كيف تعمل تقنية الشحن اللاسلكي الخاصة بشاومي بقوة 50 واط

كيف تعمل تقنية الشحن اللاسلكي الخاصة بشاومي بقوة 50 واط


Spread the love

منذ أيامٍ قليلة كشفت شركة شاومي عن هاتفها الرائد Xiaomi Mi 10 Ultra ، بمواصفات قوية جدًا فاجئت الجميع، أبرزها تقنية الشحن السلكي السريع بقوة 120 واط، ليس هذا فحسب بل أيضًا تقنية الشحن اللاسلكي بقوة 50 واط، فكيف تعمل هذه التقنية.

كيف تعمل تقنية الشحن اللاسلكي؟

وضحت شاومي شرحًا لـ طريقة عمل هذه التقنية، حيث قامت شركة شاومي بتغيير التخطيط بين الملف والبطارية، والتى تشير الى مضخة الشحن و محول الطاقة DC، والذي يُستخدم لزيادة أو تقليل الجهد.

قامت شاومي باستخدام تصميم جديد بعيدًا عن التصميم التقليدي فبدلاً من عمل المولدين معًا فى سلسلة واحدة، جعلتهما Xiaomi يعملان بالتوازي مع بعضهما البعض.

تعمل البنية الفعالة بنسبة 4: 2 على تحسين كفاءة تحويل الشحن

اعتمدت الشركة بنية شحن أكثر كفاءة ، تختلف عن نظام الشحن التقليدي ذي المستوى المزدوج 2: 1 ، وقامت بالاعتماد على هيكل شحن أحادي المستوى 4: 2 ، والذي يمكن أن يقلل من فقدان الطاقة بشكل فعال أثناء عملية الشحن.

بافتراض أن الطاقة التى يستقبلها الملف 100 وأن كفاءة التحويل لمضخة الشحن هي 97% ، دون النظر الى الطاقة المهدرة الأخري، فإن الطاقة التي تتلقاها بطارية الهاتف المحمول التقليدية نظريًا هي 100 × 97% × 97% ≈ 94% ، أما فى تقنية شاومي الجديدة فإن الطاقة النظرية التي تستقبلها البطارية هي 100 × 97% ≈ 97، كما قامت الشركة بتحسين البنية حتى وصلت الى 98.5%.

كيف تعمل تقنية الشحن اللاسلكي جديدة بقوة 50 واط

مع العلم أن تحويل الجهد ليس فعالاً بنسبة 100%، والمولدات التقليدية فعالة بنسبة 97% ، فإذا قُمت بتثبيت مولدين جنبًا الى جنب، فستبدأ الكفاءة في الانخفاض باستمرار، لذلك قامت شاومي بتثبيت مولدات خاصة بها لتفادي هذه المشكلة.

يتم تقسيم البطارية الى خليتين البطارية بسعة 4500 مللى يتم تقسيمها الى خليتين بسعة 2250 مللى أمبير لزيادة الجهد، ويتم توصيل البطارية بالمولدات بمواد عالية التوصيل قائمة على الجرافين والتي تبلغ قوة توصيلها بـ 1000 مرة من مادة الكربون الأسود التقليدية ، مما يؤدي إلى زيادة تحسين كفاءة شحن البطارية، تقليل المشاكل الناجمة عن الشريع السريع.

اعتمدت شاومي لأول مرة على تقنية تنظيم التيار المتغير متعدد المراحل ، التى تعمل على تحقيق تنظيم طاقة الشحن فى الوقت الفعلي.

كما استخدمت شاومي تقنية لف متعددة الطبقات من 5 طبقات ، وهو تصميم يساعد على التركيز على تأثير المجال المغناطيسي ، وتقليل المشاكل الناجمة عن الشريع السريع بشكل أكبر.

شاومى تشرح كيفية عمل الشحن اللاسلكى السريع بقدرة 50 واط

بفضل تقنية الشحن الجديدة عالية الكفاءة 4: 2 والعديد من التحسينات التي أضافتها شركة شاومي، استطاعت أن تتفوق سرعة الشحن اللاسلكى التى تأتى بقوة 50 واط، على الهواتف الأخرى التي تدعم الشحن اللاسلكي، ليس على مستوى الشحن اللاسلكي فحسب بل أيضًا الشحن السلكي الذي يأتي بقوة 120 واط، والشحن العكسي بقوة 10 واط.

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: