جوجل تُعلن رسميًا عن Android 11 والهواتف التى ستحصل عليه

مميزات وخصائص Android 11 والهواتف التى ستحصل علىه


Spread the love

أخيرًا بعد العديد من الإصدارات التجريبية التى ظهرت بمميزات رائعة ومشوقة، أطلقت جوجل نظام التشغيل Android 11 رسميًا، يحمل الإصدار النهائي من Android 11 العديد من المميزات الرائعة، ويُعد نقلة كبيرة جدًا تحتوي على مجموعة من التعديلات والمميزات التى تساعد فى تحسين النظام، كما حدث العام الماضي مع نظام التشغيل Android 10.

متوفر نظام التشغيل Android 11 بشكل رسمي للتحميل على هواتف Pixel 2 و Pixel 2 XL و Pixel 3 و Pixel 3 XL و Pixel 3a و Pixel 3a XL و Pixel 4 و Pixel 4 XL، أكدت OnePlus أيضًا أن جهاز OnePlus 8 و  8Pro سيحصلان على Android 11 في أمريكا الشمالية وأوروبا والهند.

يضيف نظام التشغيل Android 11 مجموعة متنوعة من المميزات الجديدة إلى نظام التشغيل ، على الرغم أن التحديث يركز بشكل أقل على إضافة وظائف جديدة، ويركز بشكل أكبر على تسهيل إدارة النظام، ويُعد أكبر تغيير فى كيفية تعامل Android 11 مع المحادثات من خلال تجميع الإشعارات من تطبيقات المراسلة في قسم خاص به في ظل الإشعارات المنسدلة وإضافة واجهة فقاعية على غرار Facebook Messenger لتسهيل الوصول إليها.

فى موضوعنا سوف تعرف على كل ما يخص نظام التشغيل Android 11، وأهم المميزات الجديدة التى تم إضافتها، والتغييرات الرئيسية التي أضافتها جوجل لتساعد فى تحسين نظام التشغيل بشكل عام.

مميزات وخصائص Android 11 الإضافات الجديدة

1- إدارة المحادثات

يتضمن Android 11 تحسين كبير للمحادثات النصية على هاتفك، تحافظ Google على محادثاتك منفصلة عن إشعاراتك الأخرى ، مما يمنحها الأولوية بالقرب من الجزء العلوي من قائمة الإشعارات، في قسم مخصص ، مع إعطاء الأسبقية على الأصوات العشوائية من التطبيقات الأخرى ، ويمكنك أيضًا تعيين المحادثات على أولوية عالية.

جوجل تُعلن رسميًا عن Android 11 والهواتف التى ستحصل عليه

2- Messaging Bubbles

أخيرًا وبعد طول انتظار أطلقت Google أخيرًا وبشكل رسمي خاصية Messaging Bubbles، كان من المخطط أن تظهر هذه الميزة مع نظام التشغيل Android 10.

تشبه هذه الميزة شكل الدردشة فى Facebook messenger، وعند تفعيل ميزة Messaging Bubbles تظهر صورة رمزية على الشاشة ، وعند النقر عليها تظهر لك نافذة صغيرة لقراءة وإرسال رسائل جديدة.

تعمل هذه الميزة بشكل رائع ولن تضطر الى فتح التطبيقات، لإرسال رسائل ، ويُمكنك تحريكها الى اى مكان فى الشاشة حسب استخدامك، أو سحبها إلى أسفل الشاشة لحذفها.

جوجل تُعلن رسميًا عن Android 11 والهواتف التى ستحصل عليه

3- مسجل شاشة مدمج

واحدة من أروع المميزات فى نظام التشغيل Android 11، التقاط الشاشة، حتى لا تفوت فيديو تعليمي أو شرح القيام بوظيفة ما، أو تريد إظهار مهاراتك فى الالعاب خصوصًا عشاق لعبة بابجي.

يمكنك العثور على أداة Screen Record في لوحة الإعدادات السريعة بعد تثبيت Android 11. إذا لم تكن مرئية ، فانقر على أيقونة القلم الرصاص لإضافتها إلى اللوحة الخاصة بك.

انقر على أيقونة Screen Record وحدد ما إذا كنت تريد أن يقوم الميكروفون بتسجيل الصوت وما إذا كنت تريد إبراز تفاعلات اللمس في الفيديو. لإيقاف التسجيل.

انقر فوق إشعار تسجيل الشاشة، سيتم حفظ الفيديو في ألبوم الكاميرا الخاص بك حيث يمكنك بعد ذلك تحرير التسجيل ومشاركته.

جوجل تُعلن رسميًا عن Android 11 والهواتف التى ستحصل عليه

4- الوصول السريع إلى الأجهزة الذكية

إذا كان لديك العديد من الأجهزة الذكية في منزلك، فأنت تدرك مقدار الوقت المهدور فى التحكم فيها، خصوصًا عند عدم تعرف مساعد جوجل على الأوامر الصوتية، مع نظام التشغيل Android 11 ، يمكنك الوصول إلى عناصر التحكم لجميع أدواتك الذكية مباشرة من قائمة زر الطاقة.

ما عليك سوى الضغط لفترة طويلة على زر الطاقة وستظهر لك عناصر تحكم لجميع المصابيح الذكية والأقفال وأجهزة الترموستات وأي شيء آخر قد يكون لديك في منزلك.

جوجل تُعلن رسميًا عن Android 11 والهواتف التى ستحصل عليه

5- التحكم في تشغيل الوسائط من الإعدادات السريعة

يعد تبديل الأجهزة الصوتية أمرًا مزعجًا بعض الشيء على نظام Android ، خاصة الآن بعد أن أصبحت سماعات Bluetooth متوفرة لدينا بشكل كبير، أحيانًا أستمع من خلال سماعة الهاتف ، وأحيانًا استخدم سماعات الرأس ، والبعض الآخر مكبرات الصوت أو التلفزيون، يتيح لك Android 11 تحديد إخراج الصوت بسرعة من مركز الإشعارات.

يوفر Android 11 أيضًا عناصر تحكم وسائط أكثر شمولاً للتفاعل مع الموسيقى الخاصة بك في ظل الإشعارات على سبيل المثال ، يمكنك الآن استئناف تشغيل الموسيقي مباشرة من القائمة المذكورة ولا داعي لفتح Spotify مرة أخرى بعد إغلاقه.

تقول Google أنك ستتمكن من التبديل بين التطبيقات بالترتيب الذي تم تشغيلها آخر مرة ، وهو أمر مفيد للأشخاص التى تقوم بالتبديل باستمرار بين تطبيقات الموسيقي المختلفة.

جوجل تُعلن رسميًا عن Android 11 والهواتف التى ستحصل عليه

6- منح الأذونات لمرة واحدة

بدأت Google في التعامل مع الخصوصية بجدية أكبر ، مما يسمح للمستخدمين بتقييد أشياء مثل الوصول إلى الموقع، فقط عندما تستخدم تطبيقًا فعليًا، على عكس السابق، كان يعمل فى الخلفية.

مع نظام التشغيل Android 11 يتم منح أذونات لتطبيق ما مرة واحدة فقط ، مع عرض مجموعة الخيارات على الشاشة لـ طلب الإذن، يمكنك منح اذن الوصول إلى الكاميرا أو الميكروفون لتطبيق ما لمرة واحدة فقط، كما يمكنك إدارة الأذونات من التطبيقات والإشعارات في الإعدادات.

جوجل تُعلن رسميًا عن Android 11 والهواتف التى ستحصل عليه

7- الرد الذكي

احصل على ردود مقترحة في المحادثات، يتم اقتراح الردود بذكاء بناءً على ما قيل في المحادثات السابقة، لذا ستتوفر لديك تنبؤ بالردود والكلمات التى تحتاجها حتى الرموز التعبيرية.

جوجل تُعلن رسميًا عن Android 11 والهواتف التى ستحصل عليه

8- التحكم في هاتفك بصوتك

مع Android 11 ، أصبح Voice Access أسرع وأسهل في الاستخدام. يساعدك Voice Access في التحكم في هاتفك والتنقل بين التطبيقات ، كل ذلك من خلال التحدث بصوت عالٍ، حتى يُمكنك استخدام Voice Access في وضع عدم الاتصال.

9- Android Auto

قم بتوصيل هاتفك Android بسيارتك بدون استخدام كابلات، يعمل Android Auto الآن لاسلكيًا مع الأجهزة والهواتف التي تعمل بنظام Android 11.

جوجل تُعلن رسميًا عن Android 11 والهواتف التى ستحصل عليه

10- المميزات الحصرية لمستخدمي هواتف Pixel

هناك بعض المميزات الجديدة والحصرية والمحجوزة لـ هواتف Google Pixel، ومن المحتمل أن يتم توفيرها من خلال Pixel Launcher مغلق المصدر وخدمات تخصيص الجهاز وتطبيقات Pixel الحصرية الأخرى، مثل:-

  • مشاركة الموقع بشكل مباشر AR، يتيح لك استخدام الاتجاهات خطوة بخطوة بسهولة للوصول الى الأصدقاء الذين شاركوا موقعهم معك.
  • أخذ لقطة للشاشة والتقاط النص من التطبيقات، يمكنك الآن التمرير لأعلى مع الاستمرار للوصول إلى خيارات التطبيق ، والذي يمكنك من خلاله اختيار التقاط لقطة للشاشة أو تعديل صورة أو تحديد أي نص على الشاشة.
  • الردود الذكية المضمنة في لوحة مفاتيح واقتراح التطبيقات، تتضمن التحديثات الأخرى المستندة إلى AI الردود الذكية حيث تقترح Google عبارات وليس كلمات فقط، وتوصيات التطبيق على شاشتك الرئيسية بناءً على عادات الاستخدام الخاصة بك ، وتوصيات اسم المجلد لمساعدتك في تنظيم الملفات.

الهواتف التي ستحصل على Android 11؟

أطلقت Google الإصدار النهائي من Android 11 في 8 سبتمبر 2020، كان التحديث جاهزًا على الفور لهواتف Pixel كالمعتاد، وهذا العام ، كان Android 11 متاحًا أيضًا في اليوم الأول لهواتف مختارة من OnePlus و Xiaomi و OPPO و Realme، مثل:-

  • Pixel 2
  • Pixel 2 XL
  • Pixel 3
  • Pixel 3 XL
  • Pixel 3a
  • Pixel 3a XL
  • Pixel 4
  • Pixel 4 XL
  • OnePlus 8
  • OnePlus 8 Pro
  • Xiaomi Mi 10
  • Xiaomi Mi 10 Pro
  • OPPO Find X2
  • OPPO Find X2 Pro
  • OPPO Ace2
  • OPPO Reno3 4G
  • OPPO Reno3 Pro 4G
  • Realme X50 Pro

أما إذا كان لديك هاتف من سامسونج أو غيرها من الهواتف الأخري، فستنتظر بضعة أشهر أخري قبل وصول Android 11 إلى هاتفك.

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: