كوالكوم تعلن عن معالج Snapdragon 865 و Snapdragon 765 رسميًا

بعدما انتشرت العديد من الشائعات حول معالج سناب دراجون الجديد أعلنت Qualcomm رسميًا عن أحدث معالجتها للهواتف الذكية في الحدث الرئيسي في اليوم الأول من قمة التكنولوجيا في هاواي Tech Summit 2019 ، حيث كشفت Qualcomm النقاب عن معالج الأجهزة الرائدة Snapdragon 865 ومعالج الأجهزة المتوسطة Snapdragon 765 وكلا المعالجين يدعم الجيل الخامس 5G  و “الذكاء الاصطناعي” الذي ستطبقه هذه المعالجات على تحسين البرامج.

الهواتف التي تأتي بالمعالج الجديد

من المتوقع أن يتم إطلاق العديد من الهواتف الذكية، التي تدعم معالج Snapdragon 865 في الربع الأول من العام القادم 2020.

حيث أكدت شاومي أن هاتف Mi 10 سوف يأتي بمعالج Snapdragon 865 ، وأكدت OPPO سوف يتم إطلاق هاتف ذكي مع المعالج الجديد في بداية 2020 ، أيضًا موتورولا ستعود إلي المشهد بهاتف رائد يحتوي على معالج Snapdragon 865 .

مواصفات المعالج

معالج Snapdragon 865 و Snapdragon 765

لم تقم كوالكوم بإصدار المواصفات الدقيقة للمعالجات الجديدة ، فمن المتوقع أن نرى التفاصيل الكاملة للمعالجات خلال الفترة القادمة.

الجيل الخامس 5G

معالج Snapdragon 865 و Snapdragon 765

كما صرح كريستيانو آمون  رئيس شركة كوالكوم ” قبل عام كنا نتحدث عن مستقبل 5G في 2109، اليوم نتحدث فعليًا عن الجيل الخامس 5G وقال أن أربعين مشغلًا وأربعين مصنعًا صناعيًا يستثمرون في 5G بحلول عام 2021 حول العالم ، وسيكون هناك أكثر من 2.8 مليار مستخدم ل الجيل الخامس.

وصرح أيضًا “سيكون لدينا انتقال أسرع إلى شبكة الجيل الخامس بسرعة أكبر من أي جيل آخر من الشبكات اللاسلكية”،

الذكاء الاصطناعى

معالج Snapdragon 865 و Snapdragon 765

بالنسبة للذكاء الاصطناعي سيدعم محرك الذكاء الاصطناعي التابع للشركة ( تريليون عملية في الثانية ) ما يعادل ثلاثة أضعاف المُقدم من المنافسين .

التصوير

معالج Snapdragon 865 و Snapdragon 765

للتصوير في الهواتف الذكية طابع خاص جدًا ، حيث أصبح محور اهتمام العديد من الشركات ، المعالج المقدم من Qualcomm يأتي مع معالج صور مدمج من نوع (ISP) والذي يمكنه معالجة 2 جيجابكسل في الثانية ، وتسجيل فيديوهات بدقة 8K مع 30 إطارًا في الثانية.

معالج Snapdragon 865 و Snapdragon 765

وفي ظهور خاص للسيد: لين بن نائب رئيس شاومي، حيث أعلن عن طراز الهاتف Mi 10 و الذي سوف يأتي بمعالج Snapdragon 865 ، وقد أظهر صورة تم التقاطها باستخدام مستشعر 108 ميجا بكسل.

الألعاب

تستهدف الشرائح الجديدة تحديدًا الألعاب، مع أداء قوي جدًا بإستخدام مع وحدة المعالجة المركزية ووحدة معالجة الرسومات (GPU) .

مستشعر بصمات الأصابع 3D Sonic Max

معالج Snapdragon 865 و Snapdragon 765

أعلنت Qualcomm أيضًا عن أحدث مستشعر لبصمات الأصابع تعمل بتقنية 3D Sonic Max والتي تُمكنك من استخدام مسح إصبعين في نفس التوقيت.

نحن في انتظار الإعلان عن المواصفات الكاملة للمعالجين، وسوف نقوم بعرضها بعد الإعلان عنها.

أفضل معالجات الهواتف الذكية في 2019 والمقارنة بينهم