أخبار

المراجعة الكاملة لهاتف Oppo Reno 2

مواصفات وسعر ومميزات وعيوب هاتف Oppo Reno 2


تحقق شركة Oppo نجاحاً ملحوظاً في أبهار عُشاقها ومحبيها في جميع أنحاء العالم بتصاميم رائعة وجذابة للغاية ، كشفت شركة Oppo عن هاتف Oppo Reno 2 الذي يأتي بتصميم أكثر من رائع علي شكل زعنفة القرش بالأضافة إلي كاميرا خلفية رباعية رائعة ومن المثير للأهتمام الكاميرا الأمامية المميزة لألتقاط صور سيلفي رائعة كعادة Oppo، يأتي هاتف Oppo Reno 2 ضمن الفئة المتوسطة العليا ، التي تستهدفها Oppo لتقديم جهاز متميز بمواصفات وعتاد قوي ، نستعرض اليوم المراجعة الكاملة ومميزات وعيوب هاتف Oppo Reno 2 .

مواصفات هاتف Oppo Reno 2 :-

نوع الهاتف OPPO Reno 2 
الشاشة 
النوع الشاشة من نوع AMOLED  بدقة +FHD
الحجم6.5 بوصة
كثافة الألوان401 فى البوصة
الدقة1080 × 2400 بكسل
الأبعاد 
الجسم الخارجى9.5x 74.3x 160
الوزنجرام 189
مساحة الشاشة بالنسبة للهاتف93.10%
الشرائحشريحتين من نوع NANO SIM
الأتصال 
الشبكةيدعم الجيل الثاني والثالث والرابع
WIFIWi-Fi 802.11, b/g/n
GPSwith A-GPS, Glonass
البلوتوثv5.0 اصدار
NFCيدعم
Infrared portلا يدعم
الراديويدعم
مدخل سماعة رأس 3.5 ملممدخل سماعة رأس 3.5 ملم
المستشعرات 
مستشعر البصمةمستشعر بصمة مدمج في الشاشة  و Face Unlock
اخريالتسارع ، بارومتر ، الدوران ، القرب ،  الضوء  ، الجيروسكوب
المعالج 
CPUSnapdragon 730G
السرعةثمانى النواه
GPUAdreno 618
الذاكرة 
الرام  يأتي بذاكرة عشوائية 8
التخزينذاكرة تخزين 256
كارت ميموري   يدعم ذاكرة خارجية حتي 256 جيجا
الكاميرا الخلفية 
النوعالرئيسية 48 ميجا بكسل بفتحة عدسة  F/1.7
الثانية  بدقة 13 ميجا بكسل بفتحة عدسة  F/2.4
الثالثة 8 ميجا بكسل بفتحة عدسة  F/2.2
الرابعة بدقة 2 ميجا بكسل  بفتحة عدسة F/2.4
الفيديوتصوير فيديو الكاميرا الخلفية بدقة 2160 بيكسل مع 30 لقطة فى الثانية.
الكاميرا الامامية 
النوعكاميرا امامية  منبثقة عن طريق سلايدر بدقة 16 ميجا بيكسل  بفتحة عدسة 2.0
الفيديوتصوير فيديو 1080 بيكسل  30 اطار فى الثانية
البطارية 
القدرة  4000 ملى امبير، غير قابلة للازالة
النوع ليثيوم ايون
الشحن السريعيدعم الشحن السريع  بقوة 20 واط  VOOC Flash Charge 3.0
الألوان المتاحة 
االأسود اللؤلؤي ، الأزرق  ، روز
نظام التشغيل 
Android v9.0 (Pie) ColorOS

المواصفات الكاملة لهاتف Oppo Reno 2 :-

  • التصميم 

يُعد تصميم الجهاز بمثابة انطلاقة هائلة من حيث المظهر فالتصميم يأتي بإطار معدني وزجاج من الأمام والخلف ، بالأضافة إلي النهاية اللامعة المنحنية من كلا الجانبين بالظهر ، والشريط العمودي الذي يمتد من الأسفل إلى الوسط مع العلامة التجارية Oppo يتميز الشريط الخلفي العمودي بمظهر جذاب و توهج دقيق وهو شيء لم نره من قبل بفضل اللمسة التي تبدو تقريبًا وكأنها مصباح LED ، فوق الشريط أربع كاميرات خلفية بجوارهم فلاش ليد مزدوج. يأتي الهاتف بطبقة حماية من الخلف من نوع Gorilla Glass 5 أما الشاشة الأمامية عليها طبقة حماية من نوع Gorilla Glass 6 المقاومة للبصمات. أما بالجهة الأمامية نجد الشاشة كاملة بدون أي نوتش أو ثقوب ، أما بإمتداد الحافة العلوية السلايدر الخاص بالكاميرا الأمامية المنبثقة علي شكل "زعانف سمك القرش". أما بالجانب الأيمن نجد زر الطاقة وبالجانب الأيسر مفتاحي التحكم في الصوت  أما بالاسفل ميكروفون مع منفذ الشحن USB 2.0 Type-C مع سماعة خارجية  مع مدخل سماعة الرأس 3.5 ملم  .

يأتي مستشعر البصمة أسفل الشاشة تحت لوحة AMOLED ، مستشعر البصمة سريع جداً وموثوق للغاية .

  • الشاشة 

يأتي هاتف Oppo Reno 2 بشاشة كبيرة ومميزة من نوع AMOLED بحجم 6.5 بوصة بدقة وضوح 2400x1080 ودقة عرض +FHD  بكثافة 401 بكسل ،قد لا تكون دقة الشاشة الأكثر حدة ، ولكنك لن تلاحظ وجود أي فرق على الإطلاق مع الاستخدام المستمر ، حيث تعتبر ألوان الشاشة حادة ومريحة تمامًا في الألعاب والقراءة ومشاهدة الأفلام ، وكل شيء بينهما. علي الرغم من ذلك يمكنك ملاحظة نقصًا طفيفًا في التفاصيل أثناء المقارنة المباشرة مع الهواتف الأكثر وضوحًا خاصة إذا قمت بالتكبير وتلقي نظرة فاحصة. توفر الشاشة AMOLED ألوانًا غنية وجريئة وأسودًا عميقًا ، ويمكنك تعديل إعدادات العرض لاختيار أنماط طبيعية أكثر ، إذا كنت ترغب في ذلك.

يمكنك استخدام الهاتف بشكل مثالي في ضوء النهار ، بشكل عام الشاشة رائعة ومميزة جداً .

  • الكاميرا

كما أبدعت Oppo  في التصميم أبدعت أيضاً في كاميرا الهاتف ، فالهاتف يأتي ب 4 كاميرات خلفية الرئيسية بدقة 48 ميجابكسل إلي جانب عدسة تليفوتوغرافي بدقة 13 ميجابكسل مع فتحة f / 2.4 وعدسة بدقة 8 ميجابكسل عريضة بزاوية 116 درجة مع عدسة أحادية 2 ميجابكسل مما يمنحك تجربة ممتازة أثناء التصوير  ، والتبديل بين العدسات ، والأوضاع المختلفة ، وأكثر من ذلك. مع الكاميرا ذات العدسات الأربعة يمكنك التقاط العديد من الصور المذهلة.

جودة الصورة:

الصور التي تم التقاطها بالكاميرا الرئيسية ، التي تستخدم مستشعر Sony IMX586 بدقة 48 ميجابكسل، يستخدم المستشعر تقنية Quad-Bayer التى تقوم بدمج الاربعة بيكسلات فى بيكسل واحد والتصوير الفعال بدقة 12 ميجا بيكسل فتستطيع الحصول على صور أكثر وضوحا حتى فى الاضاءة المنخفضة .

اللقطات التي تم تصويرها في ضوء النهار المأخوذة من المستشعر الأساسي قوية وحادة وتبدو متميزة ، علي الرغم أنها في كثير من الأحيان ليست حقيقية كما تراها لكنها لا تزال رائعة وهناك الكثير من التفاصيل والمدى الديناميكي العالي والألوان الدقيقة والتباين الجيد والمعالجة الشاملة للغاية. تحتوي الصور على مقدار التوضيح المناسب .

الانتقال إلى التصوير في الليل ، يقوم هاتف Oppo Reno 2 بالتقاط صور جيدة إلي حد كبير ، ولكن في بعض الأحيان تجد الصورة محببة بعض الشيء ولكنها أفضل صورة يمكنك الحصول في الهواتف الذكية في نفس الفئة السعرية ، في بعض الأحيان تخفي معالجة الصور الضوضاء عن طريق جعل الصورة أكثر سلاسة ولكن يمكنك أن تراه تمامًا عندما تنظر عن كثب أو تراه في شاشة الكمبيوتر .

الكاميرا الأمامية تأتي بدقة 16 ميجا بكسل بفتحة عدسة 2.0 تلتقط الكاميرا الأمامية لقطات واضحة مع صور جيدة جداً . ومن المثير للدهشة أن الكاميرا الأمامية قد تحسنت كثيراً عن هواتف Reno السابقة وقلما تجد أي أخطاء أو تشويش في الخلفية ، كما يتيح لك تأثير العزل القابل للضبط طمس الخلفية للحصول علي صور احترافية رائعة.

مع المثبت البصري يمكنك الحصول علي مقاطع فيديو متميزة حتي أثناء المشي بالكاد يظهر لك الهزات حتى أثناء تصوير مقاطع الفيديو عالية الدقة الكاملة بسرعة 60 إطارًا في الثانية. يمكن للجهاز أيضًا تصوير مقاطع فيديو بدقة 4K بسرعة 30 إطارًا في الثانية والتصوير البطيء بدقة 720 بكسل.

  • المعالج والأداء 

 

يأتي هاتف Oppo Reno 2 بمعالج Qualcomm Snapdragon 730G الذي تم تصنيعه خصيصاً للهواتف الذكية التي يتم توجيهها أساسًا للألعاب ، أداء المعالج ممتاز جداً ولكن ليس بالمقارنة بما يقدمه المنافسون في السوق. فالأقرب هنا هو Snapdragon 730 الذي يتواجد بكثرة في هواتف الفئة المتوسطة أبرزها هاتف Xiaomi Mi 9T  والفرق بين المعالجين Snapdragon 730 و 730G هو أن الأخير يدعم شاشة +QHD  بدلاً من +FHD ولأن هاتف Reno 2 لا يحتوي على شاشة من نوع +QHD  ،بالنسبة للهاتف لايوجد فرق بين المعالجين للمستخدم .

بعد ما تعرفنا لعي المعالج فالمعالج قوي جداً ويأتي مع معالج رسومي من نوع Adreno 618  والهاتف مزود بذاكرة وصول عشوائي (RAM) سعة 8 جيجا بايت وذاكرة تخزين 256 جيجابايت ،وهذا يكفي للسماح لك بمشاهدة مقاطع الفيديو وممارسة الألعاب والتصفح بسهولة بدون وجود أي مشاكل أو بطء ، يعتبر هاتف Oppo Reno 2 رائعًا في الاستخدام وسريع جدا في التنقل بين التطبيقات. ولن تجد أي مشاكل في واجهة المستخدم.

الهاتف يقوم بتشغيل الألعاب الصعبة مثل Asphalt 9 و PUBG على أعلى إعداداتها بسهولة ، حتى مع فتح التطبيقات الأخرى في الخلفية وتسجيل الشاشة. 

  • البطارية 

أداء بطارية الهاتف الذكي Oppo Reno 2 مثيرة للإعجاب ويمكن تشغيل الهاتف لساعات متواصلة وتستمر لمدة تترواح من 8 إلي 9 ساعات في الأستخدام المتواصل بما في ذلك الألعاب ومشاهدة الفيديوهات والتصفح والأتصال والتقاط الصور ومقاطع الفيديو ومقاطع الفيديو المتدفقة أيضًا.

يأتي الهاتف ببطارية بقوة 4000 مللي أمبير في الساعة ، والتي تستمر لساعات بفضل المعالج Qualcomm Snapdragon 730G والشاشة الرائعة بدقة +FHD.

البطارية تدعم تقنية الشحن السريع VOOC ، الأمر الذي أتقنه Oppo على مر السنين. لدى هاتف Reno 2 أحدث تقنية شحن  VOOC 3.0 التي تمكنك من شحن الهاتف حوالي 50٪ في ​​خلال 30 دقيقة فقط .

⊗ المميزات 

  • تصميم الهاتف أكثر من رائع .
  • البطارية تكفي ليوم كامل وتدعم الشاحن السريع الـ Vooc .
  • الكاميرات تعطي أداء ممتاز .
  • الشاشة ممتازة مع حواف صغيرة جداً .

⊗ العيوب 

  • لايدعم لمبة اشعارات .
  • الهاتف من الزجاج مما يعرضه للخدش والكسر بسهولة.

⊗ الأســــــــعار

يتوفر هاتف OPPO Reno2  بسعر 9,590 جنيهًا . 

الهاتف أكثر من رائع ولكن السعر مرتفع جدًا كعادة Oppo في تسعير منتجاتها .

الوسوم
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: