أقوي شبكة فى مصر بعد تقارير الجهاز القومى لتنظيم الإتصالات


Spread the love

تعمل وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات جاهدةً، لتحسين جودة الخدمات المُقدمة من الشركات الأربعة العاملة فى مصر، وتحليل أسباب انقطاع الاتصال وضعف الانترنت، وانقطاع جميع الخدمات المُقدمة بشكل متكرر.

قام المركز القومي لمراقبة جودة خدمات الاتصالات التابع للجهاز القومي، بإصدار تقريره لنتائج قياسات شهر يوليو لجودة خدمات الصوت والإنترنت المقدمة من شركات الاتصالات الأربعة العاملة في مصر، وكانت كالتالي:-

معايير تقييم جودة الخدمات الصوتية :-

  • قياس معدل عدم بدء المكالمات، وهو يعبر عن عدم قدرة العميل على بدء المكالمة الصوتية.
  • معدل انقطاع المكالمات ، وهو يعبر عن انقطاع الخط اثناء المكالمة الصوتية.
  • جودة الصوت وسرعة واستقرار المكالمات، وهو يعبر عن متوسط مستوى جودة الصوت أثناء المكالمة الصوتية.

معايير تقييم جودة خدمات البيانات أو الإنترنت المحمول :-

  • سرعة تنزيل البيانات وتحميلها (Download، Upload).

نتائج القياسات في شهر يوليو 2020

تم إجراء اختبارات جودة الخدمة خلال شهر يوليو الماضي، لما يقرب من 25 ألف كيلو متر من المناطق المأهولة بالسكان في جمهورية مصر العربية، والمقسمة إلى ما يقرب من 81 مدينة وحي، حيث تتم القياسات لـ خدمات الصوت والبيانات بإجراء مئات الآلاف من المكالمات الاختبارية بالإضافة إلى اختبارات خدمات البيانات ، باستخدام سيارات القياس، وكانت نتائج التقرير كما يلي :-

بلغ مجموع المناطق التي تم تحسن الخدمة بها 14 منطقة من إجمالي 49 منطقة كانت تعانى من سوء الخدمة في شهر يونيو، موزعة نسبتها وفقا للمشغلين كالتالي: 37% We، و 25% اتصالات، 19% أورانج، 19% فودافون.

جودة الخدمات الصوتية:

1- شركة فودافون

من أصل (81) مدينة وحي، حيث تم رصد عدد (19) مدينة وحي تعاني من تأثر في مؤشر عدم بدء المكالمات، من أهمها مدينة نصر ومصر الجديدة وعين شمس والسلام والعباسية والزمالك في القاهرة ومناطق في شرق الاسكندرية.

ومن حيث عدم اكتمال أو انقطاع المكالمات تم رصد عدد (5) مدن وأحياء وأهمها مدينة نصر فى القاهرة.

ومن حيث جودة صوت المكالمات تم رصد عدد (8) مدن وأحياء أهمها في القاهرة مدينة نصر والزمالك وفي الإسكندرية مناطق غرب الإسكندرية.

2- شركة أورانج

من أصل (81) مدينة وحي تم إجراء اختبارات القياس عليهم تم رصد عدد (24) مدينة وحي تعانى من تأثر في مؤشر عدم بدء المكالمات، من أهمها العبور ومدينة نصر والرحاب والعباسية وشبرا في القاهرة والسادس من أكتوبر في الجيزة، وفي الإسكندرية، مناطق في شرق وغرب الاسكندرية والساحل الشمالي.

ومن حيث جودة صوت المكالمات تم رصد عدد (6) مدينة وحي أهمها مناطق في شرق الاسكندرية.

3- شركة اتصالات

فمن أصل (81) مدينة وحي تم إجراء اختبارات القياس عليهم تم رصد عدد (17) مدينة وحي تعانى من تأثر في مؤشر عدم بدء المكالمات، من أهمها مدينتي والعبور ومدينة نصر والتجمع والمقطم في القاهرة ومناطق في شرق الاسكندرية.

من حيث عدم أكتمال أو انقطاع المكالمات تم رصد عدد (4) مدينه وحي وأهمها العبور والمقطم ومدينتي في القاهرة.

من حيث جوده صوت المكالمات، تم رصد عدد (2) مدينه وحي أهمها المرج بالقاهرة.

4- شركة We

من أصل (81) مدينة وحي تم إجراء اختبارات القياس عليهم تم رصد عدد (39) مدينة وحي تعانى من تأثر في مؤشر عدم بدء المكالمات، من أهمها مدينتي والعبور والتجمع ومصر الجديدة ومدينة نصر و عين شمس و المرج و السلام و حدائق القبة والمنيل وشبرا الخيمة والزمالك وحلوان والمقطم في القاهرة، والسادس من اكتوبر و إمبابة في الجيزة وفي الإسكندرية مناطق في شرق الإسكندرية.

ومن حيث عدم اكتمال أو انقطاع المكالمات تم رصد عدد 1 مدينة وحى أهمها حي المقطم بالقاهرة.

أقوي شبكة فى مصر بعد تقارير الجهاز القومى لتنظيم الإتصالات أقوي شبكة فى مصر بعد تقارير الجهاز القومى لتنظيم الإتصالات أقوي شبكة فى مصر بعد تقارير الجهاز القومى لتنظيم الإتصالات

جودة خدمات البيانات:

أ- تنزيل البيانات (Download)

1- شركة أورانج
  • تم رصد تميز لشركة أورانج في 51 منطقة من اجمالى 81 منطقة وبلغ متوسط السرعة لشركة أورانج على مستوى الجمهورية 31 ميجا بايت في الثانية، مع ملاحظة ان نسبة 90% من الاختبارات التي أجريت أعلى من 9 ميجا بايت في الثانية.
2- شركة اتصالات
  • تم رصد تميز لشركة اتصالات في 16 منطقة وبلغ متوسط السرعة لشركة اتصالات على مستوى الجمهورية 27 ميجا بايت في الثانية، مع ملاحظة ان 90% من الاختبارات التي أجريت أعلى من 8 ميجا بايت في الثانية.
3- شركة We
  • تم رصد تميز لشركة We في 10 مناطق وبلغ متوسط السرعة لشركة We على مستوى الجمهورية 27 ميجا بايت في الثانية، مع ملاحظة ان 90% من الاختبارات التي أجريت أعلى من 8 ميجا بايت في الثانية.
4- شركة فودافون
  • تم رصد تميز لشركة فودافون في 4 مناطق وبلغ متوسط السرعة لشركة فودافون على مستوى الجمهورية 21 ميجا بايت في الثانية، مع ملاحظة ان 90% من الاختبارات التي أجريت أعلى من 6 ميجا بايت في الثانية.

أقوي شبكة فى مصر بعد تقارير الجهاز القومى لتنظيم الإتصالات

ب_ تحميل البيانات (Upload)

1- شركة أورانج
  • تم رصد تميز لشركة أورانج في 52 منطقة، بلغ متوسط سرعة التحميل لشركة أورانج على مستوى الجمهورية 22 ميجا بايت في الثانية.
2- شركة اتصالات
  • تم رصد تميز لشركة اتصالات في 26 منطقة، بلغ متوسط سرعة التحميل لشركة اتصالات على مستوى الجمهورية 20 ميجا بايت في الثانية.
3- شركة We
  • تم رصد تميز لشركة We في 3 مناطق و بلغ متوسط سرعة التحميل لشركة We على مستوى الجمهورية 13 ميجا بايت في الثانية.
4- شركة فودافون
  • بلغ متوسط سرعة التحميل لشركة فودافون على مستوى الجمهورية 10 ميجا بايت في الثانية.

أقوي شبكة فى مصر بعد تقارير الجهاز القومى لتنظيم الإتصالات

أقوي شبكة فى مصر بعد تقارير الجهاز القومى لتنظيم الإتصالات

ملخص التقرير

الخدمات الصوتية والمكالمات (اقوي شبكة فى الإتصال)
عدم بدء المكالماتانقطاع المكالماتجودة صوت المكالماتأفضل مُقدم خدمة بشكل مجمل 
اتصالاتاورانجWeاتصالات
فودافونWeاتصالاتاورانج 
اورانجاتصالاتاورانجفودافون
WeفودافونفودافونWe
افضل موزع خدمة انترنت  (لو عايز انترنت قوي)
موزع الخدمةمتوسط سرعة التنزيلمتوسط سرعة التحميل
اورانج 31 ميجا بايت22 ميجا بايت
اتصالات27 ميجا بايت20 ميجا بايت
We27 ميجا بايت13 ميجا بايت
فودافون21 ميجا بايت10 ميجا بايت
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: