جوجل تُعلن عن خاصية nearby share لمشاركة الملفات بين هواتف اندرويد

طريقة استخدام nearby share


Spread the love

أخيرًا جوجل تكشف عن خاصية nearby share، بعد العديد من التسريبات والشائعات، أصبحت الخاصية متاحة لهواتف الاندرويد، لمشاركة الملفات والروابط والصور وغيرها مع الهواتف التى تعمل بنظام أندرويد القريبة بسهولة وبسرعة مع حماية الخصوصة.

ما هي خاصية nearby share

هي ميزة جديدة قامت جوجل بتطويرها لمشاركة الملفات والروابط والصور وغيرها مع الهواتف التى تعمل بنظام أندرويد، على غرار خاصية AirDrop الخاصة بأجهزة Apple.

كيف تعمل nearby share ؟

تتيح لك خاصية nearby share مشاركة الملفات واستلامها بسرعة من الأجهزة القريبة منك، فبمجرد تحديد المستلم، سوف يقوم النظام باختيار افضل بروتوكول للنقل، سواء باستخدام Bluetooth أو Bluetooth Low Energy أو WebRTC أو شبكة WiFi، مما يعني أنه يُمكنك مشاركة الملفات فى وضع عدم الإتصال بالإنترنت بسهولة.

كيفية استخدام nearby share ؟

للاستفادة من خاصية nearby share، يجب أن يحتوي هاتفك على نظام تشغيل Android 6.0 أو أعلي، أيضًا يتطلب تشغيل Bluetooth و تشغيل GPS على هاتفك.

ثم بعد ذلك عليك التوجة الى الإعدادات >> ثم النقر على Google >> ثم Device Connections إذا كان هاتفك باللغة العربية أنقر على اتصالات الأجهزة >> ثم تشغيل ميزة nearby share.

التوافر والأجهزة المدعومة

هذة الخاصية متوفره حاليًا على هواتف Pixel و Samsung بدءًا من 4 أغسطس، وفى الاسابيع المُقبلة سوف يتم تفعيلها على جميع الهواتف التى تعمل بنظام تشغيل Android 6.0 أو أعلى.

ايضًا ستتوفر هذه الخاصية على أجهزة Chromebook فى الأشهر القليلة المُقبلة، وستعمل على مشاركة الملفات بين الطرفين.

كيفية مشاركة ملف أو صورة باستخدام ميزة nearby share؟

عندما ترغب فى مشاركة صورة أو ملف، كل ما عليك فعله هو فتح الملف أو الصورة، وانقر على علامة مشاركة واختار nearby share.

ثم ضع هاتفك بالقرب من الهاتف الذي تريد مشاركة الملفات معه، والموجود ضمن البحث، ثم انقر  على إرسال.

كيفية استلام ملف أو صورة عن طريق nearby share؟

علي الشخص المرسل أتباع الخطوات السابقة أما المستلم، عندما يقوم المرسل بمشاركة الملفات سوف تتلقي إشعارًا بأن شخص ما يريد مشاركة المحتوي معك،انقر على الإشعار بالموافقة.

إذا طُلب منك تشغيل الـ  Bluetooth أو GPS قُم بالنقر على تشغيل ، ثم النقر على الموافقة.

الخصوصية

تقول جوجل أن ميزة مشاركة الملفات nearby share تم إنشاؤها مع مراعاة الخصوصية، مما يسمح لمستخدمي Android بإرسال واستقبال الملفات دون مشاركة معلومات الاتصال.

 

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: