أخبار

تطبيقات المحادثة الأكثر امناً في 2019

أفضل تطبيقات المحادثة


فى وقتنا الحالي أصبحت وسائل التواصل الأجتماعي والمحادثات لاغنى عنها في جميع الأوقات وأصبحت عادة يوميه للتواصل بين الأهل والأصدقاء والأقارب في أي وقت وأي مكان ، فهل هذه التطبيقات آمنه تماماً علي بياناتنا الخاصة ومحادثاتنا مع الأهل والأصدقاء ، نتعرف سوياً علي تطبيقات المحادثة الأكثر أمناً والتي تهتم بتشفير المحادثات من النهاية حتى النهاية ، بعد ما أصبح الأمر أكثر تعقيداً بسبب ظهور العديد من التطبيقات الجديدة ولا نعرف بأي تطبيق نثق للحفاظ علي خصوصية المحادثات وتشفيرها .

تشفير المحادثات يعني التشفير من طرف إلي طرف من أجل جعل المعلومات غير متاحه للأطراف الثالثة لذلك عندما يتصل جهازان أو أكثر عبر تطبيق يتميز بمستوي تشفير عالي ، سيتم نقل المحادثات بإستخدام رمز سري بدلاً من نص عادي غير آمن .

مزايا تطبيقات المحادثات الآمنه 

  • يتمكن أفراد الأسرة والأصدقاء والموظفين من التواصل مع بعضهم البعض بطريقة آمنه .
  • يحمي معظم الأشخاص ، وخاصة أولئك الذين يعملون في مواقع حساسة مثل الحكومة والإعلام وغيرها من الأمكان الهامه .
  • تستخدم برنامج تشفير معقد لمنع المتطفلين .
  • يسمح استخدام تطبيقات المراسلة الآمنة للمستخدمين بالانتقال مباشرة إلى جزء المحادثة ، وبالتالي منع الآخرين من إرسال رسائل غير مرغوب فيها .
  • يزيل الرسائل علي الفور ، واحدة من السمات الرئيسية لأنظمة الرسائل المشفرة  هو افتقارهم إلى عمليات المراجعة. فلا يمكن قراءة محتويات الرسالة لأي شخص ، بما في ذلك المبرمجون المسؤولون عن التطبيق ، باستثناء المرسل والمستلم. لا يوجد أيضًا بيانات وصفية مخزنة في أي مكان قد توفر أدلة على هوية المراسل أو موقعه أو طبيعة اتصالاته.

تطبيقات المحادثة الاكثر امناً 

1- Facebook Messenger

تطبيق Facebook Messenger يستخدم تشفير من طرف الى طرف مما يعني أن رسائلك لايمكن أعتراضها ، يستخدم Facebook Messenger نفس برتوكول التشفير الذي يستخدمة WhatsApp و  Signal و Silence  بالأضافة الي المحتوي الآمن لرسائلك و خيارات التشفير الموجودة ، يمكنك الحصول على كل ميزة تقريبًا يمكنك تخيلها في تطبيقات المراسلة فورية فالتطبيق لديه القدرة على مشاركة أي شيء من صورة إلى موقعك ، والدردشة الجماعية بسهولة ، والملصقات ، وصور GIF ، ومكالمات الفيديو ، هناك أيضًا مجموعة من الألعاب البسيطة التي يمكنك لعبها داخل التطبيق.

رابط التحميل من المتجر 

2- WhatsApp

لا شك أن تطبيق WhatsApp أحد أفضل تطبيقات المراسلة الموجودة حالياً، يوفر التطبيق تشفيراً نهائياً لرسائلك حيث يستخدم بروتوكول تشفير قوي للغاية تم تطويره بواسطة  Signal . تطبيق WhatsApp غني عن التعريف فالتطبيق مملوك من قبل الفيس بوك ويوفر العديد من المميزات ، لعل ابرزها الاتصال بأصدقائك وأفراد عائلتك مجاناً عبر مكالمات واتساب، حتى أثناء وجودك في دولة أخرى .

رابط التحميل من المتجر 

 

3- Telegram

تطبيق Telegram لا يقل أهمية عن تطبيقات التشفير الأخري وله شعبية كبيرة جداً على الرغم  من أن أساليب التشفير الخاصة بها ليست مفتوحة المصدر وبالتالي لم تتم مراجعتها جيدًا ، فينبغي عليك تنشيط الوضع السري لتشفير المحادثات ، بالاضافة الي ذلك فتطبيق Telegram مماثل لتطبيقات التراسل الفوري وما يميز التطبيق أنه يعمل بسرعة فائقة ويمكنك انشاء مجموعات دردشة قد يصل أعضائها إلي 200000 عضو ويمكنك تخزين كل ما تشاركه فى السحاب مجاناً .

رابط التحميل من المتجر 

4- Signal

يستخدم ملايين الأشخاص حول العالم تطبيق Signal يوميًا حتى يحظوا بإمكانية التواصل الفوري المجاني مع الآخرين من أي مكان في العالم. فيمكنك إرسال الرسائل واستقبالها بدرجة عالية من الدقة، والمشاركة في مكالمات صوتية/فيديو بدرجة عالية من الوضوح، واستكشاف مجموعة متطورة باستمرار من الميزات الجديدة، مما يساعدك على الحفاظ على استمرارية تواصلك مع الآخرين . تطبيق Signal من أقوي تطبيقات الرسائل المشفرة ويمكن أن يحل محل تطبيق رسائل sms الاساسي ولكن لايتم تشفير نصوص الرسائل القصيرة sms . أما اذا اردت تشفير رسائل sms  فينبغي علي الشخص المرسل والمستلم استخدام تطبيق Signal محل تطبيق sms  الأساسي . التطبيق أكثر من رائع ويستحق التجربة .

رابط التحميل من المتجر 

5- Silence

يتعامل تطبيق Silence مباشرة مع الرسائل القصيرة ورسائل الوسائط المتعددة بدلاً من بروتوكولات الدردشة التي تعمل عبر الويب ويستخدم نفس أساليب التشفير فائقة الأمان مفتوحة المصدر ، يتم تدقيقها بانتظام من قبل خبراء الأمن في الرأي العام للتأكد من أن الكود لم يتم كسرة أو إلغاء قفله من قبل  أي وكالة حكومية تريد الحصول على يديه على سجل المحادثة الخاص بك .

رابط التحميل من المتجر

6- Threema

تطبيق Threema  تطبيق مراسلة آمن آخر يهدف إلى إبقاء بياناتك بعيدة عن أيدي الشركات والحكومات ويمكن استخدام التطبيق بشكل مجهول ويمكن تشفير المكالمات الهاتفية أيضاً بشكل آمــن ، على الرغم من أن الاتصالات الآمنة هي الدعامة الأساسية فأن تطبيق Threema يذهب إلي أبعد من ذلك من خلال ضمان عدم حفظ تفاصيل الأتصال علي الخوادم ويتم حذف أي بيانات مراسلة يتم ارسالها فوراً بمجرد إرسالها وبقاء الملفات علي هاتفك بدلاً من قتحها على خوادم جهات خارجية  حيث يمكن اعتراض المعلومات من قراصنة الإنترنت أو وكالات جمع البيانات  ، بالأضافة إلي التشفير يحتوي تطبيق Threema علي العديد من المميزات ككتابة النص  وإرسال الرسائل الصوتية و إجراء مكالمات صوتية و مشاركة مقاطع الفيديو والصور والمواقع و  إرسال أي نوع من الملفات وانشاء مجموعات والعديد من المميزات الأخري  .

رابط التحميل من المتجر

المصدر : techradar

الوسوم
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: