كيفية العثور على هاتف سامسونج المفقود حتى فى حالة عدم الاتصال بالانترنت


Spread the love

يتعرض العديد منا الى فقد الهاتف أما عن طريق النسيان فى مكان ما داخل المنزل أو خارجة، أو تعرض الهاتف للسرقة أو الضياع، ، سوف تساعدك وظيفة “Find My Mobile” فى هواتف سامسونج في العثور الهاتف، بالإضافة إلى ذلك ،يمكنك إلغاء قفل الجهاز حتى إذا نسيت كلمة المرور أو رمز PIN.

ولكن عليك تسجيل الدخول إلى حساب Samsung الخاص بك من خلال الهاتف المفقود، ماذا لو كان الهاتف غير متصل بالإنترنت.

نشر Max Weinbach من XDA تغريدة على تويتر، بعد ملاحظة أن Samsung قد قامت باضافة ميزة جديدة إلى خاصية “Find My Mobile”. تعتمد الميزة الجديدة على مستخدمي هواتف سامسونج الآخرين للمساعدة في العثور على الجهاز المفقود.

كيفية العثور على هاتف سامسونج المفقود حتى فى حالة عدم الاتصال بالانترنت

تفعيل خاصية العثور على هاتفى فى وضع عدم الاتصال

وعلى حسب الصورة التى شاركها Weinbach ، حيث يتم تمكين وظيفة التتبع والعثور على الهاتف دون اتصال بالإنترنت، عن طريق الدخول الى صفحة العثور على هاتفى فى وضع عدم الاتصال وتفعيل الخاصية.

كيفية العثور على هاتفك المفقود ؟

عند تمكين خاصية العثور على هاتفي، سيسمح لك بالعثور على هاتفك المفقود حتى ولو لم يتصل بشبكة، عن طريق أجهزة جلاكسي المجاورة، كما سيسمح باستخدام هاتفك للبحث عن أجهزة Galaxy المفقودة التى من الممكن أن تكون بالقرب منك، يمكنك أيضًا العثور على ساعات وسماعات أذن إذا كان هذا هو آخر جهاز اتصلوا به.

باختصار إذا كان هاتفك مفقود وغير متصل بالانترنت، فسوف يظهر على أجهزة جلاكسي القريبة منه، وهذا يعني أنه إذا كان لدى شخص آخر هاتف Galaxy مفقود وغير متصل بالإنترنت ، فسيظهر على هاتفك إذا كان الجهاز المفقود قريبًا منك.

هل هذه الميزة حصرية على هواتف سامسونج؟

تغلبت شركة Apple على Samsung بشكل كبير حيث كان لدى مستخدمي iPhone الذين يستخدمون نظام التشغيل iOS 13 القدرة على العثور على هاتف iPhone المفقود والغير متصل بالإنترنت، طالما أن الهاتف قيد التشغيل.

يُمكن العثور على هاتف iPhone المفقود والغير متصل بالإنترنت، عن طريق Bluetooth ، ويُمكن تفعيل هذه الخاصية عن طريق الدخول الى :-

كيفية العثور على هاتف سامسونج المفقود حتى فى حالة عدم الاتصال بالانترنت

الإعدادات > ثم النقر على اسم المستخدم فى الجزء العلوي من الشاشة > Find My iPhone > انقر فوق Toggle on Find My iPhone > تمكين البحث في وضع عدم الاتصال > إرسال آخر موقع .

الخلاصة

فى الآونة الأخيرة يسعي كبار مصنعي الهواتف الذكية ، لتوسيع دائرة العثور على الهواتف المفقودة، حتى تتيح لجميع المستخدمين تحديد أماكن هواتفهم بسهولة مع التأكد من حماية خصوصيتهم.

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: