كيفية منع الفيس بوك من تتبع نشاطك على الانترنت


Spread the love

لاشك أن موقع التواصل الاجتماعي Facebook واحدة من أكبر المنصات على مستوى العالم، يستخدم موقع التواصل الاجتماعي Facebook، العديد من الأدوات لتتبع نشاط الأشخاص عبر الإنترنت.

يتتبع الفيس بوك جميع الأشخاص، سواء كان لديك حساب على الفيس بوك أو لا، ويعتمد على بيانات النشاط التى تشترك فيها التطبيقات ومواقع أخرى مع الفيس بوك.

ولأن أغلبنا لاحظ ظهور اعلانات لمنتجات على الفيس بوك، قد تحدث مع صديق عنها أو بحث عنها عبر الانترنت، يتم ذلك عن طريق قيام شركات الاعلان، بإنشاء ملفات تعريف دقيقة جدًا عن اهتماماتك واحتياجاتك.

وبعد موجة من الانتقادات في جميع أنحاء العالم، بسبب انتهاك الخصوصية والبيانات، أعلن Facebook  عن أداة التحكم في الخصوصية Off-Facebook Activity، مما يمنح المستخدمين التحكم في بياناتهم التي يتم جمعها بواسطة Facebook.

تم تقديم الأداة في البداية لـ “مسح المحفوظات” وهي تقدم ملخصًا واضحًا بالمعلومات التي يحتفظ بها فيسبوك بناءً على التطبيقات الأخرى التي استخدمتها أو مواقع الويب التي قمت بزيارتها كما تتيح لك حذفها من حسابك إذا كنت تريد ذلك.

أهمية المعلومات بالنسبة لشركات الإعلانات

تستخدم الشركات هذه المعلومات، لتظهر لك الاعلانات بناءً على بياناتك وموقعك.

يتعاون Facebook مع العديد من مواقع الويب والتطبيقات والمتاجر لتتبع العملاء واستهدافهم، وتقوم العديد من الشركات بإرسال معلومات لشركات الإعلانات.

ملاحظة:

هذه الخاصية لا تقوم بحذف معلومات التصفح، الخاصة بك على الفيس بوك، ولكنها تتيح لك التحكم في المعلومات التي يحتفظ بها الفيس بوك.

كيفية التحكم في وصول الفيس بوك لبياناتك

1- قم بالدخول على الإعدادات في تطبيق الفيس بوك الخاص بك.

2- اضغط على خيار “النشاط خارج الفيس بوك” .

3- ستظهر لك قائمة بجميع مواقع الويب والتطبيقات التي شاركت بياناتك مع Facebook.

4- قم بالضغط على “إلغاء ربط السجل”.

كيفية التحكم في وصول الفيس بوك لبياناتك كيفية التحكم في وصول الفيس بوك لبياناتك

على الرغم من توافر أداة التحكم في الخصوصية Off-Facebook Activity التى طال انتظارها، إلا إننا مازلنا في حاجة إلى قوانين خصوصية أقوى، على الرغم من ذلك تُعتبر هذه الأداة خطوة جيدة، نحو مزيد من الشفافية والخصوصية.

 

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: