أخبار

كيفية الحصول علي صور احترافية بكاميرا Galaxy Note 10 Plus

مواصفات ومميزات وعيوب كاميرا Galaxy Note 10 Plus


أصبحت الكاميرا عامل رئيسي من عوامل شراء الهواتف الذكية وأصبح التصوير بجودة عالية السمة المميزة للهواتف الرائدة ولذلك تركز عليها الشركات الكبري مثل Samsung و Apple وغيرها ، لتشتعل سوق المنافسة بين الشركات المصنعة للهواتف الذكية .

حينما نتحدث عن هاتف من هواتف سلسلة Galaxy Note سلسلة الهواتف الذكية الرائدة من سامسونج فلابد وضع في الأعتبار أننا نتحدث عن هاتف العام بما يقدمة من عتاد ومواصفات قوية ، يوجد العديد من الهواتف في السوق بها العديد من المميزات ولكننا حينما نتحدث عن سلسلة Galaxy Note فأننا نتحدث عن الأفضل في جميع النواحي ، فاليوم نركز علي واحدة من أهم مميزات هاتف Samsung Galaxy Note 10 Plus وهي كاميرا الهاتف التي جاءت بمواصفات قوية سنتعرف عليها في مقالنا وكيفية الحصول علي صور رائعة باستخدام كاميرا الهاتف وتحقيق أقصي استفادة ممكنه منها .

يتمتع هاتف Galaxy Note 10 Plus الرائد من سامسونج بخمسة كاميرات تحتوي علي العديد من المميزات جعلت كاميرا الهاتف من أبرز كاميرات الهواتف الذكية في 2019 .

مواصفات كاميرا هاتف Samsung Galaxy Note 10 Plus .

الكاميرا الخلفية 
النوعالرئيسية بدقة 12 ميجا بكسل بفتحة عدسة متغيرة 2.4 و f/1.5 وتدعم التثبيت البصري والتركيز التلقائي  .
الثانية بدقة 16 ميجا بكسل بفتحة عدسة  f/2.2  ذات زاوية عريضة 123 درجة .
الثالثة تليفوتوغرافي بدقة  12 ميجا بكسل بفتحة عدسة f/2.1 .
الرابعة  مستشعر العمق ToF  يعرف بإسم DepthVision .
الفيديو تصوير فيديو 2160 بيكسل  60 اطار فى الثانية  .
الكاميرا الأمامية 
النوعكاميرا امامية 10  ميجا بيكسل  بفتحة عدسة f/2.2 وزاوية 80 درجة تدعم  +HDR .
الفيديو تصوير فيديو 2160 بيكسل  30 اطار فى الثانية  .
  • قبل البدء في التقاط صور قم بالدخول علي أعدادات الكاميرا من خلال فتح تطبيق الكاميرا وضغط علي الثلاث نقاط في أعلي يسار الشاشة ثم قم بالتمرير لأسفل إلي أختيار الشبكة وحدده وأختار  3 × 3 سيساعدك ذلك علي إنشاء لقطات وإطارات بشكل صحيح .
  • تأكد من تشغيل ميزة استخدام ازار التحكم في الصوت لألتقاط الصور ، تأكد من أن الميزة نشطة من خلال البحث عن اختيار Shooting Methods بعدها تأكد من تحديد إعداد Press Volume Key  يمكنك هذا الأختيار من التقاط صورة أو تسجيل فيديو بواسطة أزار التحكم في الصوت .

1- Scene Optimizer تعد ميزة Scene Optimizer محسن المشهد واحده من أحدث الإضافات اإلي سلسلة Galaxy Note والتي تساعد علي تعزيز جودة الصورة من خلال دراسة موضوع التصوير وتحسين المشهد ، انتقل إلي إعدادات الكاميرا في أعلي يسار الشاشة وقم بتفعيل أول أختيار ، بعد ذلك ستجد الأيقونة التي تبدو كدائرة صغيرة حينما تكون زرقاء سيكون محسن المشهد Scene Optimizer  نشطاً وسيقوم تلقائياً بتحديد أفضل وضع أو إعدادات لما تقوم بتصويره .

2- كيفية استخدام العدسات العادية والتكبير والزاوية الواسعة :-

توجد ثلاث كاميرات خلفية في هاتف Galaxy Note 10 Plus مع مستشعر عمق وجميعها تلتقط أنواع مختلفة من الصور فكيف يمكن التبديل بينهما ، الأمر بسيط للغاية عند النظر للشاشة الرئيسية في تطبيق الكاميرا .

  • إذا رأيت رمزًا به شجرتان مظلل باللون الأبيض فهذا يعني أنك في وضع التصوير العادى .
  • عند الضغط علي علامة الشجرة الواحدة يتيح لك الوصول إلي وضع التكبير البصري للأقتراب من موضوع التصير دون التحرك جسدياً .
  • عند أضغط فوق الرمز ثلاثة أشجار لتنشيط وضع الزاوية العريضة .

بدلاً من ذلك إذا قمت بالنقر مع الاستمرار على أي من هذه الرموز ، فسيظهر شريط التمرير لك لأعلى ولأسفل من خلال خيارات البعد البؤري المختلفة ، يمكنك هنا استخدام الزوم الرقمي لتقريب موضوعك حتي 10x ولكن عند القيام بذلك جودة الصورة ستكون منخفضة .

3- Live focus : 

منذ عامين كان وضع Live focus أحد أكثر المميزات التي ظهرت فى هاتف Galaxy Note 8  . قامت سامسونج بتطوير Live focus في هواتف Galaxy Note 10 وأصبحت متاحة لمقاطع الفيديو أيضاً . ما هو Live focus هو وضع الكاميرا الخاص  الذي ستحتاج إلى تحديده في تطبيق الكاميرا ويعمل على كل من الكاميرات الأمامية والخلفية ، ويحتوي وضع Live focus علي أربعة أنماط مختلفة يمكنك الأختيار ما بينهما وهما :  Blur, Big circle, Color point and Glitch  .

ستحتاج إلي أن تكون قريباً من موضوع التصوير في حدود 0.5 إلى 1.5 متر وفقًا لتطبيق الكاميرا . قبل أن تضغط على زر التصوير لبدء التسجيل ، يمكنك معاينة أحد التأثيرات الأربعة المختلفة .

4- Instagram mode :

إذا كنت من محبي مشاركة الصور الرائعة علي Instagram فسامسونج قامت بتوفير ميزة مشاركة الصور علي Instagram في هاتف Galaxy Note 10 Plus بشكل اساسي في تطبيق الكاميرا ، كل ما عليك فعله تصوير لقطة والنقر علي الصور المصغرة الدائرية لفتحها وستري رمز Instagram ويمكنك التقاط فيديو قصير كما تفعل في Instagram .

 

5- تعديل أوضاع الكاميرا :

هل تريد واجهة كاميرا خالية من الأختصارات غير الهامة ، ليس كل وضع كاميرا يجد الاستخدام في الحياة اليومية في معظم الوقت ، ستجد أن "Night Mode" و "Live Focus" و "Food Mode" أكثر استخدامًا من الآخرين .  إذا كنت تبحث عن طرق لتغيير واجهة الكاميرا ، انتقل إلى الإعدادات> أوضاع الكاميرا> تحرير الأوضاع ، وقم بإلغاء تحديد كل الأوضاع التى لا تحبها .

6- استخدام S Pen :

قلم S Pen بمثابة العصا السحرية في هاتف Galaxy Note 10 Plus يقوم بالعديد من المهام لأنه يتصل بالهاتف باستخدام  Bluetooth ، قم بإخراج قلم S Pen مع فتح تطبيق الكاميرا سيقوم بتنشيط العديد من المميزات لاسلكياً ، يمكنك الضغط علي الزر الجانبي في القلم أو تقوم بالإيماءات .تضغط نقرة واحدة على الزر على يمكنك التقاط صورة أو تبدأ في تسجيل مقطع فيديو ، بينما يتحول الضغط المزدوج من الكاميرا الخلفية إلى الكاميرا الأمامية . في أيٍّ من الوضعين ، يتحول الضغط باستمرار على الزر وإيماءة دائرية لأختيار الوضع العادي أو التصوير بزاوية واسعة  . لتبديل أوضاع الكاميرا ، استمر في الضغط على زر  S Pen وقم بعمل بالتمرير  إلى اليمين أو اليسار.

يعد أستخدام قلم S Pen في التقاط الصور من المميزات الممتعه في هاتف Galaxy Note 10 Plus ، فيمكنك الأستفداة من أوضاع الكاميرا المختلفة دون الحاجة إلى شخص ما لالتقاط الصورة لك .

 

 

7- تحرير الصور والفيديو  :

يمتلك هاتف Galaxy Note 10 Plus مجموعة من أدوات التعديل علي الصور والفيديو ، يمكنك التعديل علي الصور ومقاطع الفيديو قبل مشاركتها من خلال الدخول علي معرض الصور وفتح الصورة أو الفيديو ثم أنقر فوق رمز القلم الرصاص في الخيارات أسفل الصورة ، فيمكنك أقتصاص الصورة وتدويرها وإضافة عوامل التصفية ، وتغيير التشبع ، واللون ، والسطوع ، وحتى إضافة نص إلى الصورة .

بالأضافة إلي ميزة الضبط التلقائي من سامسونج ، ميزة رائعة من المميزات التي أضافتها سامسونج ، توجد في الجزء العلوي من الشاشة ، لذا اذا كنت لاتحب التعديل علي الصور دع الهاتف يقوم بتعديل الصور واعادة الضبط التلقائي للصور .

 

8- أوضاع تصوير الفيديو المختلفة :

هناك الكثير من المهام يمكنك القيام بها عند التبديل إلى تسجيل الفيديو. فيمكنك استخدام العدسات المختلفة لتصوير الزاوية العريضة أو عن قرب ، ويمكنك ضبط الدقة عن طريق النقر على الإعدادات . ولكن هناك العديد من المميزات في تسجيل الفيديو  لعل أبرزها .

1- Super Steady Mode  يمكنك تتبع الأجسام المتحركة أو الثابتة بدقة عالية وأقل قدر من التموية والأهتزاز ، علمي جداً ويتم تشغيله باستخدام أيقونة اليد في أعلى الشاشة . يصبح لونه أصفر عندما يكون Super Steady نشطًا .

2- AR Doodle أضغط علي أيقونة الخط المتعرج أعلي يمين الشاشة لتنشيط خاصية AR Doodle الرائعة ، فيمكنك أضافة فن الواقع المعزز للكائنات والوجوه والفيديو . هناك العديد من الأدوات كالفرش والألوان وتأثيرات مختلفة يجب تحديدها في الجزء السفلي من تطبيق الكاميرا ، واختيار التبديل بين الأدوات المختلفة للأستمتاع بالتصوير بخاصية AR Doodle . مع خاصية AR Doodle يمكنك أضافة عملك الفني إلي العالم الحقيقي والتقاطه .

مميزات كاميرا هاتف Galaxy Note 10 Plus :

  • تطبيق الكاميرا مثالي .
  • يحتوي علي الكثير من أوضاع التصوير .
  • أداء رائع أثناء النهار .
  • الحصول علي صور احترافية .
  • نطاق ديناميكي عالي .
  • الحصول علي فيديو رائع جداً .

عيوب كاميرا هاتف Galaxy Note 10 Plus : 

اداء ضعيف في الأضاءة المنخفضة .

 

الوسوم
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: