أخبار

إزاي تعرف الشاشة فيها Burn ولا لا تحقق بنفسك !!!!!

كل ما يخص موضوع ال Burn في شاشات التلفاز


يعد موضوع Burn-In في أجهزة التلفاز OLED موضوعًا مثيرًا للجدل بشكل كبير  لأن المستهلكين لم يبلغوا عن مشكلة Sreen Burn على نطاق واسع، اليوم سنتعرف علي كل ما يخص مشكلة Burn في أجهزة شاشات التلفاز من نوع  OLED ودور شركة سامسونج للتعرف علي المشكلة.

 في البداية يمكن أن تتعرض شاشات التلفاز من نوع OLED مع مرور الوقت إلي مشكلة Burn ، إذا لم تكن على دراية بمفهوم Burn في شاشات التلفاز ، يحدث ذلك بشكل أساسي عندما تترك صورًا على شاشتك ثابتة لفترات طويلة من الزمن. في النهاية ، سيتم "Burn" لتلك الصورة أو جزء منها في شاشتك ، حتى عندما يكون المحتوى الجديد معروضًا ، سيكون هناك شبح خافت من الصورة السابقة مغطي فوق المحتوي الجديد .

كيف تعرف أن التلفاز الخاص بك قد تأثر بمشكلة "Burn" ؟

أصدرت شركة Samsung مقطع فيديو قصيرًا قد يساعدك في العثور على علامات Burn في تلفاز OLED. يجب تشغيل الفيديو على تلفزيون OLED الخاص بك ، ويعرض صورة حمراء ستظهر (وفقًا لشركة Samsung) علامات مرئية في حالة وجود أية مشكلات في التلفزيون.كل ما عليك القيام به هو مشاهدة الفيديو لمدة 50 ثانية على تلفزيون OLED .

إذا وجدت مثل هذه العلامات اقترحت Samsung الاتصال بمركز خدمة العملاء  أو التبديل إلى أحد شاشات QLED LCD الخاصة بها ، فهل هذه خطوة تسويقية من Samsung  لأن Samsung نفسها ملتزمة الآن بتكنولوجيا  OLED في شاشات التلفاز وستبدأ في إنتاج QLED في عام 2021 .

ظهرت مشكلة Burn في أجهزة تلفاز OLED من إل جي منذ عام 2013 عندما أطلقت هذه الفئة لأول مرة. وفي عام 2018 ، كان على LG استبدال بعض أجهزة تلفزيون OLED في مطار Incheon في كوريا بشاشات LCD  ، وفي وقت لاحق من عام 2018 ، أجرت Rtings.com بعض الاختبارات التي أظهرت ظهور Burn في أجهزة التلفاز من نوع OLED من LG بعد 4000 ساعة فقط من استخدام . في الشهر الماضي ، طُلب من LG تعويض مستهلكين أستراليين بسبب مشاكل Burn في شاشات OLED .

تفيد الغالبية العظمى من مالكي تلفزيون OLED بعدم ظهور المشكلة بعد ساعات من الاستخدام المطول ، ومع ذلك كانت هناك تقارير عرضية تصف بعض المشكلات الخطيرة ، على الرغم من أن غالبية هؤلاء يميلون إلى إشراك أجهزة التلفزيون المستخدمة في المتاجر ، أو كشاشات عامة.

في الواقع ، أجرت Vincent Teoh مؤخرًا اختبارًا مدته 3700 ساعة لتلفزيون LG E8 OLED الجديد المصمم لتكرار الاستخدام  . لقد توصل إلى استنتاج مفاده أن مشاكل Burn لا ينبغي أن تمثل مشكلة بالنسبة للغالبية العظمى من المستهلكين ، طالما أنهم يتركون أجهزة التلفاز الخاصة بهم في وضع الاستعداد بعد الاستخدام للسماح لدورات التعويض بالتشغيل ومنع أي مشاكل.

مشاكل Burn تظهر في شاشات OLED فقط أما بالنسبة لشاشات QLED لا يوجد بها أي مشاكل .

الوسوم
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: