المبالغ التى تحصل عليها من اليوتيوب مقابل مليون مشاهدة

كم يدفع اليوتيوب مقابل مليون مشاهدة ؟


Spread the love

فى الأونة الأخيرة زاد الإقبال على إنشاء قنوات على اليوتيوب بهدف الربح من الموقع الشهير، بعدما يسمع الكثير من الأخبار المتداولة عن المكاسب التي يحققها الأشخاص من اليوتيوب، على الرغم أن أغلبها ارقام ومَبَاِلغ مُبَالغْ فيها.

فى موضوعنا سوف نتعرف على المبالغ التى تحصل عليها من اليوتيوب مقابل مليون مشاهدة، سواء إذا كنت تبحث عن إنشاء قناة جديدة بغرض الربح ، أو بداعي الفضول لمعرفة الأرباح المحققة من اليوتيوب.

كم المبلغ الذي تحصل عليها من اليوتيوب مقابل مليون مشاهدة؟

قبل الإجابة على هذا السؤال لابد أن تعرف أن الدخل من اليوتيوب يعتمد على مصادر مختلفة ، اولاً يُمكن لمستخدمى اليوتيوب الاستفادة من الصفقات التجارية وعرض المنتجات والتسويق بالعمولة أو الرعاه، ثانيًا المبالغ التي تحصل عليها مقابل الإعلانات.

فى موضوعنا سوف نقوم بالتركيز على العوائد المحققة مباشرةً عن طريق الإعلانات، عادةً يتضمن كل فيديو على إعلان أو أكثر مدته 15 أو 30 ثانية، يتم عرضه بعد عدة دقائق من الفيديو ، كما يُمكنك الحصول على إعلان آخر عبارة عن بانر صغير أسفل الشاشة يحتوي على رابط.

يدفع موقع اليوتيوب 68% من أرباحها من AdSense الى أصحاب القنوات، لذلك مقابل كل 100 دولار يدفعها المُعلن ، تدفع جوجل 68 دولارًا للناشر، قد تختلف الأسعار الفعلية التى يدفعها اليوتيوب للناشر.

 العوامل التى تحدد الربح من اعلانات اليوتيوب

أوضحت نجمة اليوتيوب Shelby Church المبالغ التى حصلت عليها مقابل فيديو صنعته حول الوقوف الأمثل للتصوير، حصل الفيديو على مشاهدات تجاوزت الثلاثة ملايين، حيث حصل على 3،907،000 مشاهدة، ولكن سوف تنصدم حين تعرف أن الفيديو حقق 1،275 دولارًا فقط، من أكثر من ثلاثة ملايين مشاهدة.

المعدل الطبيعي المتوقع لـ مقطع فيديو تجاوز الثلاثة ملايين مشاهدة ان يُحقق ما بين 6000 الى 15000 دولار، على الرغم أنها حققت أرباح وصلت الى 40،000 دولار من مقطع فيديو واحد حصل على 2 مليون مشاهدة.

في المتوسط ، عادةً ما تحصل مقاطع الفيديو التي تحتوي على أكثر من 1000000 مشاهدة على ما بين 2000 إلى 5000 دولار، إذاً ما هي العوامل التى تحدد الربح من اليوتيوب، ولماذا حقق فيديو تجاوز الثلاثة ملايين هذا المبلغ القليل.

 العوامل التى تحدد الربح من اعلانات اليوتيوب

1- المنطقة التي تأتي منها المشاهدات

مقاطع الفيديو التى تأتى أكثر مشاهداتها من الولايات المتحدة الأمريكية، تحقق أعلى الأرباح، كونها من أكثر الدول تقدمًا، والمواطنين لديهم قوه شرائية من الانترنت عالية جدًا.

2- محتوى الفيديو

كلما كان محتوى القناة المُقدم أكثر جذبًا للمستخدمين، زادت حده المنافسة بين المُعلنين للإعلان على القناة، وبالتالى زيادة فى الربح.

3- مدة المقطع

الفيديو الذي يتم مشاهدته كاملاً، يحصل على ربح أكبر مقارنة بالفيديو الذي يتم مشاهدة جزء منه أو نصفه، حيث يحصل على فرصة أكبر لظهور الإعلانات.

وهنال العديد من العوامل الأخري التى تحدد الربح من اليوتيوب ، مثل عمر المشاهد، و جودة المحتوي، و عوامل أخري خاصة بـ يوتيوب نفسه، والأمثلة التالية سوف توضح العوامل بشكل أكبر.

فى المثال السابق حقق الفيديو مبلغ قليل جدًا لأن مشاهديه كانوا في الغالب من خارج الولايات المتحدة ، ولم يحصل الموضوع على معلنين بمبالغ كبيرة.

الصورة التالية توضح تحليلات مشاهدة الفيديو ، بواسطة خوارزمية اليوتيوب، حيث كانت تتصدر المشاهدة الهند والفلبين وباكستان ونيبال، وكل هذه البلدان لديها تكلفة أقل بكثير لكل ألف مشاهدة مقارنة بـ الولايات المتحدة وأستراليا وكندا.

توضح الصورة التالية التكلفة لكل 1000 مشاهدة، حققت 4.08 دولارًا أمريكيًا من المشاهدات في الولايات المتحدة ، بينما كانت 1.16 دولارًا أمريكيًا فقط في الهند، يستحوذ YouTube على 45% من التكلفة لكل ألف ظهور على أساس التشغيل ، لذا فقد حصلت بالفعل على 0.58 دولار لكل ألف مشاهدة من المشاهدات في الهند على هذا الفيديو.

المثال الثاني من نفس قناة Shelby Church ، مقطع الفيديو يستعرض أهم 10 ميزات لسيارة Tesla Model 3، ، حصل الفيديو على 2،057،000 مشاهدة وحقق 11،653 دولارًا.

الفيديو لديه عدد مشاهدات أقل من المثال الأول ، لكنه مقطع فيديو أطول بكثير من المثال الأول، نظرًا لأن مدته 10 دقائق ، لذا قامت بوضع إعلان ثانٍ في الفيديو، كما حصل على مشاهدات أكثر من الولايات المتحدة وكندا .

استطاع الفيديو أن يحقق 11.06 دولار لكل 1000 مشاهدة، ، وهي أعلى بكثير من التكلفة لكل ألف ظهور من الفيديو الأول ، والتي بلغ متوسطها حوالي 1.35 دولار ، لا تنسَ أن YouTube يأخذ 45% ، لذا فإن التكلفة لكل ألف مشاهدة 11.06 دولارًا هي 5.53 دولارًا.

هل يربح مستخدمو اليوتيوب إذا تم تخطيت الإعلانات؟

يمكن أن يكون لتخطي الإعلانات تأثير ضار للغاية على دخل مستخدمي YouTube، حيث لا يتم احتساب الإعلانات التي تم تخطيها في حسابات الدفع الخاصة بهم،

المعلنون يدفعون فقط مقابل الإعلانات التي يشاهدها الناس، إذا اختار معظم مشاهدي قناتك تخطي الإعلانات ، فسيكون لذلك تأثير كبير على دخلك.

كم يكسب مستخدم YouTube سنويًا؟

لقد رأينا فى المقالة بالأعلى أن مستخدمى اليوتيوب يُمكنهم تحقيق أرباح عاليه، ولكن يختلف المبلغ للعوامل التى ذكرنها بالأعلى.

هل يمكن أن يكون اليوتيوب المصدر الرئيسي للدخل؟

يحقق العديد من الاشخاص عوائد كبيرة من خلال نشر مقاطع الفيديو الخاصة بهم وتقديم محتوي مناسب، ولكن ضع فى اعتبارك أنه ليس من السهل الحصول على قناة ناجحة تجذب العديد من المشاهدات، عليك بذل قدر كبير من المجهود والوقت والمال لإنشاء قناتك، كما تحتاج الى الاستمرارية فى نشر وتسويق مقاطع الفيديو.

هل يتقاضى مستخدمي YouTube أموالاً مقابل الإعجابات أو المشاهدات؟

يأتي الجزء الأكبر من دخل مستخدمي YouTube من المدفوعات التي يتلقونها مقابل الإعلانات على قنواتهم، حيث يعتمد الدفع مقابل الإعلانات على عدد النقرات على هذه الإعلانات، (كلما زاد عدد الأشخاص الذين يشاهدون الإعلانات على قناتك ، زاد احتمال نقر الأشخاص عليها) .

الأرباح ليس لها اى صلة بالاعجابات، حيث يتجاهل موقع اليوتيوب كل هؤلاء الأشخاص الذين ينقرون على تخطي الإعلان، لذلك لا توجد علاقة مباشرة بين الدفع على YouTube و الإعجابات أو عدد المشاهدات.

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: