أخبار

سامسونج تطلق الجيل الجيل الجديد من أجهزة التلفاز QLED 8K

كل ما تريد معرفتة عن QLED 8K


تُغرد سامسونج بأروع وأحدث ابتكاراتها في عالم الإلكترونيات، وساهمت في رسم معالم مستقبل التكنولوجيا، ليس في الهواتف الذكية فحسب، وإنما في الأجهزة اللوحية وأجهزة التلفاز والساعات الذكية، والأجهزة المنزلية والعديد من المنتجات الأخري.

أعلنت سامسونج مؤخرًا عن الجيل الجديد من أجهزة التلفاز لعام 2020 بجودة QLED 8K، تحتوي أجهزة التليفزيون الجديدة على مجموعة متنوعة من الخيارات الإضافية، التي تتميز بالحيوية والواقعية.

في موضوعنا سوف نتعرف على مميزات الطرازات الجديدة لتلفزيونات QLED 8K وخصائصها، وكل ما يخص QLED و 8K في أجهزة التلفاز الحديثة من سامسونج، وقبل الدخول في الموضوع نتعرف علي بعض المعاني.

أولاً: ماهي تقنية QLED

يشير مفهوم QLED (وفقًا لشركة Samsung) إلى Q uantum dot LED TV، وهي تعني الصمام الثنائي الباعث للضوء الكمي، هذا يعني أن تلفزيون QLED يشبه تمامًا تلفزيون LED العادي، باستثناء أنه يستخدم جزيئات نانوية صغيرة تسمى النقاط الكمية لزيادة السطوع واللون.

ومن المتوقع أن يكون تلفزيونات QLED أكثر كفاءة في استهلاك الطاقة من OLED وأقل تكلفة في التصنيع، وهي أيضًا رقيقة جدًا وشفافة ومرنة، في الواقع أجهزة تلفزيون QLED تعتمد على شاشة LCD.

تم تقديم تكنولوجيا QLED في البداية من قبل شركة Sony في عام 2013، ولكن بعد ذلك بوقت قصير وتحديدًا في عام 2017، بدأت Samsung في بيع أجهزة تلفزيون QLED الخاصة بها وأقامت شراكة ترخيص مع الشركات المصنعة الأخرى، ولهذا السبب نرى الآن العديد من العلامات التجارية لأجهزة التلفزيون التي تقدم أجهزة تلفزيون QLED.

QLED

ثانيًا: ما هو 8K

يَظن البعض أن دقة 8K تشير إلي ضعف دقة عرض 4K، ولكن هذا خاطئ لأننا نتحدث عن خطوط أفقية وخطوط عمودية، في في الواقع تُمثل 16 ضعف دقة HD، و أربعة أضعاف دقة 4K، وهي بمعدل 7680 × 4320 أي 33 مليون بكسل، مقارنة ب 4K التى تعادل 3840 × 2160 أي 8 مليون بكسل.

سامسونج تطلق الجيل الجيل الجديد من أجهزة التلفاز بدقة 8K سامسونج تطلق الجيل الجيل الجديد من أجهزة التلفاز بدقة 8K

ثالثًا: أجهزة سامسونج الجديدة

تم تصميم أجهزة التلفاز الجديدة الخاصة بسامسونج، لتُقدم لمحة عن مستقبل تكنولوجيا شاشات العرض، حيث تم تزويدها بالعديد من المزايا الذكية والمبتكرة لتُقدم تجربة مرئية مختلفة على نحو كلي.

ويجمع الإصدار الجديد بين الابتكارات المتطورة والعديد من الميزات المتصلة التي تجعل أنماط حياة المستهلكين أكثر تكاملاً وتوفر لهم عيش تجربة ترفيهية منزلية مطلقة.

يتميز الجيل الجديد من أجهزة التلفاز QLED 8K بأحجام جديدة، بالإضافة الى المميزات الجديدة أبرزها، تقنية الذكاء الاصطناعي، لتوفير تجربة مبتكرة ومشاهدة غامرة.

وصرح جونغ سوك تشو، نائب الرئيس التنفيذي لقسم العرض المرئي في سامسونج للإلكترونيات، قائلاً ” توفر مجموعة تلفزيونات QLED 8K لعام 2020 تقنيات الذكاء الاصطناعي، بالتزامن مع تطور قطاع أجهزة التلفاز، بالإضافة الى المزايا التى يتم توفيرها فى الأجهزة، وتطويرها بشكل سريع جدًا.

وأضاف “يسعدنا استعراض أحدث الابتكارات في عالم الأجهزة المرئية للمستخدمين حول العالم، ونأمل أن يستمتع عملاؤنا بالمزايا الجديدة التي تمنحهم تجربة ترفيه استثنائية في راحة منازلهم.”

سامسونج تطلق الجيل الجيل الجديد من أجهزة التلفاز بدقة 8K

رابعًا: المزايا الرئيسية في أجهزة تلفاز QLED 8K 2020

شاركت Samsung المزايا الرئيسية الخاصة بأجهزة التلفاز QLED 8K لعام 2020، تتمثل في 4 مجموعات كل مجموعة تمثل منتج مختلف، تمامًا من أجهزة التلفزيون تتمثل في، QLED 8K ، The Body ، The Serif ، بالإضافة إلى العلامة التجارية الجديدة The Sero، وأشارت الى بعض النقاط الرئيسية البارزة:-

1- ريادة أجهزة 2020 QLED 8K

أحدث الابتكارات والتحسينات في تجربة تلفزيون QLED 8K، جنبًا إلى جنب مع ظهور شاشة عرض بدقة كبيرة للغاية وصورة عالية الدقة، بالإضافة إلى تحسينات في التصميم وترقية الذكاء الاصطناعي و HDR وتقديم زوايا مشاهدة جديدة.

2- ترقية الصوت

ركزت سامسونج على تقديم تحسينات صوتية جديدة، مع ميزة تعقب الأشياء (OTS)، بالإضافة الى مكبرات الصوت النشط، وتقنيات AVA ، وQ-Symphony، والإضافات الجديدة إلى مجموعة مكبرات الصوت بما في ذلك Q950T الحائز على جائزة الابتكار في CES 2020.

3- تعزيز مزايا أجهزة التلفاز الذكية

يسلط الضوء على خيارات الذكاء الاصطناعي الحديثة والمبتكرة، للتعلم العميق من سامسونج التي تم تطويرها لتعزيز إمكانات التلفزيون لمجموعة QLED 8K TV لعام 2020 ، جنبًا إلى جنب مع ترقية الذكاء الاصطناعي ، وزوايا العرض المتعددة ، وميزة Digital Butler ، و Bixby ، ومزامنة Voice Assistant ، والصورة التكيفية الجديدة والمزيد.

سامسونج تطلق الجيل الجيل الجديد من أجهزة التلفاز بدقة 8K

4- تجارب الألعاب

عملت سامسونج على توفير تجربة رؤية فائقة الاتساع، بفضل التصميم المبتكر الذي يوسع الشاشة عند اللعب إلى أقصى قدر ممكن.

التي يمكن أن تساعد بها مجموعة تلفزيونات QLED 8K من سامسونج 2020 المتسوقين، الحريصين على الألعاب بكفاءة محسنة، عيش تجارب غامرة ديناميكية وسلسة بدقة 8K حقيقية، وتقليل التأخير في الدخول وخيارات رسومات الحركة المحسنة.

5- تحديثات جديدة لتناسب أساليب الحياة المختلفة

عملت سامسونج على تقديم مجموعة أجهزة جديدة تتلائم مع أساليب الحياة المختلفة، جنبًا إلى جنب مع عمليات الطرح والتوسعات الجديدة في العالم إلى The Body و The Serif و The Sero.

سامسونج تطلق الجيل الجيل الجديد من أجهزة التلفاز بدقة 8K

خامسًا: تلفزيونات سامسونج QLED 8K 2020

1- QLED 8K

تتمتع أجهزة التلفاز بتصميم خاص للغاية، تأتي بدون حواف، تقول شركة Samsung أنها أعادت تصميم الدوائر وأعادت تصميم محيطها أيضًا.

سامسونج تطلق الجيل الجيل الجديد من أجهزة التلفاز بدقة 8K

2- The Sero

تم عرض هذه المجموعة الجديدة من تلفزيون سيرو لايف ستايل خلال CES2020 ، هذا التلفزيون غريب بعض الشيء كما تقول سامسونج إنه يناشد جيل الألفية.

بسبب قدرته على الدوران 90 درجة، مما يجعله عموديًا، الهدف من هذا الدوران هو أن نشاهد مواد المحتوى المصنوع رأسيًا بشكل طبيعي، ويُمكن الاستفادة منها كمراية لكامل الجسم عند تدويره.

يمكن تجهيز Sero بتقنية QLED من سامسونج ، كما حصل The Sero أيضًا على جائزة CTA “أفضل ابتكار” في CES2020 وجائزة ذهبية من جوائز iF Design.

سامسونج تطلق الجيل الجيل الجديد من أجهزة التلفاز بدقة 8K سامسونج تطلق الجيل الجيل الجديد من أجهزة التلفاز بدقة 8K

3- The Serif

صُنعت Serif بالتعاون مع الأخوة رونان وإروان بورولك المصممين، ومقرهما باريس، وهما من أشهر المصممين الصناعيين في العالم الذين يركزون على المفروشات، هذا يخبرنا لماذا Serif سلس للغاية لدرجة أنه يمتزج في الصالة بشكل صحيح.

سامسونج تطلق الجيل الجيل الجديد من أجهزة التلفاز بدقة 8K

4- The Body

يبدو جسم الجهاز في الواقع كأنة جسم مثبت على الحائط، زيُمكنك رؤية سمك الإطار وعمق التليفزيون بشكل رائع، علاوة على ذلك ، يحتوي الجسم أيضًا على أجهزة استشعار حتى تتكيف على الأرجح مع جو الإضاءة في الغرفة، بعبارات مختلفة ، إنه لخداعنا أن نتخيل أنه جسم صورة.

يستخدم  The Body تقنية QLED المرموقة من سامسونج ولديه خبرة Twin LED، التى تعمل على تحسين التمييز بشكل أساسي بناءً على درجة حرارة الإضاءة الخلفية.

سامسونج تطلق الجيل الجيل الجديد من أجهزة التلفاز بدقة 8K

في الختام

أبدعت سامسونج في تقديم تشكيلة رائعة من أجهزة التلفاز، التي تحتوي على العديد المميزات والابتكارات بتقنية QLED، التي توفر لون أسود عميق، وألوان أفضل، وزوايا عرض جديدة، وسطوع أكبر وأعلي دقة ممكنة، بالإضافة الى الذكاء الاصطناعي.

الوسوم
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: