .

 

مقارنة بين Xiaomi Mi Band 4  و Xiaomi Mi Band 3 

مقارنة Mi Band 4 Mi Band 3
حجم الشاشة 0.95 0.78
الدقة 240 × 120 128 × 80
النوع أموليد ألوان أوليد أبيض و أسود
الوزن 20 جرام 22 جرام
الالوان اسود ، ازرق ، برتقالى ، ارجوانى ، بيج أسود ، برتقالي ، أزرق
العمق فى الماء 50 متر 50 متر
البطارية 135 ملى أمبير 110 ملى أمبير

 السعر

تم تحديد سعر الجهاز فى الصين ب 169 يوان ما يعادل 25 دولار تقريبا .

اما نسخة NFC  بسعر 229 يوان ما يعادل 33 دولار تقريبا .

صور من داخل التطبيق Mi Fit companion يمكنك تحميله من هنا  أو من الرابط بالاعلى .