أخبار

مصر تتفوق على الإمارات والسعودية في جودة الإنترنت


يعتقد البعض أن سرعة النت في الدول العربية على رأسها الإمارات والسعودية، يفوق سرعة النت في مصر بمراحل كثيرة، وسمعنا ذلك من العديد من الأشخاص الذين سافروا الى تلك الدول، ولكن العكس صحيح، في التقرير الصادر عن شركة Opensignal لتجربة الألعاب المحمولة متعددة اللاعبين.

نبذة عن شركة Opensignal

تُعد شركة Opensignal متخصصة في التحليلات الخاصة بالهواتف، وتعتبر المعيار العالمي المستقل في تقييم شبكة الهواتف المحمولة حول العالم، استنادًا إلى قياس تجربة المستخدم الحقيقية، وتُعد التقارير المقدمة من شركة Opensignal بمثابة الدليل النهائي للتجربة الحقيقية، التي يتلقاها المستخدم على الشبكات.

أصدرت شركة Opensignal تقرير حول تجربة الألعاب المحمولة متعددة اللاعبين في 100 دولة حول العالم على شبكات الجيل الخامس 5G والرابع ، وكانت النتائج كالتالي.

حصلت سنغافورة على الميدالية الذهبية بـ 85.5 نقطة

تلتها هولندا في المركز الثاني برصيد 85.4 نقطة، واليابان في المركز الثالث بـ 85.3 نقطة، وبعدها جمهورية التشيك، استمتع الأربعة دول بتجربة ألعاب ممتازة.

حققت 28 دولة من أصل 100 دولة، تجربة العاب ممتازة أو جيدة

لكن الأسواق الرياضية الكبيرة كانت منخفضة الأداء ، على الرغم من احتلال الولايات المتحدة الأمريكية في تحقيق أرباح من الألعاب الالكترونية، لكنها تحتل المرتبة الـ 35 في تجربة قياس تجربة الألعاب المحمولة، وبالمثل احتلت كوريا الجنوبية المرتبة الثانية في تحقيق أرباح من الألعاب الإلكترونية، لكنها تحتل المرتبة الـ 14 في تجربة قياس تجربة الألعاب المحمولة.

يتمتع اللاعبون في الدول الآسيوية بتجربة ألعاب اكثر تنوعًا

31 ٪ من البلدان الآسيوية تقع ضمن نطاق المناطق الضعيفة، 27 ٪  ضمن المناطق المتوسطة، وحقق 15 ٪ حالة جيدة و 8 ٪ ضمن الفئة الممتازة.

سيطرت أوروبا على أعلى عشرين دولة

هيمنت أوروبا على العشرين دولة الأولي، باستثناء أستراليا وكوريا الجنوبية وسنغافورة واليابان، من خارج أوروبا، على الرغم من ذلك تراجعت الأسواق الاوروبية الكبيرة كثيرًا في التصنيف، حققت ألمانيا المركز 21 والمملكة المتحدة 29 وايطاليا المركز 39 .

اختبار الألعاب

قامت Opensignal باختبار مجموعة من الألعاب المحمولة لتحديد تأثير ظروف الشبكة، تضمنت سلة الاختبار، المعارك متعددة اللاعبين عبر الإنترنت (MOBA)، جميع مصممي الألعاب الألعاب يحاولون التخفيف من مشكلات اتصال الشبكة الضعيفة، من خلال عدد من التقنيات (الذكاء الاصطناعي)، للحفاظ على استمرار اللعب حتى مع الشبكة الضعيفة.

بالنسبة للألعاب القتالية مثل Fortnite و Garena Free Fire و PUBG احتلت هولندا المركز الأول تليها سنغافورة في المركز الثاني، بينما قفزت كوريا الجنوبية أربعة مراكز ووصلت للمرتبة العاشرة، مقارنة بتجربة الألعاب الشاملة.

وهذا يشير الى أن الأنواع المختلفة من الالعاب، تستجيب بشكل مختلف طبقًا لظروف الشبكة.

تستخدم تجربة الألعاب مقياسًا من 0 إلى 100

اعتمدت Opensignal على قياس تجربة مستخدمي الهواتف المحمولة في الوقت الفعلي، لألعاب الهواتف متعددة اللاعبين على شبكة الانترنت، وهو يحلل كيف تتأثر تجربة الألعاب بظروف الشبكة.

الدرجة  التقييم 
85 حتى 100ممتاز
75 حتى 85جيد
65 حتى 75متوسط
40 حتى 65ضعيف
0 حتى 40ضعيف جدًا

85 حتى 100 يَعتبر الغالبية العظمى من المستخدمين أن تجربة الشبكة مقبولة، وشعر المستخدمون بالسيطرة التامة على اللعبة، مع ردود أفعال قوية، ولم يكن هناك تأخير ملحوظ في جميع الحالات.

75 حتى 85  يعتبر معظم المستخدمين أن التجربة مقبولة، والسيطرة على اللعبة مقبولة بشكل عام، وردود أفعال قوية، ولم يشتكي معظم المستخدمين من التأخير.

65 حتى 75 وجد أغلب المستخدمين ان التجربة متوسطة، وأغلب اللاعبين شعر بالتأخير في اللعب، والتأخير في رد الفعل.

40 حتى 65 يرى أغلب المستخدمين أن التجربة غير مقبولة وضعيفة للغاية، وتأخير في اللعب وتأخير في ردود الفعل، ونقص القدرة على التحكم في الألعاب.

0 حتى 40 يرى أغلب المستخدمين أن التجربة غير مقبولة وسيئة للغاية، وتأخير ملحوظ في اللعب وتأخير في ردود الفعل، ونقص القدرة على التحكم في الألعاب.

تجربة الألعاب الشاملة

مصر تتفوق على الإمارات والسعودية في جودة الإنترنت

تجربة الالعاب القتالية call of duty, fortnite, free fire, pubg

الإيرادات

تحقق الألعاب على الهواتف المحمولة مبالغ هائلة، حيث حقق متجر أبل ومتجر جوجل بلاي، مبلغ 9.2 مليار دولار في الربع الثالث من عام 2019، ويتوقع صناع الألعاب تحقيق إيرادات تصل الى 100 مليار دولار في عام 2020.

 

اقرأ أيضًا:

كيفية تحديد وتقسيم سرعة الانترنت على المتصلين بالشبكة

كيفية استعادة حسابك على الفيسبوك/ انستغرام بعد التحديثات الجديدة

تجميعة خلفيات لأفضل 100 خلفية HD لهذا الأسبوع

الرموز التعبيرية الجديدة لعام 2020

الوسوم