كل ما تُريد معرفته عن شركة TCL فى مصر والوكيل الحصري لهواتفها


Spread the love

نجحت شركة TCL فى تقديم مجموعة متنوعة من أفضل الأجهزة المنزلية والمعروفة على مستوى العالم ، وهى واحدة من الشركات الرائدة فى صناعة أجهزة التلفزيون حول العالم، وتعمل فى مجال البحث والتطوير وتوزيع المنتجات الإلكترونية الاستهلاكية.

أعلنت شركة TCL عن أول هاتف يحمل شعارها فى عام 2019، بعدما كانت مسؤولة عن تصنيع الهواتف الذكية للعديد من العلامات التجارية مثل Blackberry ، Alcatel أى ان لديها خيرة سابقة فى مجال الهواتف الذكية ولم تدخل السوق بدون خبرة.

نبذة عن شركة TCL

تأسست الشركة فى عام 1981 ومقرها في قوانغدونغ الصين ،تحت مسمي TTK كشركة مصنعة للاشرطة الصوتية، وفي عام 1985 تم تغيير اسمها الى TCL بعد أن رفعت قضية ضد TDK بسبب انتهاك الملكية الفكرية، وتشير TCL الى Telephone Communication Limited.

توسعت شركة TCL بشكل كبير جدًا، لتصبح واحدة من أكبر مجموعات الشركات الصينية للإلكترونيات الاستهلاكية فى العالم، وتمتلك الشركة أربعة شركات مدرجة تحت اسمها.

TCL Technology Group Corporation

TCL Electronics Holdings Limited

TCL Communication Technology Holdings Limited

Optoelectronics Technology Holdings Limited

أنشأت TCL Communication شبكة أعمال دولية تدعمها ست مناطق أساسية للمبيعات وهي : أمريكا الشمالية وأمريكا اللاتينية وأوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا والمحيط الهادئ والصين. كما أقاموا شراكات استراتيجية قوية وطويلة الأمد مع شركات النقل العالمية العملاقة وعمالقة التجزئة ، بما في ذلك فودافون وأورانج ووالمارت وبست باي.

منتجات شركة TCL

تقوم الشركة بإنتاج العديد من المنتجات الاستهلاكية الرئيسية على رأسها اجهزة التلفاز والهواتف المحمولة و مكيفات الهواء والثلاجات والغسالات والأجهزة الصغيرة وما الى ذلك.

كما توفر مجموعة منتجات شاملة تشمل الأجهزة اللوحية وأجهزة التوجيه الذكية وأجهزة CPE الذكية وأجهزة المراقبة والتتبع الذكية والأجهزة القابلة للارتداء الشخصية وأجهزة AR / VR.

عمليات الاستحواذ والشراكة

فى عام 2002 استحوذت شركة TCL على جميع أصول شركة Schneider Rundfunkwerke AG، وفى عام 2003 أعلنت شركة TCL و Thomson SA الفرنسية عن إنشاء مشروع مشترك لإنتاج أجهزة التلفاز ومشغلات DVD حول العالم، استحوذت TCL على حصة 67 في المائة .

في عام 2004  أعلنت TCL و Alcatel عن إنشاء مشروع مشترك لتصنيع الهواتف المحمولة Alcatel Mobile Phones. قامت شركة LTL بضخ 55 مليون يورو في المشروع مقابل مساهمة بنسبة 55 في المائة، ثم استحوذت عليها بالكامل فى 2005.

في عام 2008 ، أعلنت شركة Samsung أنها ستعتمد على إنتاج بعض وحدات التلفزيون الـ LCD إلى شركة TCL.

في عام 2011 ، أطلقت TCL جمعية تكنولوجيا الأجهزة الذكية للوسائط المتعددة في الصين بالشراكة مع شركة Hisense Electric Co و Sichuan Changhong Electric Co ، بهدف المساعدة في إرساء معايير الصناعة لأجهزة التلفزيون الذكية.

في عام 2014 ، استحوذت TCL على العلامة التجارية Palm من HP للاستخدام على الهواتف الذكية.

في عام 2016 ، توصلت TCL إلى اتفاقية مع BlackBerry Limited لإنتاج الهواتف الذكية تحت علامة BlackBerry التجارية.

شركة TCL فى سوق الهواتف الذكية

في عام 2016 ، قامت الشركة بتصنيع DTEK50 و DTEK60 لشركة BlackBerry ، تحت علامتها التجارية BlackBerry الرائدة.

أطلقت شركة TCL بعد استحواذها على العلامة التجارية Plam، هاتف Plam فى عام 2018.

في أواخر عام 2019 ، أصدرت TCL أول هاتف يعمل بنظام أندرويد يحمل اسمها التجاري TCL Plex.

وفى العام الحالى أعلنت الشركة عن سلسلة هواتف TCL 10 والتى تتكون من:-

TCL 10 SE
TCL 10 L
TCL 10 Pro
TCL 10 Plus
TCL 10 5G

شركة TCL فى السوق المصري

تتطلع شركة TCL الى الدخول فى منافسة قوية فى مجال الهواتف الذكية مع الشركات المصنعة للهواتف الذكية ، على نفس خُطى الشركات الصينية التى انتشرت مؤخرًا بشكل كبير جدًا فى السوق المصري، وحققت نجاحات كبيرة على رأسهم شركات هواوي والعلامة الفرعية هونر ومجموعة  ( بي بي كي إليكترونيكس التي تقوم بتسويق هواتفها الذكية بـ أسماء العلامات التجارية  أوبو و ون بلس و فيفو ) وغيرها.

منذ ايام قليلة أعلنت شركة TCL عن أول هاتف لها فى مصر تحت مسمي TCL Plex من خلال منصه سوق دوت كوم احدى شركات امازون التى تُعد شريكًا استراتيجيًا لشركة TCL العالميه داخل امريكا واوروبا ، حيث تقوم أمازون بتسويق كل منتجات الشركة.

جاء الهاتف بمواصفات قوية أبرزها الشاشة الرائعة التى تأتي بخاصية NXTVISION التقنية الخاصة بشاشات التلفزيون، والكاميرا الخلفية الثلاثية والأمامية التى تأتي بدقة 24 ميجا بكسل، ومعالج كوالكوم Qualcomm Snapdragon 675.

وكيل شركة TCL فى مصر

تعاقدت شركة اتصال مع شركة TCL العالمية ، لتحصل على الوكالة الحصرية لمنتجات الشركة ، داخل السوق المصري، شركة اتصال من الشركات الناجحة التى تحمل الوكالات الحصرية لمنتجات Honor و Anker.

خدمات ما بعد البيع

تُعد شركة اتصال واحدة من الشركات المميزة جدًا فى تقديم خدمات ما بعد البيع، ولمسنا ذلك مع منتجات انكر وهونر ، يُمكنك التواصل معهم ومعرفة أقرب فرع من خلال رقم 19900 أو من خلال الموقع الرسمي من هنـــــــــــا .

فى الختام

تهتم جميع شركات التكنولوجيا وعلى رأسها الشركات المُصنعة للهواتف الذكية بالسوق المصري، وخصوصًا الفئة المتوسطة، ودخول شركة TCL السوق المصري مع وكيل قوي يُعد منافسة قوية مع الشركات الأخري خصوصًا أن شركة TCL لديها العديد من المقومات التى تضعها فى مكانة متقدمة على رأسها كونها من أول الشركات التى تستخدم تقنيات 5G ، وانتشار منتجاتها فى أكثر من 160 دولة حول العالم.

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: