أخبار

مميزات وخصائص واجهة سامسونج One UI 2 الجديدة


لاشك أن سامسونج من أكبر مصنعي الهواتف الذكية على مستوى العالم، ليس فقط التصنيع ولكن الأبداع والتصميم الذي تسير معظم الشركات على نفس النمط، قبل الدخول في مميزات وخصائص واجهة سامسونج لابد أن نشير إلى أن واجهة One UI 2 من أفضل الوجهات المتاحة لهواتف Android، يبدو أن الشركة تعلمت من أخطائها السابقة في TouchWiz وتقوم أخيرًا بتطوير تجربة سهلة الاستخدام.

مميزات وخصائص واجهة Samsung One UI 2 الجديدة

1- تسجيل الشاشة

قدمت شركة Samsung مسجلاً مخصصًا للشاشة في هاتفها الرائد Galaxy Note 10 لتسجيل الشاشة بسهولة دون استخدام برامج خارجية ، توفرت هذه الميزة مع هاتف Note 10 مع نظام التشغيل Android 9.0 ولكن مع الواجهة الجديدة أضافت سامسونج العديد من المميزات للمسجل منها تسجيل الشاشة بصوت أو بدون، التحكم في تنسيقات التسجيل المختلفة.

2- شريط الاشعارات

أضافت Samsung العديد من الإعدادات السريعة ضمن شريط الاشعارات مقارنة ب واجهة سامسونج السابقة One UI، أصبحت الساعة والتاريخ في أعلى هذه القائمة الآن مع زيادة مساحة العرض من 12 خيار إلي 16 من خيارات الوصول السريعة.

3- شاشة القفل

تلقت شاشة القفل تحديث دقيق جدًا في الواجهة الجديدة One UI 2، حيث يمكنك رؤية مستشعر البصمة عند تعيين خلفيات متحركة بسهولة، حيث يقوم بالكشف عن الخلفيات الداكنة والبيضاء وضبط ألوان النص والرمز للحصول على رؤية أفضل، ليست على مستوى مستشعر البصمة فقط وإنما على جميع النصوص الموجودة على شاشة القفل.

4- المكالمات الواردة

واحدة من المميزات الرائعة في واجهة سامسونج الجديدة، اشعارات المكالمات الواردة تظهر علي شكل نافذة منبثقة، تحتوي علي زر للرد على المكالمات ورفضها، بالإضافة الى زر صغير في الزاوية، وعند النقر عليه سيتم اظهار جميع تفاصيل المكالمة.

5- Dark Mode

قامت Samsung بتطوير الطريقة التي يعمل بها الوضع المظلم فى واجهة One UI 2.0 الجديدة ، وأصبح متاح على العديد من التطبيقات بالإضافة الى العديد من الإعدادات، لتقليل إجهاد العين بشكل كبير جدًا.

6- ميزة البحث على الإنترنت

تم تطوير ميزة البحث في Samsung Internet للسهولة البحث عن كلمات معينة في الصفحة، تم نقل الأسهم في الركن الأيمن السفلي من الشاشة لتسهيل الوصول إليها بشكل كبير.

7- علامات التبويب في Samsung Internet

أضافت سامسونج وضع جديد لعرض علامات التبويب في واجهة One UI 2، تمنحك واجهة سامسونج الجديدة تعيين علامات التبويب لتظهر كقائمة بشكل رأسي داخل Samsung Internet لسهولة مشاهدة علامات التبويب المفتوحة والوصول إليها بسهولة.

8- تطبيق الكاميرا

طورت سامسونج تطبيق الكاميرا في واجهة One UI 2 مقارنة بـ الواجهة السابقة One UI ، تحتوي واجهة الكاميرا الجديدة على عدد أقل من عناصر التحكم، كما تم إخفاء العديد من عناصر التحكم مثل و Panorama و Food و Night و Super Slo-Mo و Slow Motion و Hyperlapse وتم إدراجها مع Bixby Vision و AR Emoji داخل المزيد. ويمكنك إضافة العناصر بسهولة الى الشاشة الرئيسية.

9- الحاسبة

حصل تطبيق Calculator على تصميم جديد ومميز ، ويضم الآن أزرارًا مستديرة لتقريبه من بقية تصميم النظام. علاوة على ذلك ، يحتوي التطبيق أيضًا على زر حاسبة علمية مخصصة.

10- الإعدادات

تم فصل العديد من الخيارات إلى فئات خاصة بهم داخل تطبيق الإعدادات لجعل التنقل أكثر سهولة. على سبيل المثال تم تقسيم خلفية الشاشة والسمات إلى قسمين (خلفية،سمات) ، وتم فصل الخصوصية والأمان ووضعهما في المقدمة داخل القسم الرئيسي فى الإعدادات.

11- Focus Mode

يتيح لك وضع Focus Mode الذي رأيناه من شركات أخرى مثل OnePlus ، التي تسمح لك بالتحكم في التطبيقات المسموح بتشغيلها، حيث يقترح خياران Work Time و Me Time ، لمساعدة الأشخاص على تجاهل الإشعارات حتى يتمكنوا من العمل في بيئة خالية من الإزعاج.

الجديد في واجهة سامسونج One UI 2 هو وحدة تحكم للآباء والأمهات ، حيث يوجد عناصر المراقبة الأبوية داخل تطبيق الرفاهية، وتهدف إلى مساعدة الآباء على وضع حدود لأطفالهم.

12- التنقل بين التطبيقات

اهتمت سامسونج بتقديم تجربة جمالية مثيرة للإعجاب في التنقل بين التطبيقات بسهولة بالغة، وأضافت العديد من الرسوم المتحركة . التي أضافت لمسة مميزة في واجهة سامسونج الجديدة One UI 2.

 

اقرأ أيضًا:

مميزات وخصائص واجهة Xiaomi MIUI 11 الجديدة

مميزات وخصائص واجهة HONOR Magic UI 3.0 الجديدة

الوسوم
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: