أخبار

جوجل تطلق خدمة الاجتماعات المرئية Google Meet للجميع مجانًا


أعلنت جوجل اليوم عن توفير خدمة الاجتماعات المرئية، Google Meet لجميع المستخدمين بشكل مجاني، لتُشعل المنافسة بينها وبين تطبيق الاجتماعات المرئية الشهير Zoom ، وغيرها من تطبيقات الاجتماعات، التي زاد الإقبال عليها في الفترة الأخيرة، للحد من انتشار فيروس كورنا المستجد كوفيد 19.

الآن أصبح بإمكانك المشاركة في مكالمة Meet بدون أن تمتلك حساب مدفوع كما السابق، في السابق كنت بحاجة إلى حساب G Suite مدفوع لبدء المكالمات، والاجتماعات عبر Google Meet.

تفتح Google إمكانية الوصول إلى تطبيق Meet للمستخدمين مجانًا بشكل تدريجي، بدءًا من الأسبوع المقبل، وقد يستغرق الأمر بضعة أسابيع قبل أن يتمكن الجميع من الوصول إلى هذه الخدمة.

قال الرئيس التنفيذي لشركة Alphabet Sundar Pichai في مكالمة” إن Meet قد تجاوزت مؤخرًا إنجازًا كبيرًا واستطاعت اضافة 3 ملايين مستخدم جديد كل يوم، حيث زاد الاستخدام اليومي بمقدار 30 ضعف، منذ شهر يناير الماضي، ولدى Google Meet الآن أكثر من 100 مليون مشارك يوميًا في الاجتماعات المرئية، وفقًا لـ Pichai.

حددت Google الوقت المخصص للاجتماع بـ 60 دقيقة، ولكن لن يتم تطبيق هذا الحد حتى سبتمبرالمُقبل، حتي شهر سبتمبر المُقبل يُمكنك تادرشة بأي وقت تريد، ويُمكن إضافة حتي 100 شخص في الإجتماعات المرئية، وهو نفس الرقم المسموح به في مكالمة Zoom ، ولكن Zoom يقتصر على الاجتماعات بـ 40 دقيقة في المستوى المجاني.

الجدير بالذكر دخول Facebook في المنافسة، حيث يمكن لأداة مؤتمرات الفيديو القادمة على Facebook استضافة ما يصل إلى 50 شخصًا بدون حد زمني، كما يمكن لـ Skype أيضًا استضافة ما يصل إلى 50 شخصًا في مكالمة جماعية لمدة تصل إلى 4 ساعات.

جوجل تطلق خدمة الاجتماعات المرئية Google Meet للجميع مجانًا

متطلبات المشاركة في الاجتماعات المرئية Google Meet

سيحتاج المستخدمون إلى حساب Google للمشاركة في الاجتماعات المرئية، علي عكس برنامج Zoom الذي يُمكنك من الدخول الى الاجتماع فور النقر على الرابط.

الخصوصية والأمان

تزعم Google أنه في المقابل تحصل على نظام أساسي أكثر أمانًا، ليس فقط لأنه من الصعب تخمين رموز الاجتماعات لتطبيق Meet، ولكن أيضًا لأن Meet يعمل في المتصفح ومن ثم يكون أقل عرضة للتهديدات الأمنية. كما يحدث مع تطبيق Zoom .

قالت Smita Hashim مديرة إدارة المنتجات في Google Cloud ، “بعد ظهور فيروس كورونا، أصبح عقد مؤتمرات الفيديو خدمة أساسية وقد شهدنا ارتفاعًا في استخدامها بشكل كبير، ونظرًا لتزايد الحاجة إلى هذه الأدوات، قررت Google تقديم تطبيق Meet للمستخدمين بشكل مجاني”.

جوجل تطلق خدمة الاجتماعات المرئية Google Meet للجميع مجانًا

مميزات خدمة الاجتماعات المرئية Google Meet

  • يوفر أدوات تحكم قوية مثل القدرة على قبول أو رفض الدخول إلى اجتماع، وكتم صوت المشاركين أو حذفهم من الإجتماع.
  • لا تسمح للمستخدمين المجهولين (أي بدون حساب Google) بالانضمام إلى الاجتماعات التي تم إنشاؤها بواسطة الحسابات الفردية.
  • تكون رموز اجتماعات Meet معقدة ويصعب تخمينها.
  • يتم تشفير اجتماعات الفيديو عبر تطبيق Meet، ويتم تشفير جميع التسجيلات المخزنة في Google Drive.
  • يعمل بشكل متكامل في Chrome والمتصفحات الأخرى، لذلك فهو أقل عرضة للتهديدات الأمنية.
  • يُمكنك تحميل تطبيق Google Meet على هاتفك الذكي، من متجر تطبيقات Apple ومتجر Google Play.
الوسوم
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: