كوالكوم تُعلن عن تقنية شحن بقدرة 100 واط يُمكنها شحن 50% في 5 دقائق

اشحن هاتفك 50% في 5 دقائق مع تقنية Quick Charge 5 من كوالكوم


Spread the love

لقد مرت فترة طويلة منذ أن قدمت شركة كوالكوم آخر معيار رئيسي للشحن السريع Quick Charge 4، والنسخة المطورة منه +Quick Charge 4، ولكن المعيار الجديد يمثل خطوة كبيرة للشركة.

طرحت شركة كوالكوم تقنية Quick Charge 5 ، أحدث معايير الشحن السريع للشركة، وتقدم سرعة شحن تصل الى 100 واط، تقول الشركة أن Quick Charge 5 أكثر كفاءة بنسبة تصل إلى 70 % من Quick Charge 4 ، وأسرع حتى 4 مرات في الشحن ، ببرودة 10 درجات مئوية.

Qualcomm Quick Charge

يُعد معيار الشحن السريع من كوالكوم أحد أكثر معايير الشحن انتشارًا حول العالم، ومع الإعلان عن تقنية الشحن الجديدة Quick Charge 5، تُمثل نقلة كبيرة للشحن السريع فى هواتف الأندرويد، والتى توفر سرعات غير مسبوقة وتحسينات فى الكفاءة مقارنة بالإصدارات السابقة.

سيُمكن الشحن السريع Quick Charge 5 المستخدمين من الاستمتاع بأجهزتهم لفترة كبيرة، دون القلق من الوقت المستغرق لشحن الهاتف.

شحن 50% في 5 دقائق

تُعد تقنية الشحن السريع Quick Charge 5 ، أول منصة شحن سريعة قابلة للتطبيق تجاريًا في العالم لدعم طاقة شحن أكثر من 100 واط في الهاتف الذكي ، مما يسمح للمستخدمين شحن الأجهزة من 0 إلى 50 بالمائة من طاقة البطارية في خمس دقائق فقط.

كيف تعمل تقنية الشحن السريع Quick Charge 5

تعتمد التقنية الجديدة على تصميم البطارية المزدوجة مع قدرة الشحن العالية التى تصل الى 100 واط (2 × 50 واط) ، وقد استخدمت العديد من الشركات الصينية نفس التقنية مع حزمة مزدوجة مع شاحن بقدرة 40 واط (2 × 20 واط).

الفكرة أن كل مجموعة بطاريات تقبل الكثير من الطاقة التى يتم ضخها فيها، ولكن التقنية الجديدة يتم تقسيم البطارية الى خليتين مثلاً بطارية بسعة 4500 مللى يتم تقسيمها الى خليتين بسعة 2250 مللى أمبير لزيادة الجهد.

الأداء والكفاءة

توفر تقنية الشحن الجديدة Quick Charge 5 تحسينات كبيرة على الأجيال السابقة، ويشحن الأجهزة بسرعات فائقة، بالإضافة الى ذلك يضع معايير السلامة القصوى فى الإعتبار، يتضمن حماية منفصلة للجهد والتيار ودرجة الحرارة.

تدعي شركة Qualcomm أن نظامها أكثر أمانًا ، و يتميز بـ 8 مستويات من حماية الجهد ، و 3 مستويات من الحماية الحالية ، و 3 مستويات من الحماية الحرارية و 3 مستويات حماية مؤقتة ، بالإضافة إلى حماية الجهد الزائد عند 25 فولت.

التوافق

تتوفر تقنية الشحن السريع Quick Charge 5 لأكثر من 1200 جهاز محمول والعديد من الملحقات، ويتوافق مع الإصدارات السابقة Quick Charge 2.0 و 3.0 و 4 و +4 والهواتف الحالية التي تدعم نظام كوالكوم .

تم تحسين Quick Charge 5 للاستفادة من تقنيات USB-PD و Type-C التي تلبي متطلبات Android المستقبلية، USB-PD وهو بروتوكول شحن قياسي مصمم لكل من الهواتف المحمولة وأجهزة اللاب توب.

تعمل تقنية الشحن السريع Quick Charge 5 مع هواتف أبل بداية من iPhone 7 والإصدارات الأحدث.

تقنية الشحن Quick Charge 5 والشحن اللاسلكي

تعمل تقنية الشحن Quick Charge 5 أيضًا مع الشحن اللاسلكي، وسيُدعم أيضًا سرعات عالية ، حتى الآن لا توجد أرقام محددة، ولكنها ستُقدم سرعات عالية منافسة للسرعات المتاحة حاليًا وربما أسرع.

متى تظهر Quick Charge 5.0 فى السوق و الهواتف المدعومة

قالت شركة كوالكوم أن تقنية الشحن السريع Quick Charge 5.0 ستأتي أولاً للهواتف المتطورة أولاً ، ثم بعد ذلك تنتقل الى الأجهزة الأقل، و أول من يستفيد من التقنية الهواتف التي تحتوي على معالج Snapdragon 865  و +Snapdragon 865.

تتوقع شركة كوالكوم رؤية Quick Charge 5 في الهواتف الذكية القادمة في الربع الثالث من هذا العام.

الخلاصة

تقنية الشحن السريع Quick Charge 5.0 ليست مجرد تحسين على الإصدارات السابقة، أنها تغير كبير، ويُمكن أن تؤثر فى كيفية استخدامنا للهواتف الذكية، لأنها اختصرت الوقت المستغرق في عملية الشحن، فأصبح بإمكانك شحن بطارية بسعة 4500 مللى أمبير، من 0٪ -50٪ فى 5 دقائق فقط والشحن بالكامل يستغرق 15 دقيقة.

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: