Androidأخبار

افضل 5 مميزات فى Android 11 وكيفية استخدامها


Spread the love

منذ فترة قصيرة وتحديدًا فى شهر فبراير أصدرت Google أول إصدار تجريبي من نظام التشغيل Android 11، على هواتفها الذكية، هذا الاسبوع قامت بإصدار أول نظام تجريبي عام، يأتى نظام التشغيل بالعديد من المميزات الرائعة للمطورين.

ولكن لا يتم استبعاد المستخدمين العاديين ايضًا، من الاستفادة بنظام التشغيل Android 11، يمكنك تثبيت الإصدار التجريبي الأول الآن طالما كان لديك Pixel 2 أو أحدث.

قدمت جوجل العديد من المميزات الرائعة، أبرزها عناصر التحكم السريع التي يسهل الوصول اليها، إلى جانب عناصر التحكم في الوسائط التي تم تجديدها ، والعديد من التطبيقات و Bubbles مثيرة.

 وكيفية استخدامها Android 11 افضل 5 مميزات فى

عناصر التحكم السريعة

أول شيء يجب عليك فعله بعد تثبيت Android 11 ، سواء كان الإصدار التجريبي أو عند إصداره رسميًا ، هو الضغط مع الاستمرار على زر الطاقة على هاتفك لإظهار شاشة عناصر التحكم السريعة الجديدة.

تمنحك هذه الشاشة خيارات التحكم في الطاقة على طول الجزء العلوي ، وتوفر اختصارات لبطاقات Google Pay.

ثم ستجد أدناه الميزة المفضلة لنظام Android 11 عناصر تحكم سريعة للأجهزة داخل المنازل الذكية، وربط الأجهزة المتوفرة مثل منظم الحرارة Nest، وجرس المكتب والباب.

يُمكنك أيضًا عرض بث مباشر من جرس الباب مباشرة على هذه شاشة الهاتف، دون الحاجة الى البرامج والتطبيقات التي تعمل ببطء شديد.

يُمكنك إضافة أو إزالة الأجهزة المنزلية الذكية من هذه الشبكة من خلال النقر على زر القائمة واختيار إضافة عناصر التحكم أو تحريرها.

افضل 5 مميزات فى Android 11 وكيفية استخدامها

Messaging Bubbles

كان من المخطط أن تظهر هذه الميزة مع نظام التشغيل Android 10، لكن Google سحبتها في اللحظة الأخيرة، وها هى تظهر فى Android 11.

تشبه هذه الميزة شكل الدردشة فى Facebook messenger، وعند تفعيل ميزة Messaging Bubbles تظهر صورة رمزية على الشاشة ، وعند النقر عليها تظهر لك نافذة صغيرة لقراءة وإرسال رسائل جديدة.

تعمل هذه الميزة بشكل رائع ولن تضطر الى فتح التطبيقات، لإرسال رسائل ، ويُمكنك تحريكها الى اى مكان فى الشاشة حسب استخدامك، أو سحبها إلى أسفل الشاشة لحذفها.

افضل 5 مميزات فى Android 11 وكيفية استخدامها

اقتراحات التطبيقات

مباشرةً بعد تثبيت الإصدار التجريبي العام وإلغاء قفل الهاتف، يتم توجيهك لتمكين خيار اقتراحات التطبيقات على الشاشة الرئيسية، قُم بتفعيل هذا الخيار.

سابقًا قدم نظام التشغيل Android اقتراحات في درج التطبيقات الذي يُعتقد أنه سيرغب في استخدامه، اعتمادًا على الوقت من اليوم وعوامل غامضة أخرى.

فى نظام التشغيل Android 11 يوجد الآن صف من التطبيقات المقترحة، في الجزء السفلي من الشاشة الرئيسية، للاختيار ما بينها، حيث سيظهر التطبيق الرئيسي عادةً.

تحتوي التطبيقات على إطار متوهج حولها ، وتتغير بشكل متكرر عند العودة إلى الشاشة الرئيسية أثناء استخدام هاتفك، يمكنك الضغط لفترة طويلة على أي من رموز التطبيق لتثبيت هذا الاقتراح على الشاشة الرئيسية.

تُمكنك هذه الميزة أيضًا حظر التطبيقات من الظهور كـ اقتراحات إذا كنت لا تريد ظهور شيء مثل Gmail على الرغم من أنك تستخدم تطبيق بريد إلكتروني مختلفًا.

افضل 5 مميزات فى Android 11 وكيفية استخدامها

أدوات تحكم في الموسيقى أكثر فخامة فى Android 11

في الإعلان الخاص بالإصدار التجريبي العام من Android 11، عرضت Google واجهة جديدة للتحكم في الموسيقى بدت رائعة بشكل مذهل.

بدلاً من عناصر التحكم في التشغيل السابقة التي تبدو أشبه بإشعار معلق ، يتم وضعها في لوحة الإعدادات السريعة أعلى الشاشة. وعندما تتفاعل معهم ، هناك خيار جديد للتحكم في مكان تشغيل الموسيقى.

إذا قمت بتثبيت الإصدار التجريبي من Android 11 ، فلن تجد هذه الميزة في أي مكان عند بدء تشغيل الموسيقى، إنها موجودة لكنها مخفية، يُمكنك الوصول إليها من خلال.

تمكين خيارات المُطور، من الإعدادات والانتقال إلى حول الهاتف، قم بالتمرير إلى أسفل الشاشة ستجد رقم البناء، عند النقر عليه سوف يظهر اشعارًا أنت الآن مطور.

بعد ذلك سنحتاج إلى الانتقال إلى خيارات المطور في الإعدادات > النظام  بمجرد الوصول ، ابحث عن استئناف الوسائط ، وقم بتشغيله ، ثم أعد تشغيل هاتفك.

افضل 5 مميزات فى Android 11 وكيفية استخدامها

مسجل شاشة مدمج

واحدة من أروع المميزات فى نظام التشغيل Android 11، التقاط الشاشة، حتى لا تفوت فيديو تعليمي أو شرح القيام بوظيفة ما، أو تريد إظهار مهاراتك فى الالعاب خصوصًا عشاق لعبة بابجي.

يمكنك العثور على أداة Screen Record في لوحة الإعدادات السريعة بعد تثبيت Android 11. إذا لم تكن مرئية ، فانقر على أيقونة القلم الرصاص لإضافتها إلى اللوحة الخاصة بك.

انقر على أيقونة Screen Record وحدد ما إذا كنت تريد أن يقوم الميكروفون بتسجيل الصوت وما إذا كنت تريد إبراز تفاعلات اللمس في الفيديو. لإيقاف التسجيل.

انقر فوق إشعار تسجيل الشاشة، سيتم حفظ الفيديو في ألبوم الكاميرا الخاص بك حيث يمكنك بعد ذلك تحرير التسجيل ومشاركته.

افضل 5 مميزات فى Android 11 وكيفية استخدامها

الوسوم
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: