أخبار

مستشعر كاميرا سامسونج الجديد بدقة 108 ميجا بكسل


سامسونج تخلق ثورة فى عالم التصوير الأحترافي بالهاتف المحمول . حيث أعلنت شركة سامسونج الشركة الرائدة عالمياً في مجال التكنولوجيا عن تقنية جديدة كليا حيث كشفت عن مستشعر كاميرا يبلغ حجمه 108 ميجا بيكسل أطلق عليها اسم   ISOCELL Bright HMX  يمكنه منافسة كاميرات Nikon و Canon و  Sony  .

قامت سامسونج بانشاء  ISOCELL Bright HMX  بالتعاون مع شركة  Xiaomi  لانتاج أقوي مستشعر كاميرا يبلغ حجمه 108 ميجا بيكسل وهو عبارة عن مستشعر صور كبير  يوفر للمستخدم أكثر من 100 مليون بكسل فعال بحجم 1 / 1.33 بوصة  . تم تصميمه لامتصاص كميات أكبر من الضوء بفضل الحجم الهائل وتقنية الاستشعار الأساسية . مما يتيح له تقديم صور أفضل حتى في ظروف الإضاءة المنخفضة ، يدعم المستشعر أيضًا تقنية Tetracell التي تقوم بدمج أربعة بكسل في بكسل واحد لإنتاج صور أكثر وضوحًا بدقة 27 ميجابكسل . بالاضافة الى ذلك يتميز  ISOCELL Bright HMX بقدرة Smart-ISO لتقليل الضوضاء و تحسين تشبع البكسل للحصول على صور حية .

تستطيع الحصول على صور بدقة  ١٢٠٣٢ x  ٩٠٢٤.

أما بالنسبة للتصوير الفيديو بفضل تقنية ISOCELL Bright HMX تستطيع تسجيل الفيديو بدقة  ٦٠١٦ x ٣٣٨٤ 6K مع 30 اطار فى الثانية .

عمل كلا من  Samsung و  Xiaomi  بشكل دقيق جدا منذ بداية مرحلة الشراكة لانتاج أقوى مستشعر فى عالم الكاميرات بدقة 108 ميجا بكسل وقال لين المؤسس المشارك ورئيس  Xiaomi نحن مسرورون للغاية لأن دقة الصور التي كانت متوفرة سابقًا فقط في عدد قليل من كاميرات DSLR عالية المستوى يمكن الآن تصميمها لتصبح هواتف ذكية . بينما نواصل شراكتنا ونتوقع أن نقدم ليس فقط تجارب كاميرا محمولة جديدة ولكن أيضًا منصة يمكن للمستخدمين من خلالها إنشاء محتوى فريد من نوعه .

وقال يونجين بارك ، نائب الرئيس التنفيذي لأعمال الاستشعار في شركة سامسونج للإلكترونيات: "تعمل سامسونج باستمرار على ابتكار تقنيات بكسل  لتصميم أجهزة استشعار للصورة لالتقاط العالم بالقرب من نظرتنا الى اعيننا .

كما صرحت سامسونج بأن الأنتاج الضخم ل  Samsung ISOCELL Bright HMX سيبدأ فى هذا الشهر . كاما اكدت سامسونج بأن الشريك Xiaomi  سيكون أول من يستخدم جهاز الاستشعار ISOCELL Bright HMX  على الرغم من أن الشركة لاتوضح أى تفاصيل عن الجهاز الذي سيحصل على المستشعر .

الجدير بالذكر أن سامسونج أعلنت عن تقنية ISOCELL لاول مرة فى عام 2013 مما يقلل من تداخل الالوان بين البكسل مما يتيح للبكسلات صغيرة الحجم تحقيق دقة الوان أعلى استنادا الى هذه التقنية قدمت سامسونج أول مستشعر للصور بمقياس  1.0 ميجا بكسل . أما فى 2015 قدمت سامسونج تقنية عزل معززه . فى عام 2017 قدمت مستشعر بمقياس 0.9 بكسل . فى يونيو 2018 قدكت سامسونج ISOCELL Plus .

الوسوم
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: