أخبار

كيف استطاعت ديزني تحقيق أرباح 404% وهل تنجح باقة ديزني الجديدة

باقة ديزني الجديدة تنافس شبكة Netflix


نبذة مختصرة عن شركة ديزني :

شركة والت ديزني المعروفة بأسم ديزني هي أكبر شركات وسائل الإعلام والترفيه في العالم. تأسست الشركة في 16 أكتوبر 1923  على يد الأخوان والت وروي ديزني في شكل إستوديو لفن التحريك (الأنيمايشن)، وكما أنها أصبحت واحده من أكبر إلاستوديوهات في هوليوود .

كيف استطاعت تحيق ارباح 404% على يد المدير التنفيذي بوب ايجر ؟

فى عام 2005 بدأت ديزني بعقد ناجح من أفلام الرسوم المتحركة  ( الاسد الملك _ علاء الدين _ بوكاهونتاس ) .

فى نفس العام تولى بوب ايجر منصب الرئيس التنفيذي للشركة فى عام 2006 قاد الشركة للاستحواذ على استديوهات بيكسار للرسوم المتحركة بقيمة 7.4 مليار دولار . وعندما تم الاعلان عن الصفقة فال المحللون أن ديزني دفعت أكثر من اللازم فى استديو الرسوم المتحركة . فقد كانت بيكسار علامة تجارية راسخة فى السنوات التى سبقت حصول ديزنى على الشركة فقد حصلت بيكسار على جائزتى  Academy Award  لأفضل فيلم رسوم متحركة ( Find Nemo و  The Incredibles ) . منذ انضمامها الى ديزنيى حصلت بيكسار على سبعة جوائز أخرى لأفضل افلام رسوم متحركة ( Ratatouille و  WALL-E و  Up  و Toy Story 3 و Brave و Inside Out و Coco ) .

فى عام 2009 استحوذت الشركة على شركة مارفل للتسلية بقيمة 4.24 مليار دولار وصرحت ديزنى ان امتلاكهم للشركة لن يؤثر على منتجات مارفل  . منذ اصدار أول فيلم لها من انتاج مارفل حققت الشركة ارباح مقدارها أكثر من 18.2 مليار دولار .

كما استحوذت شركة ديزنى على لوكاس فيلم فى عام 2012  بقيمة 4.05 مليار دولار .

كما استحوذت شركة ديوني فى أكبر عملية استحواذ قامت بها على شركة فوكس بمبلغ 71 مليار دولار . لايُعرف الكثير عن الكيفية التي تخطط بها شركة ديزني لاستخدام عقارات فوكس في المستقبل. لقد أضافت أفلامًا تم إنتاجها بالفعل أو تم طرحها في قائمة شباك التذاكر ، لكنها لم تعلن عن أي أفلام فوكس أو برامج تلفزيونية من إنتاج ديزني حتى الآن . مع ذلك كشفت شركة ديزني أنها ستنتج الاربعة اجزاء من فيلم “Avatar” التى كان مخطط لها منذ سنوات من قبل فوكس .

فى عام 2019 حققت الشركة أكثر من 8 مليار دولار من مبيعات تذاكر السينما وهو أعلى مستوى حققة أى استديو خلال عام . ومازال هناك 5 أشهر متبقية ، حقق فيلم “Avengers ”  حقق جزء كبير جدا من الايرادات الذي أصبح الفيلم الأكثر ربحا فى تاريخ السينما متجاوزا فيلم “Avatar” .

أما بالنسبة لايرادات ديزني لعام 2019 فى الولايات المتحدة حققت أكثر من 2.6 مليار دولار من أفلامها . وأقرب المنافسين لها شركة كومكاست يونيفرسال والتى حققت 987 مليون دولار حتى الان .

تمثل شركة ديزني الذي تمتلك 38% من اجمالى شباك التذاكر فى الولايات المتحدة هذا العام التى تحتل أعلى مكانة فى هوليود وتستحوذ الشركة على 10% من أفلام السوق .

أرباح الشركة منذ تولى بوب ايجر منصب الرئيس التنفيذي 

فى عام 2005 حققت الشركة صافى دخل مقدارة 2.5 مليار دولار  . وقيمة السهم 25 دولار .

أما فى العام الماضي حققت الشركة صافى دخل مقدارة 12.6 مليار دولار بزيادة مقدارها 404% . كما ارتفعت اسهم الشركة من 25 دولار الى 140 دولار فى اغسطس 2019 اي بزيادة مقدارها 450% .

باقة ديزنى الجديدة والمنافسة مع Netflix 

اعلنت شركة ديزني أنها ستقوم بطرح خدمة بث الفيديو من +Disney الى جانب مكتبة المحتوى الخاصة بها حيث تمتلك ديزني جميع اصول فوكس الترفيهية الواسعة ذات الالقاب العظيمة لزيادة التشويق .

ستجمع ديزني بين خدمات البث الثلاث +Disney  و +ESPN و Hulu  مقابل 12.99 دولار شهريا"  اما الحزمه منفصلة لكل باقة بتكلفة (+Disney  بمبلغ 6.99 دولار  اما باقة  +ESPN بمبلغ 5.99 دولار  اما باقة HULU  بمبلغ 4.99 دولار شهريا )  وقال بوب ايجر الرئيس التنفيذي بأن الحزمة ستكون متاحة فى 12 نوفمبر . حيث ستستفيد باقة ديزني بلس من كتالوج ديزني العميق للمحتوى وتقديم عروض جديدة تضم شخصيات مفضلة من Toy Story و Monsters Inc و Marvel و Star Wars . وأكثر ما يميز الباقة كما قالت الشركة جميع المحتويات قابلة للتنزيل بحيث يمكن مشاهدتها فى وضع عدم الاتصال .

يتطابق سعر الباقة الثلاثية ل ديزنى تقريبا مع باقة Netflix وستشهد منافسة قوية جدا خصوصا بأن ديزنى تحتوى على العديد من الافلام الحصرية والخاصة بها كما صرحت بأن الافلام الجديدة التى تم انتاجها فى عام 2019 ستكون متاحة على الباقة فى عام 2020 .

وتتوقع شركة ديزني بأن يكون عدد المشتركين ما بين 60 و 90 مليون بنهاية عام 2024 وسيكون ثلث المشتركين محليين وثلثي المشتركين من كافة انحاء العالم .

الوسوم
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: